وسائل إعلام إسرائيلية تؤكد إتمام صفقة تبادل سجناء مع مصر

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية إتمام صفقة تبادل سجناء بين مصر وتل أبيب، يتم بموجبها الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي المحتجز في مصر مقابل إطلاق سراح 80 سجينً

أبو تريكة يفكر في الاعتزال بعد كأس العالم للأندية
تأجيل دعوى عقار الإنترفيرون حتى 30 إبريل
لازم نكون مع بعض من موبينيل

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية إتمام صفقة تبادل سجناء بين مصر وتل أبيب، يتم بموجبها الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي المحتجز في مصر مقابل إطلاق سراح 80 سجينًا مصريًّا من السجون الإسرائيلية.وقد أكد راديو “صوت إسرائيل” -نقلا عن مصادر إسرائيلية- أن إسرائيل ستفرج عن أكثر من 80 مواطنا مصريا مسجونا لديها، اعتقل معظمهم على خلفية جنائية، مقابل الإفراج عن إيلان جرابيل الذي تتهمه نيابة أمن الدولة العليا بالتجسس ضد مصر لصالح إسرائيل؛ وفقًا لبوابة الأهرام.

من جانبها، ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أنه سيتم في هذه الصفقة أيضا الإفراج عن عودة ترابين -الجاسوس الإسرائيلي المحتجز لدى مصر- مؤكدة أن إتمام هذه الصفقة بات وشيكا.

ونقلت الشروق عن الصحيفة الإسرائيلية -في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني- أن هناك أجواء من التحسن في العلاقات بين مصر وإسرائيل في الآونة الأخيرة، على ضوء المساعي المصرية لإنجاح صفقة الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط مع حركة حماس، والتي ألقت بظلالها على قضية جرابيل المحتجز في مصر منذ 12 مايو الماضي، على خلفية اتهامات تتعلق بالتجسس والتحريض على تخريب المنشآت العامة، وعن عودة ترابين -المتهم بالتجسس لصالح تل أبيب- مما يشير إلى قرب إبرام صفقة في هذا الصدد تقضي بالإفراج عنهما.

وأرجعت الصحيفة استعداد القاهرة إلى الإفراج عن هذين الجاسوسين، إلى الإفراج عن 80 مصريا محتجزا في السجون الإسرائيلية، وليس إلى ضغوط مارستها واشنطن على القاهرة كما ظن البعض.

وأضافت هآرتس أن ما يقرب من نصف المصريين المحتجزين في السجون الإسرائيلية لا يزال قيد التحقيق؛ في حين ينفذ الباقون أحكاما بالسجن، تتراوح مدتها ما بين عامين إلى عشرين عاما.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: