Connect with us

البوابة الأخبارية

الجزائر تتصدر عناوين صحف العالم بعد الفوز التاريخى فى المونديال على كوريا الجنوبية 4-2

Published

on

تصدرت الجزائر عناوين الصحف العالمية، بعد الفوز التاريخى الذى حققه المنتخب الجزائرى على كوريا الجنوبية، بأربعة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس، ضمن مباريات المجموعة الثامنة فى بطولة كأس العالم، المقامة حالياً فى البرازيل.

وبات المنتخب الجزائرى قاب قوسين أو أدنى من تحقيق حلم الصعود لدور الـ16 بالمونديال، حيث يكفيه التعادل مع المنتخب الروسى فى الجولة الأخيرة من منافسات الدور الأول.

البداية مع الصحف الجزائرية، الصادرة صباح اليوم الاثنين، التى أفردت مساحات واسعة للحديث عن الفوز التاريخى الذى حققه منتخب الجزائر على كوريا الجنوبية، وعنونت صحيفة “الشروق”، “الخضر يرفضون الانكسار والعودة إلى الديار”، مشيرة إلى أن المنتخب الجزائرى نجح فى شن ضغط هجومى على دفاع المنتخب الكورى من الدقيقة الأولى، لينجح فى إنهاء الشوط الأول بثلاثية نظيفة.

وأضافت الصحيفة، أن عيسى ماندى كان نجم المباراة، بعدما ظهر بمستوى رائع على الصعيدين الدفاعى والهجومى، فى الوقت الذى تغاضى فيه حكم اللقاء عن احتساب ركلة جزاء صحيحة للمنتخب الجزائرى.

أما صحيفة “النهار” فعنونت “داروهـــا الرجـــال.. جزائــر الأبطـــال”، مشيرة إلى أن المنتخب الجزائرى أثبت للجميع أن قادر على التألق فى المونديال، وإمكانية تحقيق الحلم الذى طال انتظاره بالصعود للدور الثانى لأول مرة فى تاريخ الجزائر، فى حين كتبت صحيفة “الخبر” “الخضر ينتفضون وينعشون حظوظهم فى التأهل”.

أما صحف كوريا الجنوبية، فقد أشادت بالأداء الرائع الذى ظهر عليه “الخضر”، البداية مع صحيفة “كوريا تايمز”، التى أوضحت أن المنتخب الكورى واجه فريق برشلونة الإسبانى وليس المنتخب الجزائرى، فى إشارة إلى الأداء الممتع الذى ظهر عليه “الخضر” خلال المباراة.

أما صحيفة “شوسون نيوز”، فأوضحت أن المنتخب الكورى عاش كابوساً مرعباً فى الشوط الأول من عمر المباراة، والذى انتهى بتقدم المنتخب الجزائرى بثلاثية نظيفة، مشيرة إلى أن “محاربى الصحراء” نجحوا فى التصدى لمحاولات الكوريين للعودة إلى أجواء اللقاء.

كما سخرت وسائل الإعلام الإنجليزية من المنتخب الإنجليزى، بعد الفوز التاريخى الذى حققه المنتخب الجزائرى على كوريا الجنوبية، بأربعة أهداف مقابل هدفين، وذكرت هيئة الإذاعة “بى بى سى” أن المنتخب الجزائرى نجح فى إحراز ثلاثة أهداف خلال 12 دقيقة، فى الوقت الذى اكتفى فيه المنتخب الإنجليزى بإحراز “هدفين” فى مباراتى إيطاليا وأوروجواى، وودع المنتخب الإنجليزى منافسات المونديال، بعدما تذيل جدول ترتيب المجموعة الرابعة، دون رصيد من النقاط، قبل مواجهة كوستاريكا فى الجولة الأخيرة.

أما صحيفة “إس” الإسبانية فعنونت “أهداف الجزائر تغزو بورتو أليجرى بعد غياب 32 عاماً عن الفوز فى المونديال”، وألقت الصحيفة الضوء على الفوز الأخير الذى حققه “الخضر” فى مونديال 1982 الذى استضافته إسبانيا وشهد فوز الجزائر التاريخى على ألمانيا 2/1 بهدفى رابح ماجر والأخضر بلومى، ليعود محاربو الصحراء للفوز بنتيجة تاريخية تتحقق لأول مرة فى تاريخ العرب وأفريقيا.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة