Connect with us

البوابة الأخبارية

تعادل تاريخي للفراعنة بطعم الفوز على البرازيل

Published

on

تعادل منتخبا مصر والبرازيل بهدف لكل منهما في بداية مشوارهما اليوم (السبت)، في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة من كأس العالم للشباب المقامة حاليًا بكولومبيا.

واستهل اللاعب البرازيلي دانييلو التسجيل لمنتخب بلاده من ضربة رأس إثر ركنية في الدقيقة 12.. وتبادل المنتخب المصري مع نظيره البرازيلي السيطرة على مجريات اللعب بعد الهدف، وفي الدقيقة 26 تمكن عمر جابر من تسجيل هدف التعادل إثر خطأ في تشتيت الكرة من الدفاع البرازيلي.

وأعاد منتخب مصر للشباب إلى الأذهان عرض الفراعنة الرائع أمام البرازيل في كأس القارات؛ بل وبنتيجة أفضل؛ إذ خسر رجال حسن شحاتة وقتها؛ في حين تعادل أولاد ضياء السيد هذه المرة.

وفي مباراة سابقة في نفس المجموعة تعادلت النمسا مع بنما دون أهداف لتتساوى جميع فرق المجموعة في رصيد النقاط؛ حيث أصبح لكل منها نقطة واحدة.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب المصري مباراته الثانية أمام بنما في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء المقبل.

شوط تاريخي للفراعنة
على الرغم من أن بداية الشوط الأول للمباراة كانت لصالح منتخب السامبا البرازيلية بعد أن سيطر لاعبوه على مجريات الأمور تماما في أول 12 دقيقة من عمر الشوط بعد أن أصاب لاعبي منتخب مصر الرهبة من أقوى منتخبات العالم.

لم يحتج المنتخب البرازيلي للوقت لكي يستحوذ على المباراة، وشنّ نجومه بعض الهجمات القليلة الخطرة على مرمى أحمد الشناوي -حارس المنتخب المصري- حتى نجح المهاجم الخطير دانيلو -أغنى نجوم السامبا سعرا- في إحراز هدف البرازيل الوحيد في الدقيقة 12 بضربة رأس سهلة للغاية من ضربة ركنية، وسط غياب تام من دفاع الفراعنة الشباب.

جاء الهدف البرازيلي بمثابة انتفاضة أبناء ضياء السيد -المدير الفني للشباب- بعد أن استحوذوا تمامًا على أحداث الشوط دون أية خطورة حقيقية لنجوم منتخب البرازيل.

في الدقيقة 16 من عمر الشوط انفرد محمد حمدي بمرمى جابريل -حارس البرازيل- ولكن الحارس تصدى لها ببراعة، وبعدها بدقيقة واحدة سدد محمد إبراهيم نجم المنتخب كرة قوية علت فوق المرمى.

في الدقيقة 22 انفرد المتألق عمر جابر بمرمي جابريل بعد أكثر من تقسيمة بين نجوم المنتخب المصري؛ ولكنه سددها بالرأس فوق المرمى بسنتيمترات قليلة للغاية، وسط ذهول الجماهير الغفيرة التي احتشدت في المدرجات لمساندة نجوم السامبا البرازيلية.

ونجح جابر في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 26 من عرضية اللاعب أحمد صبحي -نجم الجبهة اليمنى- بعد أن فشل برونو أوفيني -مدافع البرازيل- في السيطرة على الكرة؛ لتصل لعمر جابر المنفرد ليضعها بسهولة في مرمى البرازيل.

بعد الهدف استمرت السيطرة للاعبي منتخب مصر وسط ذهول لاعبي البرازيل، وأضاع نجوم المنتخب أكثر من فرصة حقيقية للتهديف، بعد أن غابت اللمسة الأخيرة في إنهاء الهجمات.

في الدقيقة 35 احتسب الحكم التركي كيندي تيدار ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء البرازيل؛ إلا أن أحمد صبحي سدد في حائط الصد من لاعبي السامبا.

وأنقذ الشناوي مرمى الفراعنة من كرة خطيرة إثر ركينة اللاعب برونو أفولي ليخرجها من على خط المرمي مع الدقيقة 37.. واستمرت الهجمات على استحياء من الفراعنة ليطلق الحكم التركي صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف في شوط أكثر من رائع للاعبي منتخب مصر.

الغريب أن منتخب مصر لم تلُح له أية ضربة ركنية خلال أحداث الشوط الأول برغم السيطرة الكاملة للاعبين على مجريات الشوط عقب إحراز البرازيل الهدف الأول.

 

الشناوي خرج محمولا على محفة

الشناوي خرج محمولا على محفة

إصابة الشناوي
بداية الشوط الثاني، كانت سريعة للغاية من لاعبي منتخب مصر، وفي الدقيقة 48 أضاع جابر أخطر فرص منتخب مصر للتهديف عندما تهيأت له الكرة من محمد حمدي منفردا أمام المرمى، ولكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر لجابرييل بسنتيمترات قليلة وسط ذهول اللاعب.

وأجرى الجهاز الفني لمنتخب البرازيل تغييرا بين الشوطين بنزول اللاعب نجويبا بدلا من آلانا باتريك لتدعيم خط الهجوم.

وحصل محمد النني ومحمد حمدي على إنذارين للخشونة مع المنافس، وفي الدقيقة 51 أعلن أحمد الشناوي عن نفسه، عندما تصدى لكرة قوية للغاية من تسديدة البرازيلي أوسكار على حدود منطقة الجزاء ليحولها لركلة ركنية ببراعة.

واستحوذ لاعبو منتخب البرازيل على أحداث الشوط الثاني بعد تراجع لاعبي مصر بسبب حالة الإرهاق التي سيطرت عليهم، وتأثرهم بالرطوبة المرتفعة.

في الدقيقة 17 حصل منتخب مصر على ركنية سددها محمد صلاح مباشرة في المرمى؛ إلا أن حارس السامبا تصدى لها بصعوبة.

انحصرت المباراة وسط الملعب مع الاقتراب من منتصف الشوط، وفي الدقيقة 26 أجرى ضياء السيد التغيير الأول لمنتخب مصر بالدفع بصالح جمعة بدلا من محمد إبراهيم، في طريقة للتأمين الدفاعي بعد الهجمات الخطرة التي شنها لاعبو السليساو الشباب على مرمى الشناوي.

بعدها شن لاعبو البرازيل مجموعة من الهجمات الخطرة على مرمى مصر، وفي الدقيقة 40 تعرض الشناوي لالتحام قوي مع مهاجم المنتخب البرازيلي ليخرج الحارس “الصلد” مصابا، وينزل بدلا منه محمد عواد -الحارس الثاني- الذي نجح في الدفاع عن مرماه ببسالة.. لتنتهي المباراة بتعادل غالٍ لمصر في أولى مشوار المونديال أمام أقوى منتخبات العالم.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة