Connect with us

اخبار السينما و الفن

مواقف بسيطة تضع الفنانين في مأزق.

Published

on

محمد رمضان وأحمد مالك والفيشاوي

كلمة واحدة كفيلة بأن تضع صاحبها في أكثر المواقف تعقيدا، خاصة لو كانت على الملأ، وتحديدا إذا كان قائلها واحد من الشخصيات العامة، لتكون الأضواء مسلطة على صاحبها بشكل أوسع من غيره، وبالتالي التراجع عنها لن يكون بتلك السهولة.

وتعتبر الفنانة شيرين عبد الوهاب أكثر المشاهير الذين توقعهم عفويتهم في مشاكل، خاصة أن كلمتها يتم تسجيلها في مقاطع فيديو يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتلجأ عقب ذلك للاعتذار والتي كان أخرها من أيام قليلة خلال حفلها بالبحرين، وظهرت وهي تقول: “هنا أتكلم براحتي إنما لو في مصر هتسجن”.

فقام المستشار نبيل صادق، النائب العام، بإحالة بلاغا مقدما من المحامي سمير صبري ضد المطربة شيرين عبدالوهاب، يتهمها بالتطاول على مصر ونشر أخبار كاذبة واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد البلاد للتدخل في الشأن المصري، إلى محكمة استئناف القاهرة للتحقيق فيه.

لم تكن شيرين عبد الوهاب هي الوحيدة التي حدث معها ذلك، ففي الدورة الأولى من مهرجان الجونة، أثار الفنان أحمد الفيشاوي استياء ردود أفعال حضور المهرجان والجمهور، قبل عرض فيلمه “الشيخ جاكسون” في افتتاح المهرجان، عندما قال كلمة وجدها البعض غير لائقة، وذلك اعتراضا على الشاشة التي سيعرض عليها الفيلم: “ياريت تعرفوا تتفرجوا علي الفيلم على البتاعة الـ… دي”، وأدى ذلك إلى هجوم عدد كبير من الشخصيات العامة والفنانين، كان من ضمنهم الإعلامي عمرو أديب، الذي قال عبر حسابه على “تويتر” إن “الفيشاوي” لم يعد مسئولا عن أفعاله، وبعد ساعات قليلة قدم “الفيشاوي” اعتذارا للمهرجان وللحضور في مقطع فيديو قام بنشر عبر حسابه الخاص على “تويتر”، قائلا: “اعتذار واجب عما بدر مني أمس، فريق العمل بأكمله عمل بجدية على هذا الإنتاج، وكل ما أردته هو أن يُشاهد الفيلم بالطريقة الصحيحة لم يكن لدي أي نية لإزعاج أحد في هذا المهرجان المشرف”.

وتعرض الفنان محمد رمضان لهجوم كبير بعد تصريحات صحفية له انتقد فيها الفنان الراحل إسماعيل ياسين، قائلا إن أفلامه أساءت للجيش المصري، وأن المظهر الذي كان يطل به الفنان الراحل وتصرفاته المضحكة التي ليس لها أي علاقة بالجندية المصرية، فاضطر “رمضان” إلى الاعتذار عن تلك التصريحات بسبب حالة الغضب والهجوم من الجمهور الذي اعتبره خطأ في حق قامة فنية كبيرة، ونشر فيديو عبر صفحته الرسمية “فيسبوك” يوضح سياق تلك التصريحات، لعائلة الراحل إسماعيل يس.

وقال: “حق التوضيح إسماعيل يس أكتر ممثل بيضحكنى ويشهد على كلامي الأستاذ أيمن بهجت قمر، وحافظ جميع أغانيه، السؤال كان هل في مخططاتي المستقبلية أن أقدم فيلما عن الجندي المصرى مثل أفلام إسماعيل يس؟ فقلت لا، أنا أحب أن أقدم أفلام تظهر الجندي المصري بشكل متناسق ومدى انتمائه للجيش فهذا التصريح كان مستفز جداً، وليس له علاقة بشخصيتي ولن يكون مطلقاً رأيي في الأستاذ إسماعيل يس لأنه رمز من رموز الفن، لذلك أوضح هذا التصريح لأسرة إسماعيل يس، والعنوان كتب لكي يشد القارئ فقط، فأرجو أن لا نأخد العنوان فقط وكامل احترامي وتقديرى للأستاذ إسماعيل يس وعائلته، وكل رموزنا الفنية من أقدم واحد لأحدث واحد فيهم”.

أزمة كبيرة وقع فيها الفنان الشاب أحمد مالك، عندما انتشر مقطع فيديو عرف إعلاميا بـ “الواقي الذكري”، عندما وجهه لرجال الشرطة المكلفين بتأمين ميدان التحرير في ذكرى احتفالات 25 يناير وقدم عدد من الواقيات الذكرية على أنها “بالونات”، وهو ما أثار غضب الكثيرين باعتباره فعل مسيء ومهين، ووصلت الأزمة إلى تحويل “مالك” للتحقيق في نقابة المهن التمثيلية ووقف تصاريح عمله، وقام “مالك” بنشر اعتذار عبر حسابه على “فيسبوك”، قائلا: “بعتذر بشدة لكل شخص أساءه الفيديو وخاصة الشرطة، الفيديو فعلاً فيه تجاوزات لم أتوقع أنها تخرج بره دائرة الأصدقاء، وده مش مبرر على الخطأ، أنا عمري عشرين سنة، وساعات في السن ده الأفكار المتهورة بتسبق التفكير العقلاني.. وللأسف الغلطات دلوقتي بقت مسجلة ومصورة وده بيديها عمر وحجم أكبر من حجمها الحقيقي”.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة