الصحة و العلاج

نصائح للحصول على عضلات أذرع ضخمه

من الامور التى تعمل على جعل الشكل والمظهر العام جذاب لدى الرجال هو الحصول على اذرع كبيرة وضخمه, ولكن مع استمرار ممارسة التمارين الرياضية لفترات طويلة والذهاب الى صالة التمارين الرياضية مازالت لا تملك هذه الاذرع الضحمه,ما هو السبب؟

الاذرع الضخمه تحتاج الى التمرين والاهتمام بكل جزء سواء كان اصغر او اكبر جزء فاذا قمت باهمال اى جزء من الذراع فلن تحصل على الشكل المثالى الذى تطمح اليه بالطبع.

الحصول على اذرع ضخمه
الحصول على اذرع ضخمه

ضخامة الذراع

كما ذكرنا ينقسم الذراع الى عدة اجزاء او كما يصح القول عدة عضلات, فينقسم الذراع الى عضلات الاكتاف والتى تنقسم الى ثلاث رؤوس وهى عضلات الاكتاف الامامية والخلفية والجانبية, بالاضافة الى عضلات البايسبس والترايسبس وعضلة السواعد.

لذلك اذا ما كنت تهدف الى بناء الذراع بحجم ضخم وبارز وذو مظهر مثالى وجذاب يجب عليك الاهتمام بجميع العضلات وعدم اهمال جزء على حساب الاخر.

عضلات الاكتاف ذات الرؤوس

من العضلات المهمه للغاية فى تشكيل حجم الذراع, لذلك من المهم للغاية ان تهتم بجميع الزوايا الخاصة بالكتف والتركيز فجميع التمارين الخاصة بالكتف سواء العضلات الامامية او الخلفية او الجانبية.

عضلة الترايسبس والبايسبس

من العضلات المهمه والتى تعطى الشكل المثالى لحجم الذراع باكمله, يمكنك تمرين عضلات البايسبس والترايسبس مرتين او ثلاث مرات خلال الاسبوع للحصول على النتائج وضخامه الذراع.

عضلة السواعد وضخامة الاذرع

من العضلات التى يقوم باهمالها البعض على الرغم من انها العضلة الاهم والتى تحمل جميع الاوزان وقدرتها على حمل الاوزان وقوتها تشكل الفارق الكبير الذى لا يتخيله البعض بالاضافة الى مظهرها الجمالى, لذلك يجب عليك ان تقوم بتمرين عضلة السواعد وعدم اهمالها وان يكون تمرين عضلة السواعد من مرتين الى ثلاث مرات اسبوعيا.

الغذاء الصحى المتوازن وصخامة الاذرع

اذا كنت ترغب فى الحصول على اذرع ضخمه فيجب عليك ان تتناول ما يحتاج اليه جسمك من الاطعمة الصحية سواء كان البروتين او الفيتامينات التى تحت اليها, لكى يقوم الجسم بعملية البناء العضلى يحتاج الى البروتين بالاضافة الى الطاقة اللازمة لاداء التمارين الرياضية والتى تحصل عليها عن طريق الكاربوهيدرات, لذلك اذا كنت تطمح الى اذرع ضخمه فبجانب الاهتمام بالتمارين الرياضية يجب اعطاء اولوية الى التغذية الصحية والسليمة والمتوازنه.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق