Connect with us

البوابة الأخبارية

تقرير.. خماسية تاريخية ونيدفيد الهداف وعودة ربيعة.. 7 حقائق من اكتساح الأهلي لسيمبا

Published

on

النادي الاهلي

اكتسح الأهلي ضيفه سيمبا التنزاني بخماسية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ملعب برج العرب، في الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

واقترب الأهلي من التأهل لدور الثمانية من المسابقة بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة، بعد فوزه على كل من فيتا كلوب وسيمبا وتعادله مع شبيبة الساورة.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز حقائق المباراة:

– خماسية تاريخية:

الفوز بخماسية نظيفة هو الأكبر للأهلي في تاريخ مشاركاته بمرحلة مجموعات دوري الأبطال منذ تعديل لائحة البطولة في نسخة 1997، إذ جاء أول ظهور للمارد الأحمر بدور المجموعات في نسخة 1999.

وكان أكبر فوز للأهلي في دور المجموعات بأربعة أهداف، وهو ما حققه أمام كل من شوتنج ستار النيجيري بنسخة 99، أشانتي كوتوكو الغاني 2006، تشلسي الغاني 2012، الزمالك في نسخة 2013، وأخيرًا كمبالا ستي الأوغندي في النسخة الماضية من البطولة.

ويعود آخر انتصار للأهلي بشكل عام بخمسة أهداف في المسابقة إلى عام 2001، إذ فاز الأهلي على سانت ميشيل بطل سيشل بنفس النتيجة (5-0) قبل 18 عامًا في إياب الدور المؤهل للمجموعات.

لكن الإسماعيلي يعد الفريق المصري الوحيد الذي سجل ستة أهداف في دور المجموعات، إذ فاز على إنيمبا النيجيري عام 2003 بنتيجة (6-1)، في النسخة التي تأهل خلالها الدراويش إلى المباراة النهائية.

– نيدفيد الهداف:

اعتلى كريم نيدفيد بهدفيه أمام سيمبا صدارة هدافي الأهلي في دوري الأبطال خلال الموسم الحالي، متفوقًا على الثنائي علي معلول وناصر ماهر اللذان سجلا هدفين في المسابقة منذ الدور المؤهل للمجموعات.

وسجل نيدفيد الهدفين الرابع والخامس في شباك سيمبا قبل نهاية الشوط الأول من المباراة، رافعًا رصيده إلى ثلاثة أهداف في المسابقة بعد زيارة شباك شبيبة الساورة في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وتعد هذه الثنائية هي الأولى لصاحب الـ21 عامًا مع الأهلي بعد مشاركته في 56 مباراة، والثنائية الثانية له في مسيرته حيث سبق له تسجيل هدفين مع حرس الحدود في مباراة واحدة أمام إنبي عام 2015.

– تفوق أحمر:

واصل الأهلي تفوقه أمام الفرق التنزانية، بعدما نجح في تحقيق فوزه العاشر من أصل خمس عشرة مواجهة جمعته بفرق تنزانيا، مقابل تحقيق فرق تنزانيا للفوز في مناسبتين وحسم التعادل النتيجة في ثلاث مباريات.

وبات هذا الانتصار هو الثاني للأهلي على حساب سيمبا من أصل ثلاث مباريات جمعت الفريقين، بعدما سبق أن التقيا عام 1985 في دور الـ16، إذ فاز الأهلي ذهابًا بنتيجة (2-0)، وخسر في العودة (2-1).

ويعد يانج أفريكانز أكثر الفرق التنزانية التي واجهت الأهلي، حيث التقى به للمرة الأولى عام 1982 وآخرها في نسخة 2014 من البطولة بمجموع ثماني مباريات، وحقق الأهلي خمسة انتصارات وتعادلين وهزيمة وحيدة.

– عودة ربيعة:

سجل رامي ربيعة مدافع الأهلي، الذي تم قيده بالقائمة الإفريقية مؤخرًا، أول ظهور له بعد غياب طويل عن الملاعب، بعد مشاركته في مباراة سيمبا كبديل لأيمن أشرف في الدقيقة الـ80 من عمر المباراة.

وعاد صاحب الـ25 عامًا للمشاركة بعد غياب 390 يومًا، وتحديدًا منذ ظهوره أمام الزمالك في المباراة التي انتهت بفوز الفريق الأحمر (3-0) في الدوري المصري للموسم الماضي، يوم 8 يناير 2018.

واضطر ربيعة لمغادرة الملعب وقتها بعد مشاركته في 66 دقيقة، بعد إصابته بقطع جزئي في العضلة الضامة بالقدم اليمنى بجانب مزق في العضلة بالقدم اليسرى، قبل أن يعاني من آلام في الحوض.

– سجل خالي:

فضلا عن الحفاظ على نظافة شباكه على ملعبه في الموسم الحالي من دوري أبطال إفريقيا، واصل الأهلي الحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم في مصر للمباراة الإفريقية الـ19 على التوالي بعد فوزه على ضيفه سيمبا (5-0).

آخر هزيمة إفريقية للأهلي على ملعبه كانت على يد أسيك ميموزا الإيفواري في الجولة الثانية من دور المجموعات لنسخة 2016، وخسر الأحمر وقتها بنتيجة (2-1) على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ومنذ ذلك الوقت، لم يتلق الأهلي أي هزيمة على ملعبه في المسابقة القارية، إذ حقق الأكثر تتويجًا بلقب المسابقة 13 انتصار و6 تعادلات.

– هدايا الشحات:

تألق حسين الشحات مع الأهلي ونجح في صناعة ثلاثة أهداف في مباراة سيمبا، بعدما صنع اللاعب الهدف الأول الذي سجله عمرو السولية، والهدفين الرابع والخامس اللذان حملا توقيع كريم نيدفيد.

وكان صاحب الـ26 عامًا، الذي انضم للأهلي قادمًا من العين الإماراتي في صفقة تاريخية، وقع على أول أهدافه مع الأهلي في أول مشاركة بالدوري بعدما هز شباك فريقه السابق مصر المقاصة يوم 24 يناير الماضي.

– هدف غائب:

أحرز النيجيري جونيور أجايي الهدف الثاني له مع الأهلي هذا الموسم، بعدما سبق له التسجيل أمام مصر المقاصة في الدوري، عقب عودته للمشاركة مؤخرًا بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في الركبة في الموسم الماضي.

وبات هذا الهدف هو الأول لصاحب الـ23 عامًا في دوري أبطال إفريقيا بعد غياب 497 يومًا منذ التسجيل أمام الترجي التونسي في إياب ربع النهائي من نسخة 2017، والرابع له بشكل عام مع الأهلي في المسابقة القارية.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة