Connect with us

البوابة الأخبارية

الاتحاد الإنجليزي يُبدي فزعه إزاء الإساءات العنصرية عقب ختام يورو 2020

Published

on

إنجلترا في مباراة النهائي

أبدى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم “فزعه” إزاء تعرض عدد من لاعبي المنتخب لإساءات عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي عقب خسارة الفريق أمام نظيره الإيطالي مساء الأحد في نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وتوج المنتخب الإيطالي بلقب البطولة الأوروبية للمرة الثانية في تاريخه بالفوز على نظيره الإنجليزي 3 / 2 بضربات الجزاء الترجيحية مساء أمس الأحد على ملعب “ويمبلي”، وذلك بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة النهائية بالتعادل 1 / 1 .

وقال جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي إن الإساءات العنصرية التي وجهت لبعض لاعبي الفريق “لا تغتفر”، حسب ما نقلته وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا”.

وتعرض بوكايو ساكا وماركوس راشفورد وجادون سانشو لإساءات عنصرية بعد أن أهدروا فرص التسجيل خلال ضربات الجزاء الترجيحية، وهو ما كلف المنتخب الإنجليزي لقب البطولة الأوروبية.

واتحد عدد من الشخصيات البارزة في الرياضة وكذلك في الحكومة إلى جانب الأمير ويليام دوق كامبريدج، في إدانة تلك الإساءات، وقال ساوثجيت :”تعرض بعضهم للإساءة هو أمر لا يغتفر حقا.”

وأضاف :”هذا ليس شيئا ندافع عنه فقط. وإنما كنا منارة لتجميع الناس عبر الارتباط بالمنتخب الوطني، فالمنتخب الوطني يمثل الجميع ويجب أن تستمر الروح الجماعية.”

وأضاف :”لقد أظهرنا قوة بلادنا عند الاتحاد والتمتع بهذه الطاقة والروح الإيجابية بشكل جماعي.”

ودافع عن بوكايو ساكا قائلا :”بوكايا على وجه الخصوص كان نجما بلا شك في هذه البطولة، فقد استعرض نضجا مذهلا وقد رسمت عروضه البسمة على وجوه الكثيرين. لقد أصبح عنصرا بالمنتخب ذو شعبية، وأدرك أنه يحظى بدعم الجميع.”

وأصدر نادي أرسنال بيانا أبدى فيه فخره بالطريقة التي مثل بها ساكا ناديه ومنتخب بلاده خلال البطولة الأوروبية، كما أبدى النادي حزنه إزاء ما تعرض له اللاعب البالغ من العمر 19 عاما من إساءة.

وذكر النادي في بيانه :”يحزننا قول إننا ندين العنصرية بحق عدد من اللاعبين ذوي البشرة السمراء.”

وأضاف :”هذا لا يمكن أن يستمر ويجب على منصات التواصل الاجتماعي والسلطات، التحرك لضمان توقف هذه الإساءة المثيرة للاشمئزاز التي يتعرض لها لاعبونا بشكل يومي.”

وتابع :”لدينا عمليات تطبق داخليا في نادي أرسنال لضمان دعم لاعبينا نفسيا وعمليا في مواجهة تلك القضايا، لكن للأسف ليس بأيدينا القيام بالكثير في هذا الشأن.”

وقال الأمير ويليام دوق كامبريدج، الذي يرأس الاتحاد الإنجليزي للعبة إنه شعر بالاشمئزاز إزاء هذه الإساءات.

وأضاف عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي :”من غير المقبول مطلقا أن يتعرض اللاعبون لهذا السلوك الكريه… يجب أن يتوقف هذا الآن ويجب محاسبة كل المتورطين.”

وأعلن نادي ليتون أورينت المنافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي أنه فرض حظرا لمدة ثلاثة أعوام بحق مشجع ممن يحملون التذاكر الموسمية، فيما يتعلق بالإساءة لاعبي المنتخب.

وذكر النادي في بيان :”تم إبلاغ النادي بأفعال المشجع المذكور عبر تويتر في وقت متأخر من الليلة الماضية، وتم اتخاذ إجراء سريع تمثل في فرض الحظر.”

كذلك أدان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ووزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتل ووزير الثقافة أوليفر دودن، تلك الإساءات، لكن جاري نيفيل مدافع المنتخب الإنجليزي السابق انتقد إدارة رئيس الوزراء جونسون.

وقال نيفيل في تصريحات لشبكة “سكاي” :”أنا أقرأ فقط الأخبار العاجلة الخاصة بك، ويقال فيها /رئيس الوزراء يدين الإساءة العنصرية للاعبي المنتخب الإنجليزي/.”

وأضاف :”جاريث ساوثجيت واللاعبون أبلغونا قبل أسابيع قليلة بأنهم سيجثون على ركبة واحدة لتعزيز المساواة وقد كان ذلك ضد العنصرية.”

وتابع :”وقال رئيس الوزراء إنه من المقبول لمواطني هذا البلد إطلاق صيحات الاستهجان ضد هؤلاء اللاعبين الذين كانوا يحاولون تعزيز المساواة والدفاع ضد العنصرية. الأمر يبدأ من القمة.”

وأضاف :”لم أشعر بأدنى دهشة عندما استيقظت على هذه العناوين، فقد توقعت ذلك في اللحظة التي أهدر فيها اللاعبون الثلاثة (ضربات الجزاء الترجيحية).”

ورفض مقر رئيس الوزراء البريطاني في داونينج ستريت اتهامات نيفيل، حيث قال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء “هذا ليس دقيقا”.

وأضاف :”كان رئيس الوزراء واضحا في إبداء رغبته في رؤية الجميع خلف الفريق لتشجيعه. أوضح ذلك في يوم 11، قبل أول مباراة لإنجلترا.”

وكررت منظمة “كيك إيت آوت” المناهضة للتمييز، نداءها لشركات التواصل الاجتماعي والحكومة بمكافحة الإساءة على المنصات الالكترونية.

وقال توني بيرنت الرئيس التنفيذي للمنظمة :”سنواصل العمل مع شركائنا في كرة القدم من أجل نبذ التمييز من اللعبة، لكننا ندعو من لديهم القوة للتحرك الآن.”

وأضاف :”شركات التواصل الاجتماعي بحاجة إلى بذل المزيد من أجل القضاء على الإساءات عبر منصاتها، كما أن الحكومة بحاجة إلى تكثيف الجهد والوفاء بوعودها فيما يتعلق بتنظيم الأمور.”

وقام موقع تويتر خلال آخر 24 ساعة بحذف أكثر من ألف منشور، بشكل استباقي، بداعي انتهاك سياسته كما اتخذ إجراءات سريعة بتعليق عدد من الحسابات بشكل دائم.

كذلك أعلنت شركة فيسبوك، التي تمتلك إنستجرام، أنها تحاول حذف المحتوى الضار بأسرع شكل ممكن كما تشجع الناس على استخدام الأدوات التي يتيحها الموقع لمنع إساءة الاستخدام.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة