Uncategorized

وزير النقل يشهد تدشين أول قطار ياباني مكيف للخط الثالث

شهد المهندس علاء فهمي وزير النقل تشغيل أول قطار ياباني مكيف من الدفعة الأولي من القطارات التي ستعمل بالمرحلة الأولي من الخط الثالث للمترو “العتبة العباسية” وتدشين أول قطار تم تجديده بالكامل بورش شبرا الخيمة للعمل بالخط الأول.
جاء ذلك خلال جولته التفقدية لمترو الأنفاق التي رافقه خلالها عدد من مسئولي وزارة النقل واعضاء مجلسي الشعب والشوري والتي بدأها بتفقد ورش شبرا الخيمة ليصانة القطارات حيث قام الوزير بتجربة أول قطار ياباني مكيف للمرحلة الأولي من الخط الثالث.
ثم استقل الوزير أحد قطارات الخط الثاني المتجهة للمنيب استمع خلالها لعدد من مطالب وشكاوي الركاب التي أمر بسرعة حلها ومن محطة مبارك استقل الوزير قطاراً آخر لمحطة سرايا القبة حيث قام بافتتاح المحطة بعد تجديدها بتكلفة 1.5 مليون جنيه.. وشهد تشغيل أول قطار تم تجديده بالكامل ضمن ال 17 قطارا التي يتم تجديدها كمرحلة أولي لقطارات الخط الأول والتي يبلغ عددها 54 قطارا تعمل علي الخط الأول للمترو وذلك من خلال البروتوكول الفرنسي الذي تم توقيعه مع وزارة النقل بتكلفة 48 مليون يورو مشيرا إلي أن تلك القطارات الجاري تجديدها سوف يزيد عمرها الافتراضي إلي 15 سنة وستساهم بتدعيم الخط الأول اضافة إلي توريد 20 قطارا جديدا لزيادة أسطوله إلي 74 قطارا بتكلفة تقديرية 2 مليار جنيه.
الجمهورية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق