Uncategorized

مقتل 12 جندياً بكمين لـ”القاعدة” جنوب اليمن

صنعاء، اليمن (CNN)– قُتل 12 جندياً على الأقل وأُصيب ثلاثة آخرون، في كمين نصبه مسلحون يُعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة، استهدف قافلة عسكرية في محافظة “أبين” جنوبي اليمن، وفق ما أكدت مصادر أمنية لـCNN بالعربية الجمعة.

وقال مسؤول رفيع بوزارة الداخلية إن الهجوم وقع في حوالي العاشرة صباحاً، قرب قرية “المدغشي” بمديرية “لودر”، مشيراً إلى أن المسلحين استخدموا سيارة نقل خفيفة محملة بقذائف “آر بي جيه” والقنابل وأسلحة أخرى، في الهجوم على القافلة العسكرية.

وفيما ذكر شهود عيان أن المهاجمين كانوا يردوون “الله أكبر”، أثناء الهجوم على جنود الأمن المركزي، فقد رجح مصدر أمني أن يكون منفذي الهجوم من عناصر تنظيم “القاعدة في شبه الجزيرة العربية”، مشيراً إلى أن المهاجمين لاذوا بالفرار في أعقاب الهجوم.

وأضاف المسؤول اليمني أن الهجوم أسفر أيضاً عن اشتعال النيران في مصفحتين عسكريتين وسيارتين لنقل المياه، مشيراً إلى أن القوات الأمنية بدأت حملة واسعة لتعقب “العناصر الإرهابية.”

وبحسب المصدر فقد تم نقل الجنود الجرحى إلى إحدى المستشفيات في محافظة “البيضاء” بالمنطقة الوسطى، إلا أن مصادر طبية أكدت أن الحالة الصحية للجنود المصابين “خطيرة”، ورجحت المصادر ارتفاع عدد الضحايا.

وشهدت محافظة “أبين” العديد من الهجمات على قوات الأمن والجيش اليمني، كان آخرها منتصف ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عندما هاجم مسلحون ينتمون للقاعدة نقطة تفتيش عسكرية، مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وجرح سبعة آخرين.

وبعد أيام من ذلك الهجوم، أكد مسؤول يمني رفيع أن الحرب التي تخوضها بلاده ضد تنظيم “القاعدة في شبه الجزيرة العربية” ستدخل مرحلة حاسمة خلال الفترة المقبلة، من خلال إنشاء أربعة فروع لوحدة مكافحة الإرهاب في أربع محافظات.

وقال المتحدث باسم السفارة اليمنية بالعاصمة الأمريكية واشنطن، محمد الباشا، لـCNN، إن الفروع الجديدة سيتم إنشاؤها في محافظات مأرب وشبوة وأبين وحضرموت، مشيراً إلى أن الأخيرة ستشد إنشاء أكبر مركز لمكافحة الإرهاب بين المحافظات اليمنية.

الوسوم

راديو مصر علي الهوا

راديو مصر علي الهوا ... صوت شباب مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق