اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

منصورة عز الدين تمثل مصر في ملتقى “تكوين” للرواية بالكويت

تمثل الكاتبة منصورة عز الدين، مصر في ملتقى الرواية الذي تنظمه مكتبة تكوين منصة الكتابة الإبداعية، بالتعاون مع الجامعة الأمريكية، والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت، في الفترة من 7- 13 مارس الجاري، بالجامعة الأمريكية بالكويت.

يأتي الملتقى احتفاءً بسنوية إطلاق مكتبة تكوين التي انطلقت في 2016، وتضم فعاليات الملتقى عدد كبير من المحاضرات والحلقات نقاشية وورش العمل، والعروض المسرحية.

وقالت “منصورة”، إنها تشارك في 3 فعاليات بالملتقى منها محاضرة بعنوان “من معنى الحكاية إلى حكاية المعنى”، وندوة ورشة عمل إبداعية يومي الاثنين والثلاثاء، بعنوان “كيف نحمل ركام الواقع إلى فن”، كما تشارك في حلقة نقاشية حول “ما المعنى من وراء الأدب” حول دور الأدب والتغيير الاجتماعي، وندوة للسرد مع الكاتبة استبرق أحمد.

وأضافت “منصورة”، لـ”راديو مصر علي الهوا”، أن مكتبة تكوين من أهم المكتبات على مستوى العالم العربي، لافتة إلى أنها تتابع نشاطها ودروها في دعم الأدب والقراءة على مستوى الخليج.

وتأتي أهمية الملتقى من فكرته التي يقوم عليها في مناقشة مفهوم المعنى بأبعاده المختلفة من خلال رؤى عدد كبير من الكتاب العرب، والفكرة أيضا غير تقليدية كونها تجمع بين الأدب والفلسفة.

ويحل الكاتب المغربي الدكتور عبدالفتاح كليطو ضيف شرف الملتقى، كما يشارك في الفعاليات عدد كبير من الشخصيات العربية، منهم الكاتب السوداني أمير تاج السر، والكاتبة الكويتية بثينة العيسي، والروائي الكويتي وليد الرجيب، والشاعر العراقي سعد الياسري، واللبنانية نجوى بركات، والشاعر العراقي إبراهيم عبدالملك وآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق