البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

نتيجه مباراه باريس سان جيرمان و تولوز

بات باريس سان جيرمان على بعد خمس نقاط فقط للتتويج رسميا بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم هذا الموسم للمرة الثامنة في تاريخه والثانية على التوالي، دون النظر لنتائج منافسيه، وذلك عقب فوزه الثمين 1 / صر على مضيفه تولوز اليوم الأحد في المرحلة الثلاثين للمسابقة.

ولم تلعب الأرض مع أصحابها في باقي المباريات التي جرت بالمرحلة ذاتها اليوم، حيث أسفرت عن فوز ليل على مضيفه نانت 3 / 2، وكان على مضيفه موناكو 1 / صفر، ونيس على مضيفه ديجون بالنتيجة ذاتها في حين تعادل إميان مع ضيفه بوردو بدون أهداف.

وارتفع رصيد سان جيرمان، الذي حقق فوزه الثامن على التوالي إلى 80 نقطة، بفارق 20 نقطة كاملة أمام أقرب ملاحقيه ليل، علما بأن فريق العاصمة مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

في المقابل، تجمد رصيد تولوز عند 32 نقطة، ليبقى في المركز الرابع عشر بترتيب المسابقة.

وواصل النجم الشاب كيليان مبابي ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة السابعة على التوالي في المسابقة، بعدما أحرز هدف سان جيرمان الوحيد في الدقيقة 74، ليعزز موقعه في صدارة هدافي البطولة، بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 27 هدفا.

من جانبه، عاد موناكو لنتائجه المخيبة في المسابقة، عقب خسارته صفر / 1 أمام ضيفه كان في وقت سابق اليوم.

وتجمد رصيد موناكو، الذي تلقى خسارته الرابعة عشر في البطولة هذا الموسم والأولى منذ أكثر من شهرين، عند 30 نقطة في المركز السادس عشر، فيما ارتفع رصيد كان إلى 23 في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع).

وتقمص اينزو كريفالي دور البطولة في اللقاء، بعدما أحرز هدف كان الوحيد في الدقيقة 23، ليقود الفريق لتحقيق انتصاره الرابع في البطولة هذا الموسم، والأول منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر ونصف الشهر.

ويرجع آخر انتصار لكان في البطولة إلى 18ديسمبر الماضي، حينما تغلب 2 / 1 على ضيفه تولوز في المرحلة الثامنة عشر للمسابقة، في حين يعود آخر هزيمة لموناكو إلى 26يناير الماضي، عندما خسر صفر / 2 أمام مضيفه ديجون في المرحلة الثانية والعشرين.

من جانبه، قلب ليل تأخره صفر / 2 أمام مضيفه نانت إلى فوز مثير 3 / 2.

وارتفع رصيد ليل إلى 60 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد نانت عند 31 نقطة في المركز الخامس عشر.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني، افتتح فالينتين ايسيريك التسجيل لنانت في الدقيقة 54، وأضاف زميله خليفة كوليبالي الهدف الثاني في الدقيقة 56.

سرعان ما استعاد ليل توازنه من جديد، حيث أحرز رافاييل لياو هدف تقليص الفارق في الدقيقة 62، ثم أضاف نيكولا بيبي وجوناثان بامبا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 68 من ركلة جزاء و69.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق