Connect with us

البوابة الأخبارية

حكايات مارادونا لا تنتهي مقابلة الطفل نيمار وحقيبة المليون

Published

on

مارادونا

رحل الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا في الخامس والعشرين من شهر نوفمبر الماضي، ولم تنته الحكايات المثيرة المتعلقة بحياته، التي لم تكن إبداعات مارادونا الكروية فقط أبرز ما فيها، بل المواقف المثيرة التي ارتبطت به دومًا أينما حل.

تبعات رحيل مارادونا في حد ذاتها صنعت إحدى أبرز القضايا المثيرة للجدل في الأرجنتين، حيث تم اتهام طبيبه الخاص بالإهمال، كما فجر محاميه العديد من المفاجآت، التي بلغت حد اتهام الطبيب بالقتل الخطأ.

تحدثت صحيفة “أوليه” الأرجنتينية الشهيرة عن أحد المواقف التاريخية التي لم يعرفها كثيرون عن مارادونا، عندما حاول استقطاب أشهر نجوم العالم لناديه نابولي الإيطالي، عقب تألقه المبهر في نهائيات كأس العالم 1986 بالأراضي المكسيكية، وقيادته منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم.

كان مارادونا معجبًا بإمكانيات لاعب خط الوسط الألماني لوثر ماتيوس، الذي واجهه في المباراة النهائية لكأس العالم 1986، وحاول إغرائه للعب بجواره في نابولي، في ظل طموحات كبيرة للأسطورة الأرجنتيني بصناعة فريق يهيمن على الكرة الإيطالية في ذلك الوقت.

استعرضت الصحيفة الأرجنتينية ذكريات ماتيوس الذي كان لاعبًا بصفوف فريق بايرن ميونخ الألماني في ذلك الوقت عن الواقعة، والذي كان ممتنًا للغاية لاهتمام مارادونا، رغم رفضه العرض.

قال ماتيوس: “المفاوضات كانت في أحد المطاعم في بافاريا، كان المطعم يغلق أبوابه يوم السبت، لكن تم فتحه خصيصًا في ذلك اليوم من أجل المقابلة، وجدت أربعة أشخاص إيطاليين معهم حقيبة في انتظاري.”

أضاف ماتيوس: “مارادونا أرسل مليون مارك ألماني من أجل التوصل لاتفاق، كما أبلغني الجهاز الفني لفريق نابولي بتحيات مارادونا، وطلبوا مني قبول الهدية التي تمثلت في مبلغ المليون مارك، تلك الأموال كانت أعلى من راتبي في بايرن ميونخ ثلاث مرات.”

على جانب آخر روى البرازيلي نيمار نجم فريق باريس سان جيرمان ذكرى لا ينساها مع الأسطورة الأرجنتيني، عقب مواجهة فريقه مع مانشستر يونايتد، في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

قال نيمار: “كانت لدي مقابلات قليلة مع مارادونا، لكن إحداها لا يمكن أن أنساها، كنت في عمر 12 أو 13 عامًا، في مطلع مشواري مع سانتوس.”

ذهبت لمشاهدة مباراة استعراضية بين قدامى البرازيل والأرجنتين، وبسبب الزحام الكبير حول حافلة البرازيل، لم أستطع التواجد بها، وأرسلوني لحافلة الأرجنتين، ووقف شخصان في مقدمة الحافلة، كانا مارادونا وأليخاندرو مانكوسو.”

واصل النجم البرازيلي: “المنظمون أرسلوني بجوارهما، بدأ النجمان باللعب معي، وقال كلاهما بعض العبارات التي لم أفهمها في ذلك الوقت، لكنني أدركت أنهما كانا يعاملانني بشكل لطيف للغاية، وعندما وصلنا للملعب، أخذاني إلى غرفة ملابس الأرجنتين، وبعد ذلك إلى الملعب.”

أكمل نيمار: “التقطت صورة مع مارادونا عندما كنت طفلًا، هو من طلب التقاط تلك الصورة، لن أنسى تلك الواقعة، بالتأكيد في الملعب كان أيقونة للجميع، بالنسبة لي أيضًا، احترمته كثيرًا كرياضي، وكلاعب كرة قدم.”

ولعب مارادونا بقمصان العديد من الفرق بين عامي 1976 و1997 أشهرها نابولي الإيطالي وبرشلونة الإسباني، كما قاد منتخب الأرجنتين للتتويج بكأس العالم 1986 والوصول للمباراة النهائية عام 1990.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة