المرأه و الطفل

وجبات خفيفة وصحية للحوامل.. جربيها الآن

الحمل هو اللحظة التي تبدأ فيها المرأة بالتفكير أكثر في نظامها الغذائي، والتفكير فيما تضعه في فمها، والسعي للحصول على طعام صحي. في الماضي، كان يعتقد أن المرأة الحامل يجب أن تأكل كل ما يأتي أمامها هذا المفهوم خاطئ وغير ضروري تماما، ما تحتاجه المرأة الحامل وطفلها النامي هو الأطعمة الصحية واللذيذة التي يمكن أن تسهم في تطور الجنين بشكل صحيح، لذلك سنتحدث اليوم عن مجموعة وجبات خفيفة وصحية للحوامل.

وجبات خفيفة وصحية للحوامل

في كثير من الأحيان، نجد بعض النساء الحوامل يضيفون سعرات حرارية زائدة، تلك السعرات الحرارية تتسبب في زيادة وزن المرأة الحامل وبعض المخاطر الصحية الأخرى. قد يبدو أن 300 سعرة حرارية إضافية في اليوم ليست كبيرة، ولكنها يمكن أن تؤثر بشكل سيئ على وزنك الصحي. ولكن ما هي أفضل الوجبات الخفيفة للنساء الحوامل؟

أفضل طعام صحي للحامل

يعد البروتين خيارًا رائعًا لتناول وجبة فطور صحية أثناء الحمل لأنها تبني كل خلية. أنها تساعد العديد من الأمهات اللائي يشعرن بالتعب وتجربة غثيان الصباح للتغلب على هذا الانزعاج. تركز بعض الأمهات على الألياف لتقليل لدغة الصقيع المتكررة ولتخفيف الإمساك الذي يحدث بشكل متكرر أثناء الحمل.

هناك العديد من الطرق الصحية لإدراج السعرات الحرارية الإضافية في قائمتك دون تهديد صحة طفلك، مثل الحلويات والأطعمة المقلية والمكملات الغذائية الصناعية والشهية والدهون المشبعة.

أمثلة على الوجبات الخفيفة للحامل

هذه قائمة بالاطعمة الصحية والخفيفة للحامل:

خبز الحبوب الكاملة

إنها طريقة رائعة للحصول على الألياف والبروتين في نفس الوقت. جرب أنواعًا مختلفة من الخبز الذي يحتوي على الحبوب الكاملة أو الراتينجية أو أي بديل آخر لمكونات الطحين الأبيض، فهو أحد من الأطعمة الصحية للمرأة الحامل .

المكسرات للحامل

المكسرات هي مصدر جيد للبروتينات والدهون الصحية للحوامل، إنها تعطي الطاقة وتشبع حتى يحين الوقت لتناول الوجبة الرئيسية التالية.

الفواكه الطازجة

تناولي تفاحة واحدة كل صباح، أكل الموز والبرتقال أو الخوخ خلال النهار يمد الجسم بالفيتامينات التي تختاج إليها الحامل، اختر الفواكه الغنية بالألياف والمعادن، يجب عليك السعي للتنوع.

البيض المسلوق

يعد البيض غذاءً فائقًا غنيًا بالكم الهائل من المواد اللازمة لنمو الطفل، إنه أهم مكون إذا كنت تبحث عن وجبات خفيفة صحية للحوامل، حيث يحتوي على البروتينات والدهون والفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق