Connect with us

اخبار السينما و الفن

تامر: آدم ليس “مسلسل الفلول”.. وأقترب من الاعتزال

Published

on

رفض الفنان تامر حسني إطلاق لقب “مسلسل الفلول” على مسلسله “آدم” الذي يعرضه في رمضان الجاري ويناقش قضية فساد جهاز أمن الدولة والنظام السابق، مشددا على اتخاذه قرار باعتزاله الوسط الفني قريبا بسبب ما أسماه “زهقه من كثرة الحروب”.

وقال تامر في حوار مطول مع “بوابة الأهرام” الإلكترونية أمس (الأحد): “أولاً ليس لدي تعليق على من يقولون إن “آدم” مسلسل فلول؛ لأنه ببساطة هذا العمل تمت كتابته قبل أحداث ثورة 25 يناير بعام، ولم نغير به حرفاً واحداً ونناقش من خلاله فساد الدولة، أما بالنسبة لحملات المقاطعة فهى جاءت ظلما لنا جميعاً كفريق عمل، خاصة أنها كانت قبل بدء عرض المسلسل؛ ولكن الحمد لله ربنا نصفنا في النهاية والمسلسل محقق أعلى نسبة مشاهدة وتم تسويقه إلى 12 محطة فضائية وحقق نجاحًا مع قاعدة كبيرة مع الجمهور”.

وعن إقحام مشاهد كثيرة لأمن الدولة في أحداث العمل، أوضح: “أصلاً المسلسل معمول على أمن الدولة، ومن خلال الأحداث نحن نصور مدى معاناة الشباب من القهر والفساد الذي أحدثه هذا الجهاز”.

وبسؤاله عن الرسالة التي يريد أن يوصلها إلى جمهوره من خلال “آدم”، أجاب: “أريد أن أرصد حالة الظلم والمعاناة التي يعيش فيها كل الشباب المصريين، فآدم هو ممثل لشاب من الطبقة المطحونة والتي تؤدي جميع الظروف الاجتماعية الصعبة المحيطة به إلى وصوله إلى هذه المرحلة، هذا بالإضافة إلى إلقاء الضوء على الحال الذي وصلت عليه مصر في السنوات الأخيرة”.

كفاية كده!
وكشف تامر عن مفاجأة كبيرة بتفكيره الجدي في اعتزال الوسط الفني في وقت قريب، مشددا على أن هذا المسلسل سيكون الأول والأخير له، قائلاً: “عمل تليفزيوني واحد يكفيني؛ لأنه ببساطة أنا لا أنوي الاستمرار في مهنتي لفترة طويلة، بمعنى أنني سأنوي اعتزال الوسط الفني خلال فترة لاحقة”.

وبرر قراره، بقوله: “لأني بصراحة زهقت من كثرة الحروب، أنا ما اتخلقتش علشان أفضل أحارب، فأنا أولاً وأخيراً فنان أعمل من أجل إسعاد الناس ومشاركتهم أفراحهم وأحزانهم وبعدين أنا مش من محبي الدنيا خالص، وعندي مبدأ هاقعد أحارب مع مين وعلى إيه، ومع الأسف الشديد رغم أنني حفرت في الصخر وطلعت في هذا الوسط بمفردي وكافحت كثيراً حتى أصل لما أنا فيه حالياً إلا أنني طوال الوقت أحارب بشكل مكروه للغاية ولا أعلم لماذا، وجميع من يحاربونني بدلاً من أن يفرحوا بي وأنني مصري وربنا بيكرمني وباحقق نجاح خارج بلدي، تفرغوا لمحاربتي”.

وفي حال اعتزال تامر نهائيا أكد على أنه سيبتعد عن المجال بشكل كلي، موضحاً: “أنا هابتعد عن الوسط الفني؛ لأني بداخلي أعمال خيرية واجتماعية كثيرة نفسي أقوم بها، وكلما كبرت في العمر “باحس إني باروح الناحية دي” وباحس إني عايز أقدم حاجات كتيرة أوي في هذا الطريق”.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة