Connect with us

اخبار السينما و الفن

تامر حسني ينشط السياحة في الإسكندرية.. والجهات الرسمية: ممنوع التصوير

Published

on

كليب ناسيني ليه

فتح الفنان تامر حسني الباب أمام أزمة كبيرة يعاني منها صناع الدراما التليفزيونية والسينمائية في الفترة الأخيرة، وهى صعوبة التصوير في بعض الأماكن، وذلك من خلال المنشور على حسابه الرسمى على “فيسبوك”، والذي وجه من خلاله الشكر إلى فريق عمل الأغنية المصورة “ناسيني ليه” والتي حققت ردود أفعال إيجابية ونسب مشاهدات مرتفعة وصلت إلى مليوني مشاهدة في أقل من 24 ساعة من طرحها.

عرضت الأغنية المصورة التي أخرجها سعيد الماروق صورة بانورامية لمدينة الإسكندرية وأبرز معالمها الحضارية، وذلك في محاولة لإبراز جمال مصر وتنشيط السياحة، وهو ما أوضحه حسني في منشوره قائلا: “كان لازم أساهم في إبراز جمال وحلاوة أرض مصر، بما أن ربنا أنعم عليا بجماهير من جميع أنحاء العالم، اخترت أبدأ بالإسكندرية الجميلة البديعة لجمالها وعراقتها، وتعلق معظمنا بذكريات حقيقية فيها”، وتطرق “حسني” للأزمة التي واجهت فريق عمل الأغنية: “رغم الصعوبات اللي قابلتنا من بعض الجهات الرسمية لمنع التصوير، ومعرفش ليه بصراحة، مع أن إحنا بنحاول نبرز جمال مصر، ولكن معلش أكيد لما شافوا الأغنية فهموا كنا بنعمل إيه، وطبعا بشكر الجهات اللي سمحت بالتصوير، وخصوصاً مكتبة الإسكندريه العظيمة”.

يعتبر منع التصوير في بعض الأماكن الرسمية وارتفاع أسعار التصوير في بعضها من أهم المشاكل التي تواجه صناع السينما والدراما التلفزيونية في الفترة الأخيرة، وهو ما أدى إلى مطالبات مستمرة من جانبهم لمراعاة هذا الأمر، ومطالبين الأخذ في الاعتبار أن ظهور تلك الأماكن في الأعمال الفنية هو دعايا مهمة للسياحة في مصر، وسيكون لها مردود أسرع من الحملات المدفوعة التي تقوم بها وزارة السياحة، حتى أعلنت رئاسة الوزراء 2016 مجموعة من القرارات لدعم السينما كان من بينها تخفيض قيمة الرسوم الخاصة بالتصوير في حرم الأماكن الأثرية بنسبة 50%، ولكنها لم تفعل حتى الآن.

وقال صبرى السماك، رئيس رابطة المنتجين الفنيين، لـ”الوطن” في وقت سابق، إن هناك مشكلات كثيرة تواجه الإنتاج السينمائى، حيث إن كل الأماكن الحكومية رفعت أسعار التصوير في مواقعها بزيادة بلغت 10 أضعاف في بعض الأماكن على مدار العامين، متابعا: “نعاني من التضارب بين بعض الجهات، فضلاً عن الأرقام الجزافية في تقدير التصوير داخل بعض الأماكن، فتكلفة التصوير في جامعة القاهرة تحول من ألف إلى 50 ألف جنيه فى اليوم، أما أسعار التصوير فى السكة الحديد فوصلت إلى مليون جنيه أحيانا، نحتاج إلى تخفيض أسعار التصوير فى الأماكن المملوكة للدولة”.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة