Connect with us

اخبار السينما و الفن

تعرف علي تفاصيل برنامج Arabs Got Talent.

Published

on

Arabs got talent

ساعتين نراهما على الشاشة في كل حلقة من الحلقات المباشرة لبرنامج Arabs Got Talent على mbc مصر، ومواهب تحاول تقديم أفضل ما لديها للحصول على أعلى نسبة تصويت والفوز باللقب في النهاية، ولجنة تحكيم تبدي رأيها في أداء المتسابقين تتكون من أحمد حلمي ونجوى كرم وعلي جابر، ولا ننىس بالطبع حضور ريا أبي راشد وقصي خضر وتقديمهما لفقرات البرنامج.

هذا ما نتابعه أسبوعيا على MBC مصر يوم السبت الساعة الثامنة مساء، لكن هل الأمر يتوقف على ذلك فحسب وماذا عما يدور في كواليس البرنامج؟

نحاول الإجابة على هذا السؤال راصدين ما حدث في كواليس الحلقة الأولى من العروض المباشرة لـ Arabs Got Talent حيث تواجد راديو مصر علي الهوا بالعرض المباشر الأول في استوديوهات mbc.

Arabs got talent

يحرص فريق عمل البرنامج على فتح باب دخول الجمهور قبل حوالي ساعة من بدأ العرض، لتكتمل جميع المقاعد وتبدأ إدارة البرنامج التنبيه على الموجودين بتعليمات متعددة منها ما يتعلق بالسلامة وأخرى حول استخدام الهاتف المحمول لتجنب حدوث تشويش على البث المباشر.

مع الدقائق الأخيرة قبل انطلاق العروض تبدأ ريا أبي راشد وقصي خضر في اتخاذ أماكنهما على المسرح ويبدأ فريق من الراقصين والمواهب الاستعراضية الاستعداد لتقديم عرض ترفيهي قصير، وفي خلف المسرح نرى حلمي ونجوى وجابر يستعدون للدخول منتظرين جميعا إشارة المخرج للبدء وانطلاق العروض المباشرة.

Arabs got talent

10- 9 -8 ….2 1 العد التنازلي للعرض المباشر بدأ، والآن الجميع في أماكنهم وفريق من البرنامج يرشد المتسابقين في اللحظات الآخيرة، وإذا استلزم الأمر أن يشارك الجمهور الحاضر في العرض بحمل “بالونات” مثلا، يتولى اثنان من فريق البرنامج هذه المهمة.

لا تقل الإثارة في كواليس البرنامج عما يراه الجمهور على الشاشة، فالكل يتحرك بحماس من أجل نجاح العرض المباشر، مدركين انه لا مجال للخطأ.

اللافت بشدة في العروض المباشرة هو وجود عدد كبير من الشباب يجهزون أرضية المسرح للعرض الجديد، فهم يعملون بسرعة ودقة كبيرة، ويتدربون على ما يؤدونه قبل بدء العرض بحوالي 24 ساعة، ليكون كل شيء جاهز دون أخطاء، فهناك فريق مهمته أن يحمل كل التجهيزات التي تم استخدامها في العرض المنتهي وفريق أخر يضع التجهيزات الجديدة للعرض التالي، في وقت لا يستعرق ثواني معدودة مع تنبيهات دائمة من مخرج العرض بالوقت المتبقي قبل العودة إلى الهواء.

في فترة الاستراحة التي لا تستغرق سوى دقائق قليلة، يعمل الجميع، ولجنة التحكيم أيضا لا تتوقف عن العمل، لنرى حلمي يسجل حديثا سريعا لقناة تليفزيونية، ونجوى تتأكد من أن إطلالتها رائعة، وجابر يجري حديثا سريعا مع بعض ضيوف البرنامج، وإذا كان هناك وقتا متبقيا فلا مانع من أخذ بعض الصور التذكارية، قبل أن يبدأ العد التنازلي.

Arabs got talent

Arabs got talent

Arabs got talent

Arabs got talent

كاميرات نقل العرض المباشر منتشرة بجانب أرجاء المسرح، وفريق من الإخراج أمام المسرح للإشراف على التجهيزات والتأكد من أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح.

Arabs got talent

Arabs got talent

Arabs got talent

تفاصيل الحلقة المباشرة الأولى

بدأت حلقة السبت 23 مارس بدخول فريق Duo Mauro and Mary من مصر، ليقدم رقصة رومانسية مليئة بالمخاطرة، ثم عزف تامبي جموق من سوريا مقطوعة موسيقية متميزة، وصفها حلمي بأنها تشبه رسالة معانيها حلوة، وقدت نوف أحمد الحوسني من الإمارات، لوحة فنية راقصة طفولية ملفتة للنظر، واعتبر علي أن توف تمثل المواهب الصغيرة التي يجب أن تأخذ فرصتها في الحياة الفنية.

أما فريق Black and White من المغرب أذهل الجمهور في الاستوديو وكذلك لجنة التحكيم، إذ قدم عرضا راقصا مزج بين الخير والشر بلوحات تعبيرية مميزة، ليقول حلمي عنهم: ما رأيته على المسرح يفوق الخيال، فيما قدم ضياء الدين حمصي من رقص يمزج بين الفن الاسباني والعربي، مما جعل نجوى كرم تطلب منه أن يدربها على هذا الرقص.

وقدمت الموهبة الغنائية لولوة الشريف من السعودية أغنية أعجبت لجنة التحكيم والجمهور، وتفاعل علي جابر مع الأغنية وبدأ يرددها، متمنياً بأن تحظى بمشاركة في مهرجان شتاء طنطورة المقبل.

ومن مصر أذهل فريق أكاديمية جلهوم للجمباز الجميع، وقدم عرضاً رشيق الحركة، مع تشجيع من أسرة بعض الفريق الذين حضرو العرض من المسرح،. ولشدة إعجابها بالعرض، قالت نجوى إن تقديم مثل هذا العرض على المسرح يؤكد أن حدودنا السماء.

وكان الختام مع فريق THE LINK من المغرب وتونس والجزائر، بعرض متناغم مليء بالطاقة الإيجابية.

في نهاية العرض المباشر الأول فاز فريق Black and White بأعلى نسبة تصويت من الجمهور، فيما احتل المرتبتين الثانية والثالثة ضياء حمصي وفريق أكاديمة جلهوم، ليفوز الفريق المصري في النهاية بصوتين من حلمي وجابر مقابل صوت واحد للموهبة السورية من نجوى كرم.

وبعد انتهاء العرض صعد حلمي ونجوى وجابر لتحيه الفائزين والتقاط الصور التذكارية معهم، والاحتفال بصعودهم إلى المرحلة النهائية.

Arabs got talent

Arabs got talent

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة