Connect with us

البوابة الأخبارية

انفاق تخطى المليار و385 مليون جنيه والخسائر تقترب من النصف.. لماذا غضب تركي آل الشيخ؟

Published

on

تركي ال الشيخ

” عندنا أفضل محترفين ولم نتكبد ملايين الدولارت ليكون هذا المردود الفني  وموقع الفريق “.. جزء من تصريح للمستشار تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز انتهت باقالة التوأم حسام حسن على خلفية التعادل مع الزمالك.

تصريح آل الشيخ مالك بيراميدز الذي أصبح في حوزته بداية من شهر يونيو الماضي بعد تغيير اسمه من الأسيوطي  بمثابة رسالة  غضب واضحة بعد أن “طارت” فرص الفوز ببطولة الدوري على حد قوله وأصبح مهدداً بفقدان المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال أفريقيا.

المستثمر السعودي قام بشراء النادي -بما فيه- إلا أنه لم يكتف بذلك بل قام بتعيين فريق عمل مكون من أحمد حسن المتحدث الإعلامي للفريق بجانب ثنائي الأهلي الأسبق هادي خشبة وحسام البدري، كما توافد على النادي الناشط في الدوري المصري الممتاز العديد من اللاعبين سواء كانوا أجانب أو محليين منذ بداية الموسم الحالي،  تم التعاقد معهم كجزء من الاستثمار الرياضي في مصر – بحسب ما سبق وصرح به آل الشيخ-.. ولكن كم كلف هذا الاستثمار على أرض الملعب  الذى كلفه ملايين الدولارت حتى الآن :

التكلفة سيتم حسابها على 3 أجزاء:
* اللاعبين (محليين + أجانب)
*المكافآت التي تم صرفها
*الأجهزة الفنية

** بالنسبة للاعبين فتم التعاقد مع 27 لاعب بواقع 14 محلي بتكلفة وصلت إلى 385 مليون جنيه تقريبًا، و 13 أجنبي بتكلفة تقترب من 740 مليون جنيه تم توزيعهم كالاتي:

المحليين (385 مليون)

1- 3 لاعبين من الزمالك بتكلفة 120 مليون جنيه وهم الحارس أحمد الشناوي (60 مليون جنيه)، علي جبر (45 ميون جنيه) بجانب أحمد توفيق (15 مليون جنيه).
2- تعاقد مع ثلاثي فريق سموحة بتكلفة 88 مليون جنيه وهم الحارس المهدي سليمان (25 مليون جنيه)، عبد الله بكري (45 مليون جنيه) ورجب بكار (18 مليون جنيه).
3- تعاقدت إدارة النادي مع محمد مجدي قفشة من صفوف إنبي مقابل 28 مليون جنيه.
4- تعاقد بيراميدز مع محمد حمدي الظهير الأيسر للمصري مقابل 27 مليون جنيه بالإضافة إلى المدافع أحمد أيمن منصور مقابل 12.5 مليون جنيه .
5- استقدم النادي كل من محمد فتحي نجم وسط الإسماعيلي مقابل 30 مليون جنيه بالإضافة إلى تخلي بيراميدز عن  لاعبه عمر فتحي الشهير بـ”سافيولا” للنادي الأصفر.
6- تعاقد بيراميدز مع محمد فاروق نجم نادي المقاولون العرب مقابل 18 مليون جنيه.
7- تعاقد بيراميدز مع ناصر منسي مهاجم الداخلية والمنتخب الأوليمبي بقيمة مالية وصلت إلى 18 مليون جنيه.
8- التعاقد مع أحمد خالد ظهير أيسر طنطا مقابل 6.5 مليون جنيه قبل أن يتخلي عنه للمصري.
9- التعاقد مع عبد الله السعيد لاعب أهلي جدة السابق بقيمة مالية وصلت إلى 36 مليون جنيه مصري.

– اللاعبين الأجانب 740 مليون جنيه  (القيمة المالية غير معلنة وتم حسابها بالرجوع لموقع ترانسفير ماركت المتخصص في احصائيات اللاعبين والقيم التسويقية الخاصة بهم).

10- كينو اللاعب البرازيلي انضم إلى صفوف بيراميدز بقيمة مالية وصلت إلى 8.60 مليون يورو.
11- رودريجينيو المنضم إلى صفوف بيراميدز خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بقيمة مالية وصلت إلى وصلت إلى 5.10 مليون يورو.
12- ريبمار المهاجم الشاب صاحب الـ21 عامًا، الذي انتقل إلى صفوف بيراميدز قادمًا من أتلتيكو باراناينسي البرازيلي بقيمة المالية لريبمار بلغت 4 مليون يورو.
13-استقدمت إدارة نادي بيراميدز آرثر الظهير الأيسر لفريق شابيكوينسي بقيمة مالية وصلت إلى 2.20 مليون يورو.
14- داني شاهين انضم اللاعب إلى صفوف بيراميدز في صفقة انتقال حر قادمًا من فريق رودا ياي سي الهولندي ، صحيفة أف سي أبديت، كشفت عن الراتب السنوي الذي سيتقاضاه شاهين مقابل انضمامه إلى بيراميدز والمقدر بقيمة 3 مليون يورو سنويًا (مايعادل 3.5 مليون دولار).
15-  عمر الميداني قلب دفاع المنتخب السوري، الذي انضم إلى صفوف بيراميدز خلال الميركاتو الصيفي قادمًا من فريق حتا الإماراتي في صفقة انتقال حر.
16- كارلوس ادواردو  البرازيلي، الذي دعم صفوف بيراميدز بعدما دفعت الأخيرة ما يقرب من 2.50 مليون يورو للحصول على خدماته.
17- أزوبيكي أوكيتشوكو، اللاعب النيجيري القادم من صفوف مالاتيا سبور التركي بقيمة مالية وصلت إلى 1.50 مليون يورو.
18- ايريك تراوري اللاعب البوركينابي الذي إلى صفوف بيراميدز خلال يناير الجاري قادمًا من صفوف مصر للمقاصة بقيمة مالية وصلت إلى 2.65 مليون يورو.
19- جون سيفوينتس اللاعب الإكوادوري القادم من نادي أونيفرسيداد كاتوليكا بقيمة مالية وصلت إلى 4.35 مليون يورو.
20- عمر خربين انضم مؤخرًا إلى صفوف بيراميدز على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر.
21- كريستيان بينافينتي انضم إلى صفوف بيراميدز قادمًا من شارلروا البلجيكي بقيمة مالية وصلت إلى 6 مليون يورو.
21- حامد حمدان انضم مؤخرًا إلى صفوف بيراميدز قادمًا من نادي غزة الرياضي.

120 مليون جنيه اجمالي المكافآت

يتم صرف مكافآت للاعبين والجهاز الفني عقب الفوز في كل مباراة سواء كانت في بطولة الدوري أو كأس مصر، حتى المباراة الودية التي جمعته بفريق الأفريقي التونسي في السابع من سبتمبر الماضي تم صرف مكافآت للاعبين والجهاز الفني بعد الفوز هدف دون رد.

*المكافآت تتضمن الجهاز الفني كاملًا واللاعبين المشاركين في المباراة إلى جانب قائمة الفريق كاملة بالتساوي.

متوسط مكافأة الفوز عقب كل مباراة = 135 ألف جنيه للفرد (بحساب ما تم الإعلان عنه مسبقًا على الصفحة الرسمية لتركي آل الشيخ).

بيراميدز خاض 20 مباراة في بطولة الدوري حقق الفوز في 10 مباريات وتعادل في 9 آخرين بينما خسر في لقاء وحيد.

وفي حالة اعتبار أن متوسط حصول الفرد على مكافأة مالية قدرها 135 ألف جنيه، مع احتساب متوسط عدد الأفراد 50 فرد، فإن إجمالي المكافآت وصل إلى 70 مليون جنيه.

أكبر مكافأة حصل عليها لاعبي بيراميدز كانت عقب الفوز على الأهلي بنتيجة 2-1 حيث أكد أحمد أيمن منصور لاعب الفريق في تصريحات عقب المباراة أن المكافأة وصلت إلى مليون جنيه لكل فرد.

ثاني أكبر مكافأة حصل عليها لاعبي بيراميدز كانت بعد الفوز على إنبي في الجولة الأولى من بطولة الدوري، حيث فاز الفريق بهدف دون رد.

كما حصل الفريق أيضًا على مكافأة وصلت إلى 170 ألف جنيه لكل فرد عقب الفوز في مباراة المقاولون العرب ومثلهما امام إنبي، بخلاف مكافأة بعد التعادل أمام سموحة 1-1 (حصل كل فرد على 10 آلاف جنيه).

 الأجهزة الفنية 140 مليون جنيه

تعاقب على الفريق الذي ينشط في الدوري المصري 3 أجهزة فنية حتى الآن ، فكانت المهمة الأولى تحت قيادة البرازيلي ألبرتو فالنتيم الذي لم يستمر في الإدارة الفنية للفريق ورحل عقب مباراة الجولة الثالثة في الدوري.

عين المستشار تركى آل الشيخ بعدها الأرجنتيني ريكاردو لافولبي الذي كان يعمل مستشارًا فنيًا للفريق، وقاد بيراميدز في 6 جولات حتى الخسارة أمام الإسماعيلي، ثم يتم تعيين حسام حسن ليصبح ثالث مدير فني للفريق خلال موسم واحد.

وبحسب مصدر لراديو مصر علي الهوا فإن فالنتيم وجهازه كانوا يحصلوا على 200 ألف دولار شهريًا(3 مليون و600 ألف جنيه) وعند فسخ عقدهم بالتراضي تم الاتفاق على حصولهم على سنتين من راتبهم  (86 مليون جنيه تقريبا).

أما بالنسبة للأرجنتيني لافولبي ففور توليه منصب الإدارة الفنية للفريق حصل على 250 ألف دولار شهريًا (4 ملايين ونصف جنيه مصري) وعند رحيله تم الاتفاق على حصوله على راتبه لمدة سنة (54 مليون جنيه مصري).

الأجمالي للإنفاق مليار و385 لا تشمل مصاريف استقدام الحكام الأجانب ، أو قناة بيراميدز ، أو رواتب العاملين فى نادي بيراميدز واستئجار ملعب الدفاع الجوي.

الخسائر

الإجابة على هذا السؤال ستحتاج بعض العمليات الحسابية ونظرًا لصعوبة الحصول على احصائية رسمية عن وضع النادي فسيتم حساب حجم النفقات والإيرادات بشكل تقريبي.

بالنظر لحجم النفقات والإيرادات بالنسبة للنادي الذي ظهر بثوبه الجديد خلال يونيو الماضي فإن حجم النفقات يفوق الإيرادات بقيمة 41.20 مليون يورو ( ما يعادل 820.400 مليون جنيه) -بحسب ترانسفير ماركت-، أما حجم الإيرادات التي دخلت النادي وصلت إلى 11 مليون يورو (ما يعادل 220 مليون جنيه مصري) مما يعني أن الخسائر وصلت إلى 600 مليون جنيه مصرى .

نفقات نادي بيراميدز تنوعت ما بين التعاقد مع لاعبين ومدربين وأجور الموظفين والإداريين، أو استقدام حكام أجانب، بالإضافة إلى المكافآت الباهظة التي حصل عليها اللاعبين عقب الفوز في كل مباراة دون الوضع فى الحسبان  القناة التي أغلقت أبوابها بعد فترة قصيرة.

بالنسبة للاعبين الذين لم يستفد النادي من خدماتهم  فهناك ستة أجانب بالإضافة إلى لاعب مصري وحيد بإجمالي خسائر وصلت إلى 275 مليون جنيه مقسمة كالأتي:

رودريجينيو = (يزيد على 100 مليون جنيه)

القيمة المالية للاعب البرازيلي القادم من نادي كورينثيانز البرازيلي،وقت انتقاله إلى صفوف بيراميدز وصلت إلى 5.10 مليون يورو (مايزيد على 100 مليون جنيه).

انضم رودريجينيو إلى صفوف بيراميدز خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية وسبق له اللعب في صفوف الشارقة الإماراتي.

صاحب الـ30 عامًا شارك في 12 مباراة فقط (11 في الدوري- مباراة في الكأس)  بقميص بيراميدز بواقع 691 دقيقة.

لاعب الوسط البرازيلي لم يزر شباك أي من منافسي بيراميدز خلال بطولتي الدوري والكأس ليتم رفع اسمه من القائمة خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

آرثر = يزيد على 40 مليون جنيه

استقدمت إدارة نادي بيراميدز الظهير الأيسر لفريق شابيكوينسي بقيمة مالية وصلت إلى 2.20 مليون يورو ( مايزيد على 40 مليون جنيه)

اللاعب البرازيلي لم يخض أي مباراة بقميص ناديه ليرحل في نفس فترة الانتقالات إلى صفوف الشباب السعودي.

داني شاهين  60 مليون جنيه

انضم اللاعب إلى صفوف بيراميدز في صفقة انتقال حر قادمًا من فريق رودا ياي سي الهولندي.

اللاعب الذي يحمل الجنسيتين الألمانية والفسطينية لعب 4 مباريات فقط رفقة فريقه المصري في بطولة الدوري، لم يسجل ولم يصنع.

تقارير صحفية كشفت عن الراتب السنوي الذي كان من المقرر أن يتقاضاه شاهين مقابل انضمامه إلى بيراميدز والمقدر بقيمة 3 مليون يورو سنويًا (مايعادل 60 مليون جنيه مصري).

كارلوس ادواردو 40 مليون جنيه

الظهير الأيمن البرازيلي، الذي دعم صفوف بيراميدز بعدما دفعت الأخيرة ما يقرب من 2.50 مليون يورو 0ما يعادل 50 مليون جنيه) للحصول على خدماته.

ادواردو لم يقضي في صفوف بيراميدز سوى 6 أشهر فقط قبل انتقاله إلى بالميراس خلال يناير الجاري.

شارك صاحب الـ22 عامًا في 10 مباريات بالدوري المصري سجل هدفًا وصنع آخر.

أزوبيكي أوكيتشوكو 30 مليون جنيه

اللاعب النيجيري القادم من صفوف مالاتيا سبور التركي بقيمة مالية وصلت إلى 1.5 مليون يورو.

أزوبيكي رحل عن بيراميدز بعد 6 مباريات خاضها بيراميدز .

احمد خالد = 6.5 مليون جنيه

الصفقة الوحيدة التى ابرمها بيراميدز من نادي هبط إلى الدرجة الثانية هي التعاقد مع أحمد خالد ظهير أيسر طنطا مقابل 6.5 مليون جنيه قبل أن يتخلي عنه للمصري.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة