الصحة و العلاج

نصائح لمساعدتك فى الإقلاع عن التدخين

التدخين من العادات السيئة والتى لها العديد من الأثار والسلبيات فى حياتنا سواء على المدى القريب او البعيد, يعتبر التدخين من المسببات الرئيسية لأمراض سرطان الرئة وامراض القلب, عندما ترغب فى الاقلاع عن التدخين تواجه صعوبة بالغة فكم من مرة حاولت ان تقلع عن التدخين وعدت سريعا لأشعال سيجاره اخرى وكم مره قولت انها اخر سيجاره وعدت مسرعا الى التدخين مره أخرى.

هناك بعض من النصائح والارشادات التى سوف تساعدك اذا كنت ترغب فى ترك التدخين والتخلص من هذا السم.

الإقلاع عن التدخين
الإقلاع عن التدخين

تحديد الاوقات التى ترغب فيها بالتدخين

من الاساليب التى تساعدك فى الاقلاع عن التدخين, حاول ان تقوم بتحديد الاوقات التى تشعر فيها انك ترغب فى التدخين سواء كانت اوقات الملل او اوقات الحزن وحاول ان تقوم بأستبدال فعل التدخين بشئ اخر كا مضغ اللبان او تناول قطعة من الشيكولاته.

ترك التدخين بشكل تدريجى

من الطرق التى اثبتت فاعليتها من البعض, اذا كنت لا تستطيع ترك التدخين بشكل مفاجئ حاول ان تقوم بتجربة التخفيف التدريجى من عدد السجائر التى تشعلها خلال اليوم, من الممكن ايضا ان تقوم بتغير نوعية السجائر بنوع اقل فى النيكوتين مما يخفف اعراض الانسحاب عند تركك للتدخين.

التحفيز لترك التدخين

حاول ان تقوم بتحفيز نفسك لترك التدخين, قم بتحميل تطبيقات الاقلاع عن التدخين التى تحتسب لك عدد الايام التى اقلعت فيها عن التدخين والاموال التى قمت بتوفيرها خلال هذه المده, حاول ان تكافئ نفسك بشراء شئ ما تريده بهذه الاموال التى قمت بتوفيرها.

استخدام ادوية الاقلاع عن التدخين

من الممكن ان  تقوم بتجربة بعض الادوية الطبيعة التى من الممكن ان تساعدك بشكل كبير على ترك عادة التدخين, مثل اللصقات الطبية وعلكة النيكوتبن.

الابتعاد عن المدخنين

حاول فى بداية تركك للتدخين ان تبتعد عن الاشخاص المدخنين قدر الامكان لكى تستطيع مقاومة شعورك فى العودة للتدخين مرة اخرى.

يجب عليك قبل ان تبحث عن طرق لترك عادة التدخين ان يكون لديك الارادة الداخلية فى ترك التدخين وان تعلم جيدا ما هى الاثار السلبية التى سوف تدفع ثمنها مستقبلا اذا ما لم تقلع عن التدخين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق