Connect with us

اخبار السينما و الفن

صور.. حسن بلبل لـ”اليوم السابع”: أقدم أغانى الأطفال لترسيخ حب الوطن.. أنشأت فرقة “ثلاثى أبعاد المسرح” واسكتشات ساخرة ضد الإخوان.. وأسعى لإعادة أمجاد الراحلين إسماعيل ياسين وعبد المنعم مدبولى

Published

on

الفنان حسن بلبل

كشف الفنان حسن بلبل، خلال حديثه مع “اليوم السابع”، عن سر تقديمه لأغانى الأطفال، التى قدمها فى الفترة الأخيرة، مؤكدا أن الهدف هو ترسيخ حب الوطن لدى الأطفال، حتى نخرج جيلا يحب وطنه ولا يتأثر بالشائعات المنتشرة حوله من أعداء الوطن، ومن بين هذه الأعمال أغنية “مين بيحب مصر أكتر” والتى حققت مشاهدات كثيرة على صفحات التواصل الاجتماعى.

1- الفنان حسن بلبل

فرقة استعراضية

وقال حسن بلبل، لقد أنشأت فرقة استعراضية، أطلقت عليها فرقة “ثلاثى أبعاد المسرح” على غرار ثلاثى أضواء المسرح، وقدمت من خلال هذه الفرقة عددًا من الإسكتشات منها إسكتش ساخر ضد الإخوان بعنوان “اتفضل أمشى”، بالإضافة لفريق مسرح أطفال تحت عنوان “بولبوليتا” وهى فرقة مسرحية قدمت عددا من الأعمال المسرحية للأطفال.

مسرح الأطفال

وأضاف حسن بلبل، بدأت مشوارى الفنى بالمدرسة وعمل مسرحية بالمرحلة الابتدائية، وكنت ألعب دور الخديوى إسماعيل لتقمصى التقليد للشخصيات، ثم بعدها مثلت بمسرح الأطفال مع المخرج الراحل حسن حسين من الإسماعيلية، ومع المخرج محمد عبد المعطى من القاهرة، وحصلت على جائزة أفضل تمثيل لثلاث سنوات، وبعدها انتقلت لمسرح الكبار ومسرحية كليوباترا، وحصلت على جائزة أفضل ممثل على مستوى الجمهورية، وكنت أستغل الغناء فى التمثيل حيث دخلت معهد موسيقى عربية دراسات حرة وتعلمت عزف العود وغناء الموشحات، وقمت بعمل فوازير رمضان بالقناة الرابعة، مع الفنانة هند عاكف، وبعدها مع الفنانة سمية الخشاب، وغيرهما، بجانب مسلسلات إذاعية بطولة مع الفنان هانى رمزى والفنانة نشوى مصطفى والكوميديانة إيمان السيد، وتصوير عدد من الإعلانات الخاصة مع مخرجين كبار أمثال، أمير رمسيس والمخرجة ڤيدرا والمخرج أحمد مهدى.

ثلاثى أبعاد المسرح

وأشار “بلبل” إلى أنه كون فريق “ثلاثى أبعاد المسرح” الذى كان يقدم عددا من الأعمال على بعض القنوات الفضائية، مضيفا: ثم قمت بعدها بعمل فيديوهات تطارد الإخوان أثناء عام حكمهم، ومنها فيديو بعنوان “وسع من وش الإخوان”، و”يا ماما دولة”، وبعدها أخرجت مسرحيات بجامعة قناة السويس، والتى حصلت بها على العديد من الجوائز فى الإخراج، وآخرها مسرحية “زمن الغم الجميل”، وهى من تأليف عمر طاهر، وحصلت بها على جائزة أفضل إخراج وأفضل ممثلين وأفضل ديكور وأفضل عرض.

2- بلبل فى أحد الإسكتشات الفنية

وأضاف حسن بلبل: قدمت فيديوهات أخرى ضد الدول المعادية لمصر مثل أتفضل غور (عمر الجيزاوى) وتركيا وقطر أكبر خازوقين (إسماعيل يس) قلبى يا واخد 4 صدمات (فؤاد المهندس) ومصر تبقى جنة مع الأطفال (عبد المنعم مدبولى)، ثم بعدها أغنية “يا إسماعيلية” التى تتحدث عن كل الإنجازات التى تمت فى الإسماعيلية وعن جمالها، وأصور حاليا كليب “إسماعيلاوى وأفتخر”، إخراج إسلام آدم، وتأليفى وألحانى.

احترام مؤسسات الدولة

وأكد حسن بلبل، أنه يركز على تقديم أعمال فنية للطفل، ومن خلالها يتم التركيز على الإيجابيات بالدولة، وأهمية الانتماء للوطن وحب واحترام الجيش والشرطة وكل مؤسسات الدولة، والمساهمة فى البناء والتنمية، وحتى لا يقعون فى براثن أعداء الدولة من الذين يقللون من حجم مصر، وأيضا تصدير الشكل الحقيقى لمحافظة الإسماعيلية من خلال الإنجازات التى تمت على أرضها خلال السنوات الماضية، لتعريف الشباب بهذه الإنجازات.

تراث الفن المصرى

وقال حسن بلبل، أننا نمتلك تاريخا فنيا وتراثا عظيما من الفن الاستعراضى الهادف لكبار الفنانين أمثال الراحل إسماعيل ياسين، والراحل عمر الجيزاوى، وعبد المنعم مدبولى، وفؤاد المهندس، والثلاثى سمير غانم، وجورج سيدهم والضيف أحمد، والذين قدموا لنا إستكشات رائعة ما زالت باقية فى أذهان الناس، ومن خلال أعمالنا نحاول إعادة هذا التاريخ من خلال موسيقى الأعمال، وتغيير فى المضمون فقط ليواكب الحدث المعاصر.

3- بلبل يقدم إستعراضا غنائيا

4- أحد المسرحيات للأطفال
5- حسن بلبل لـ اليوم السابع
6- حسن بلبل يغنى
8- الفنان حسن بلبل 
Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة