Connect with us

البوابة الأخبارية

ننفرد بتفاصيل زيارة دفاع المعزول له فى السجن.. الاتفاق على توجيه الاتهام لقيادات”جبهة الإنقاذ”

Published

on

التقت اليوم هيئة الدفاع عن متهمى “الاتحادية” والرئيس المعزول محمد مرسى، الرئيس المعزول بسجن برج العرب بالإسكندرية، وذلك بعد أن صرحت لهم النيابة بالزيارة، ووصل فريق الدفاع فى حدود الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم، واستمرت الزيارة ما يقرب من الثلاث ساعات، حيث غادر فريق الدفاع مقر السجن فى حدود الساعة الثالثة عصرا، تناقش فيها فريق الدفاع مع المعزول فى كل تفاصيل القضية وما يجرى حاليا على الساحة، وكذلك خطة الدفاع عنه فى الجلسة القادمة المقرر لها يناير المقبل.

وكشفت مصادر، فى فريق الدفاع لـ”اليوم السابع”، عن بعض تفاصيل الزيارة للرئيس المعزول، قائلة إن الوفد تحدث مع مرسى حول الجلسة القادمة، التى سيوجهون فيها التهم رسميا لعدد من الشخصيات العامة بالدولة، وكذلك المطالبة بضم شخصيات عسكرية للقضية لسماع شهادتهم حول ما جرى أمام القصر.

وأكدت المصادر، فى تصريحاتها الخاصة، أن التهم التى تم الاتفاق عليها مع الرئيس المعزول مرسى والتى سيتم توجيهها إلى قيادات جبهة الإنقاذ، أنهم مسئولون مسئولية كاملة حول ما حدث أمام قصر الاتحادية، بصفتهم الداعيين الأساسيين للفاعلية أمام القصر، مشيرة إلى أنه سيتم اتهامهم بالتحريض على القتل، واقتحام القصر، وتهديد الامن العام.

وأضافت المصادر، أن هيئة الدفاع ستلعب على النقطة المفقودة فى القضية وهى، أن تيار الإخوان وقع منه 8 ضحايا فى هذه الاشتباكات، وهذا ما سيسهل لهم توجيه التهم، وأن هناك شهودا لهذه الوقائع، مشددة على أن الجلسة القادمة ستشهد مفاجآت قوية، أكدت المصادر أنها لن تفصح عنها إلا خلالها.

وقالت المصادر، إن هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول وباقى المتهمين فى القضية وهم 14 من مساعدى مرسى، وعدد من قيادات جماعة الإخوان، ناقشوا معه التقدم رسميا بطلب رد المحكمة التى تتولى القضية، وكذلك إشراك قضية الدكتور محمد البلتاجى التى يتم اتهامه فيها بإهانة القضاة، حيث إن أحد أعضاء هيئة المحكمة، كان من ضمن القضاة الذين تقدموا ببلاغ ضد البلتاجى وعدد من قيادات الجماعة بإهانة القضاة مما سيجعلهم يطالبون برد المحكمة.

وفى السياق ذاته، أكدت مصادر، قيادية بالجماعة، أن فريق الدفاع طالب مرسى خلال لقائه بضرورة توكيلهم ولكنه رفض، مشيرة إلى أن هناك مستجدات فى الأمور، وهى تسمية هيئة الدفاع عنه والتى تضم محمد سليم العوا، ومحمد الدماطى، وتوكيلهما برفع قضايا ضد النظام الحالى وعدد من أعضاء المجلس العسكرى، باعتبارهم مسئولين عما حدث للبلد.

يذكر أن الوفد ضم عددا من المحامين، وهم الدكتور محمد سليم العوا ومحمد طوسون ومحمد الدماطى وأسامة الحلو وأسامة مرسى، نجل “المعزول” بصفته محاميًا، وكان محمد الدماطى، المتحدث باسم هيئة الدفاع عن متهمى “الاتحادية”، قد أعلن أن سبب زيارة هيئة الدفاع، اليوم الثلاثاء، هو محاولة لإقناع مرسى بتسمية فريق الدفاع، مشيرًا إلى أن قيام مرسى بتسمية الدفاع لا يعنى اعترافه بالمحاكمة.

وأوضح الدماطى قبيل الزيارة، أن وجود أسامة محمد مرسى ضمن الوفد جاء بصفته محاميًا وليس نجله، مؤكدًا أن أسامة مرسى ليس ضمن فريق الدفاع عن متهمى “الاتحادية”، موضحًا أن فريق الدفاع سيطلب من مرسى تسمية فريق الدفاع له سواء كان العوا أو الدماطى أو طوسون، نافيًا أن يكون فريق الدفاع يحمل مبادرة من شخصيات سياسية لعرضها عليه.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة