اهم اخبار الرياضة

واشتعلت المنافسة.. ألمانيا تهزم البرتغال في إثارة الستة أهداف

أشعل المنتخب الألماني المنافسة في المجموعة السادسة بكأس أمم أوروبا “يورو 2020” بانتصار مثير أمام نظيره البرتغالي حامل اللقب بنتيجة (4-2) على ملعب “أليانز آرينا” مساء السبت في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات.

واستعاد المنتخب الألماني توازنه بالشكل الأمثل إثر هزيمته في المباراة الأولى ليحصد أول ثلاث نقاط له في المجموعة، متساويا في ذلك مع المنتخب البرتغالي.

وكان المنتخب البرتغالي فاز على نظيره المجري بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى، فيما خسر المنتخب الألماني بنتيجة 1-0 على يد نظيره الفرنسي الذي تعادل بهدف لمثله في الجولة الثانية أمام المجر.

وتشهد الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة، لقاء المنتخب الألماني مع نظيره المجري، بينما يواجه المنتخب البرتغالي مهمة تبدو أكثر صعوبة أمام المنتخب الفرنسي متصدر المجموعة برصيد أربع نقاط.

ملخص المباراة:

دخل المنتخب الألماني في أجواء المباراة مبكرًا وسجل هدفا بعد مرور خمس دقائق فقط لكن ألغاه الحكم، حيث أرسل توني كروس عرضية رائعة داخل المنطقة ليحولها توماس مولر داخل شباك الحارس روي باتريسيو، لكن تم إلغائه بداعي تسلل سيرجي جنابري الذي تداخل في اللعبة.

وافتتح المنتخب البرتغالي التسجيل في الدقيقة الـ15 إثر هجمة مرتدة قادها بيرناردو سيلفا لينطلق نحو منتصف ملعب ألمانيا ويرسل الكرة إلى ديوجو جوتا الذي مررها إلى كريستيانو رونالدو داخل منطقة الست ياردات ليودعها بسهولة داخل الشباك الخالية من الحارس.

وفي الدقيقة الـ35، تمكن منتخب ألمانيا من إدراك التعادل بعدما أرسل جوشوا كيميتش عرضية داخل منطقة الجزاء ليحولها المدافع روبن دياز بالخطأ في مرماه.

وبعد مرور أربع دقائق قلب المنتخب الألماني الطاولة وتقدم في النتيجة إثر هدف عكسي آخر من المنتخب البرتغالي بعدما سدد رافائيل جيريرو الكرة بالخطأ في شباك زميله روي باتريسيو.

وسجل منتخب ألمانيا الهدف الثالث في الدقيقة الـ51 عن طريق كاي هافيرتز الذي استغل تمريرة من روبن جوسينس داخل المنطقة ليودع الكرة بقدمه اليسرى داخل الشباك البرتغالية.

وفي الدقيقة الـ60 سجل المنتخب الألماني الهدف الرابع عن طريق روبن جوسينس بضربة رأسية بعدما استغل عرضية رائعة من جوشوا كيميتش، ليتأخر رفاق الدون كريستيانو رونالدو بنتيجة (4-1).

وفي الدقيقة الـ67، تمكن المنتخب البرتغالي من تقليص الفارق عن طريق ديوجو جوتا.

تشكيل البرتغال: روي باتريسيو، نيلسون سيميدو، بيبي، روبن دياش، رافائيل جيريرو، ويليام كارفاليو، دانيلو بيريرا، برونو فيرنانديز، بيرناردو سيلفا، ديوجو جوتا، كريستيانو رونالدو.

تشكيل ألمانيا: مانويل نوير، ماتياس جينتر، ماتس هوملز، أنتوني روديجير، جوشوا كيميتش، إلكاي جوندوجان، توني كروس، روبن جوسينس، كاي هافيرتز، توماس مولر، سيرجي جنابري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق