Connect with us

اهم اخبار الرياضة

تحليل.. كيف يضرب الزمالك فرجاني ومصطفي بـ “حجر” بيراميدز؟

Published

on

فرجاني ساسي ومصطفى محمد

على الرغم من إعلان الزمالك عن اقتراببه من التوصل مع إتفاق مع فرجاني ساسي نجم النادي لتجديد عقده الذي ينتهي مع نهاية الموسم الجاري إلا أن الصفقة ما يزال يحوم حولها الشكوك بعد دخول وجه جديد على الخط بحسب ما ذكرته قناة النادي الأبيض.

وقال خالد الغندور نجم الزمالك عبر قناة ناديه إن نادي (مصري) تحدث مع مسؤول في الإدارة الحالية عن إمكانية التعاقد مع فرجاني ساسي ليرد المسؤول بـ “الرفض”.

ويبقىبيراميدز -بدون شك -هو المرشح الأول والوحيد الذي يمكنه تلبية رغبات ساسي المالية وتحمل عقده الضخم والذي يمكنه التفاوض مع الزمالك مباشرة .

صفقة مثالية

يأتي اهتمام بيراميدز ودخوله على الخط بمثابة فرصة ثمينة لنادي الزمالك في مأزق التجديد لساسي وفرط عقد الفريق بعقده الضخم أو برحيله المجاني في الصيف في حالة عدم الوصول لاتفاق فحسب ، بل يحل دخول النادي الأزرق رحيل مصطفي محمد المنتظر والأزمة الثانية التي تواجه اللجنة المؤقتة وضرب أكثر من عصفور بحجر واحد.

لماذا؟

الزمالك في حاجة إلى أموال وفى نفس الوقت الإحتفاظ بعناصر مميزة للفريق وتعوض رحيل فرجاني ومصطفي وعدم الاستغناء عن أجانب وهو ما يمكن تحقيقه فى حالة استخدام التونسي في صفقة تبادلية مع النادي الأزرق.

وادي

محمود وادي نجم بيراميدز المنتقل في مطلع هذا الموسم من النادي المصري يبقى بديلاً مثالياً لتعويض غياب مصطفي محمد، لتميزه في الكرات الهوائية وسنة المناسب حيث يبلغ من العمر 26 عاماً وابتعاده عن تشكيل الفريق الأزرق لصالح الغاني جون أنتوي.

محمود وادي الفلسطيني الجنسية حصل على الجنسية المصرية العام الموسم الماضي وأصبح من حقيه قيده كلاعب محلي وهو يوفر على الزمالك مقعد حميد أحداد الذي لم يحصل على الفرصة الكاملة بعد.

إيريك تراوري

نجم بيراميدز والجوكر وأحد أبرز الأجانب في مصر يبقى الحل الأمثل لتعويض فرجاني ساسي والتفوق عليه في شغل جميع مراكز الهجوم والوسط وامكانية توظيفه ظهير كما فعل إيهاب جلال المدير الفني الحالي لنادي مصر المقاصة أثناء عملهما سوياً في النادي الفيومي.

ويتمتع تراوري بإمكانيات فنية وبدينة رائعة في الهجوم والدفاع علاوة على انهاء الهجمات ليستعين به الكرواتي أنتي تشاتشيتش مدرب النادي الأزرق السابق في مركز قلب الهجوم بالموسم الماضي.

تبادل وعقبة

رغبة بيراميدز في الاستعانة بفريق خبير يضم اسماء رنانة وقدرته على دفع رواتب يسعى إليها ساسي ومبادلة أجنبي بأجنبي أخر واستهدافه للتونسي قبل كل ذلك كلها أمور تسهل صفقة تبادلية قد يستغل فيها الزمالك جزء من القيمة المالية لصفقة مصطفى محمد ودعم الفريق بعنصرين مميزين ولكن كل هذا يصطدم بعقبة واحدة.

فقد شارك تراوري ووادي مع بيراميدز في دور الـ 32 لبطولة الكونفيدرالية وأصبح قيدهما أفريقياً غير ممكن من الناحية اللائحية ولكن تجربة قديمة قد تلهم الزمالك الأقدام على هذه الخطوة رغم العقبة.

الزمالك الذي ينافس على بطولة الدوري الممتاز بقوة هذا الموسم ويقاسم الأهلي صدارته تعاقد قبل بداية موسم 2000-2001 مع 4 صفقات نارية رأسهم التوأم حسام وإبراهيم حسن ووليد صلاح عبد اللطيف وتامر عبد الحميد “دونجا” ومعهم الحسن محمد ولم يشارك الرباعي ببطولة كأس الكؤوس عام 2000 لعدم قيدهم.

ولعب الزمالك بفريقين شبه مختلفين ببطولة الدوري وبطولة كأس الكؤوس الأفريقية، فريق يضم الصفقات الجديدة في البطولة المحلية وأخر لعب في أفريقيا من قائمة الموسم السابق واستطاع الزمالك مع نهاية موسم 2000-2001 التتويج بالبطولتين معاً.

 

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة