Uncategorized

مقتل 14 مسلحا في 3 غارات لطائرات أمريكية شمال باكستان

قال مسئولو أمن ان 14 شخصا يعتقد أنهم من المسلحين . لقوا حتفهم أمس في ثلاث غارات لطائرات أمريكية بدون طيار في منطقة الحزام القبلي المضطربة بباكستان ..
وقع الهجوم في منطقة ماندي خيل بإقليم شمال وزيرستان القبلي المتاخم للحدود الأفغانية . والذي يعد ملاذا آمنا لمسلحي طالبان وتنظيم القاعدة ..
قال مسئول في المخابرات الباكستانية طلب عدم نشر اسمه ان طائرة بدون طيار أطلقت صاروخين استهدفا مجمعا سكنيا وآخرين استهدفا سيارة في منطقة ماندي خيل الواقعة علي بعد 15 كيلو مترا شمال مير علي البلدة الرئيسية في المنطقة وقد لقي أربعة أشخاص حتفهم في كل هجوم كما تم اطلاق ثلاثة صواريخ أخري علي سيارة في منطقة جور جوشتي القريبة . مما أسفر أيضا عن مقتل ستة أشخاص.
يذكر أن هذه الهجمات هي رابع غارة جوية لطائرات بدون طيار خلال 24 ساعة حيث لقي خمسة أشخاص يعتقد أنهم من طالبان . حتفهم أمس الأول عندما استهدف صاروخان سيارة كانوا يستقلونها في نفس المنطقة.
من ناحية أخري فشل مسئولون أمريكيون في اقناع الجنرال اشفق كياني قائد الجيش الباكستاني بالقيام بمهمة عسكرية للمساعدة في القضاء علي حركة طالبان.
ذكرت ذلك صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أمس وقالت ان مراجعة استراتيجية قامت بها ادارة الرئيس باراك أوباما قد انتهت إلي نتيجة مفادها أن مفتاح النجاح في الحرب الأفغانية هو القضاء علي البؤر داخل باكستان التي تشن منها طالبان هجمات علي قوات التحالف في أفغانستان وهي المهمة التي يمتنع قائد الجيش الباكستاني عن القيام بها.
الجمهورية
الوسوم

راديو مصر علي الهوا

راديو مصر علي الهوا ... صوت شباب مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق