Connect with us

البوابة الأخبارية

الكلاسيكو كتالوني.. برشلونة يسقط ريال مدريد مجددًا في معقله ليحكم قبضته على صدارة الليجا

Published

on

برشلونة و ريال مدريد

حقق نادي برشلونة فوزًا على حساب ريال مدريد بهدف نظيف، في ملعب سانتياجو برنابيو، مساء اليوم السبت، في إطار مباريات الجولة 26 من الدوري الإسباني “الليجا”.

برشلونة كان قد تفوق على ريال مدريد في الملعب نفسه يوم الأربعاء الماضي بثلاثية نظيفة في إياب الدور قبل النهائي من كأس ملك إسبانيا، قبل أن يحقق الفوز الجديد في الليجا.

وابتعد برشلونة بصدارة ترتيب الدوري الإسباني بعدما رفع رصيده إلى النقطة 60، بفارق 10 نقاط عن أتلتيكو مدريد الوصيف، بينما ظل ريال مدريد ثالثًا برصيد 48 نقطة.

ملخص المباراة

بداية قوية من جانب ريال مدريد في الدقائق الاولى من المواجهة، في ظل الاعتماد على التنظيم الدفاعي لافتكاك الكرة ثم الانطلاق سريعًا نحو مرمى شتيجن.

الدقيقة العاشرة شهدت أول ملامح الخطورة من جانب ريال مدريد بعدما استحوذ بنزيما على الكرة قبل أن ينطلق نحو منطقة الجزاء، لكنه صوب الكرة بجوار القائم الأيسر لبرشلونة.

وأطلق كروس تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 13، إلا أنها توجهت إلى موقع شتيجن في المرمى، ليمسك بها الحارس الألماني.

وأهدر ميسي فرصة محققة لتسجيل هدف أول لبرشلونة في الدقيقة 19 بعدما تسلم تمريرة من سواريز لينفرد بالمرمى، قبل أن يصوبها أعلى كورتوا ولكنها إتجهت بعيدًا عن المرمى بجانب القائم الأيمن.

راكيتيتش سجل هدف أول لبرشلونة في الدقيقة 26 بعد كرة ثنائية بينه وبين روبيرتو، لينطلق الكرواتي منفردًا بالمرمى قبل أن يصوبها أعلى كورتوا لتسجيل شباك أصحاب الأرض.

سواريز كاد أن يسجل الهدف الثاني برشلونة في الدقيقة 38 بعدما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء ليطلق تصويبة قوية، تصدى لها كورتوا بصعوبة قبل أن ترتد إليه من قدم راكيتيتش الذي حاول المتابعة.

ثورة من لاعبي برشلونة حاولت جماهير ريال مدريد إخمادها في الثوان الأخيرة من الشوط الأول، بعدما قام راموس بالاعتداء بمرفقه على ميسي، ليسقط الأخير في الملعب بدون قرار تحكيمي.

سواريز أهدر فرصة تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 48 بعدما أخطأ كارفخال في إعادة كرة للدفاع، لينطلق الأوروجوياني نحو المرمى، لكنه تباطأ في التنفيذ قبل أن يمررها بالخطأ نحو كروس.

وكاد فينيسيوس أن يسجل هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 54 بعدما اخترق دفاع برشلونة من الجانب الأيسر، ليصوب كرة تصدى لها شتيجن بيد واحدة لتسقط داخل منطقة الجزاء قبل أن يبعدها بيكيه.

خطأ فادح من راكيتيتش داخل منطقة جزاء برشلونة كاد أن يكلف الفريق هدف التعادل في الدقيقة 58، بعدما منح الكرة لفينيسيوس ليصوبها بقوة نحو المرمى ولكنها ارتطمت بجسد لينجليه أثناء توجهها نحو الشباك.

الدقيقة 70 شهدت 19 تمريرة بين لاعبي برشلونة على حدود منطقة جزاء ريال مدريد، قبل أن تنتهي ببينية إلى ديمبلي الذي فضل تصويبها بدلًا من تمريرها لسواريز، لتمر أمام القائم الأيسر لكورتوا.

وحاول فاران تسجيل هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة الأخيرة من اللقاء بعد كرة عرضية حولها برأسه نحو المرمى، إلا أن شتيجن واصل تماسكه وسيطر على الكرة بنجاح.

ميسي كاد أن يسجل هدفًا رائعًا في الدقيقة 90+3 بعد تصويبة من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن بقليل، لتنتهي المواجهة بتفوق كتالوني بهدف نظيف.

تشكيل ريال مدريد: كورتوا، كارفخال، راموس، فاران، ريجليون، كاسيميرو، كروس، مودريتش، بيل، فينيسيوس، بنزيما.

تشكيل برشلونة: تير شتيجن، روبيرتو، بيكيه، لينجليه، ألبا، بوسكيتس، راكيتيتش، أرثر، ديمبلي، ميسي، سواريز.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة