Connect with us

البوابة الأخبارية

رقم غير مسبوق وهداف الدوري ضمن أبرز أرقام مباراة الزمالك والمقاصة

Published

on

الزمالك و مصر للمقاصة

عاد الزمالك سريعًا لطريق الانتصارات بعدما حقق فوزا عريضا على مصر المقاصة بنتيجة (4-1) مساء الثلاثاء على ملعب بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الـ20 من الدوري المصري الممتاز.

وعزز الفريق الأبيض صدارة الدوري رافعا رصيده إلى 45 نقطة بعد تحقيق انتصاره الـ18 في الدوري هذا الموسم.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الأرقام التي تحققت في المباراة:

– صدارة الهدافين:

غرّد محمود علاء مدافع الزمالك في صدارة هدافي الدوري بعدما رفع رصيده إلى 12 هدفًا، بعدما زار شباك مصر المقاصة بثنائية في الدقيقتين 41 من تسديدة رائعة و45+1 من ضربة جزاء.

صاحب الـ28 عامًا زار شباك الاتحاد السكندري وإنبي وطلائع الجيش (هاتريك) والمقاولون العرب ووادي دجلة وحرس الحدود والاتحاد وبيراميدز، قبل أن يسجل هدفين في المقاصة.

وابتعد محمود علاء بفارق ثلاثة أهداف عن الرباعي: محمود كهربا لاعب الزمالك، وأحمد علي لاعب المقاولون العرب، الأثيوبي شميلس بيكلي لاعب المقاصة، وحسام باولو لاعب الداخلية.

وأصبح علاء أكثر مدافع في تاريخ الدوري المصري يسجل أهدافًا في موسم واحد، متساويًا مع محمود فتح الله الذي أحرز 12 هدفًا بقميص الإنتاج الحربي في موسم (2015-16).

– ساسي يتوهج:

أحرز التونسي فرجاني ساسي لاعب الزمالك ثنائية أيضًا في شباك مصر المقاصة، لينجح في زيارة شباك منافسيه بثنائية جديدة للمرة الثانية على التوالي بعد تسجيل هدفين في بيراميدز.

ورفع صاحب الـ26 عامًا، المنضم للزمالك قادمًا من النصر السعودي في الصيف، إلى ستة أهداف في ثلاثة أشهر بعد التسجيل في الجونة وبتروجيت وبيراميدز (هدفين) والمقاصة (هدفين).

– رقم غير مسبوق:

لأول مرة في تاريخ مواجهات الزمالك أمام مصر المقاصة، حقق الفريق الأبيض الفوز على نظيره الفيومي ذهابًا وإيابًا، بعدما فاز الزمالك في الدور الأول بهدف نظيف أحرزه الكونجولي كابونجو كاسونجو.

وبات هذا الانتصار هو الأكبر من أصل 12 مواجهة جمعت بين الفريقين في بطولة الدوري، حيث لم يسبق للزمالك الفوز بفارق ثلاثة أهداف قبل مباراة الليلة.

ويعد هذا الفوز هو الخامس للزمالك على مصر المقاصة منذ أول مباراة جمعت بينهما في 2010، في حين فاز الفريق الفيومي في ست مناسبات، وحسم التعادل مواجهة وحيدة بين الفريقين في 2016.

– سلبية عماد السيد:

في المشاركة الرابعة له مع الزمالك في الدوري خلال الموسم الجاري، لم ينجح الحارس عماد السيد في الحفاظ على نظافة شباكه في أي مباراة.

واستقبل السيد هدفين من وادي دجلة بالمباراة التي انتهت (4-2)، وهدف من الاتحاد (3-1)، و3 أهداف من بيراميدز (3-3)، وأخيرا هدف متأخر من المقاصة (4-1).

صاحب الـ32 عامًا كان انضم إلى الزمالك قبل انطلاق الموسم الجاري قادمًا من إنبي، واعتمد عليه جروس مؤخرًا في حماية مرمى الأبيض في ظل غياب الحارس الأساسي محمود عبدالرحيم جنش.

– طرد جديد:

للمباراة الثالثة على التوالي للزمالك في الدوري المصري يحصل لاعب من الفريق الأبيض على بطاقة حمراء، وذلك للمرة الأولى خلال الألفية الجديدة.

وكان الحارس محمود عبدالرحيم جنش تعرض للطرد في مباراة الاتحاد السكندري، كما حصل عبدالله جمعة على البطاقة الصفراء الثانية ليُطرد أمام بيراميدز، قبل أن يُطرد حازم إمام أمام المقاصة.

ويضطر الزمالك لخوض المباراة التالية أمام النجوم المقرر لها يوم 9 فبراير المقبل بدون ثلاثة من لاعبيه بسبب الإيقاف، إذ يغيب الثنائي طارق حامد ومحمود كهربا لتراكم البطاقات، بجانب حازم إمام.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة