Connect with us

اخبار السينما و الفن

“نادي الرجال السري” فكرة كوميدية جديدة.. ماجد الكدواني الخاسر الوحيد!

Published

on

الملصق الدعائي لـنادي الرجال السري

إن كنت ترغب في الاستمتاع بفاصل على قدر كبير من الكوميديا لا تتردد في حجز تذكرتك لـ”نادي الرجال السري”.

هناك الكثير من الأسباب الأخرى التي من الممكن أن تحمسك لمشاهدة الفيلم من بينها بالتأكيد عودة كريم عبد العزيز للأعمال الفنية الخفيفة التي تحمل كوميديا دون قصة قوية ومؤثرة تجعلك تفكر في تماسكها وسياق أحداثها، وعودة الثنائي ماجد الكدواني وكريم عبد العزيز للعمل سويا بعد نجاحهما في “حرامية في كي جي 2″ في 2001، و”حرامية في تايلاند” في 2003، وآخرهم نجاح كريم أيضا مع غادة عادل في فيلم “الباشا تلميذ” في 2004.

إذا، فكل التجارب السابقة لأبطال العمل سويا مشجعة على الذهاب للسينما ولكن يبقى شيء وحيد غير مشجع بالمرة وهو إعلان الفيلم الذي شوهد في شهر أكثر من 5 مليون مرة عبر موقع YouTube! حاول تجاوزه لأن الفيلم به العديد من المشاهد الكوميدية الأخرى التي تفوق ما جاء في الإعلان.

اسم أيمن وتار في خانة تأليف الفيلم لم يكن مشجعا بدرجة كبيرة بالنسبة لي بناء على أعماله السابقة، وإن كان يحمل اسمه في داخلي أن الفيلم كوميدي وفكرته جديدة، وهذا بالفعل ما حدث، فأنت أمام فيلم “أصلي” غير مقتبس من فيلم آخر شاهدته من قبل، ربما الفكرة مستهلكة بعض الشيء وهي مساعدة الرجال لبعضهم لخيانة زوجاتهم، ولكن طريقة التنفيذ من خلال “نادي الرجال السري” جاءت مختلفة وحبكتها جديدة، ربما جاءت النهاية الدرامية غير جيدة سواء على مستوى الكتابة والتمثيل أيضا الذي جاء مبالغا فيه، وبدى واضحا أنه محاولة لإنهاء الفيلم وإلقاء الحكمة من ورائه حتى يصبح له معنى ورسالة واضحة، ولكن كان يكفي أن تكون رسالة الفيلم هي الضحك فقط دون حكم أو حل للخيانة الزوجية التي برر لها الفيلم من دون داع.

أداء كريم عبد العزيز بعد فترة طويلة من الابتعاد عن الكوميديا مازال كما هو، وكأن الزمن لم يغير منه، قدرته على تلقي “الإفيه” والرد عليه كانت مناسبة تماما للفيلم، وكذلك أداء بيومي فؤاد الذي لم يتغير رغم أنهم 3 شخصيات وإن كنت أفضل أن يمهد لهذه الخطوة من خلال نظرة ما أو اختيار الألوان أو نبرة الصوت، بدلا من تسطيح الشخصية تماما.

شخصية غادة عادل كانت تليق بها، خاصة وأنها دوما تفضل أداء الشخصيات الخفيفة، وزادتها السنوات حكمة أكثر عن دورها مثلا في “الباشا تلميذ”، فجاء دور الزوجة مناسبا لها، وكانت تجربة نسرين طافش في السينما المصرية مشجعة على استكمالها لخطوات قادمة.

ما كنت أتمناه حقا في الفيلم هو زيادة تأثير شخصية “فؤاد” أو ماجد الكدواني في أحداث الفيلم، كان من المتوقع في الفيلم أن نشاهد تطور الشخصية من رجل لا يستطيع خيانة زوجته لرجل يحاول وينجح أو يفشل وسط مواقف كوميدية، ولكنه اكتفى بدور “سنيد” للشخصية الرئيسية في الأحداث “أدهم” أو كريم عبد العزيز، كنت أنتظر مساعدته بشكل أكبر من مجرد تواجده في المشهد دون تأثير على الأحداث، وإن كنت حذفت الشخصية أو استعنت بممثل آخر غير ماجد الكدواني لكان الأمر مقبولا، فالدور لا يحتاج لموهبة بحجمه.
توظيف عناصر الفيلم التي أجادها المخرج خالد الحلفاوي كانت مناسبة مع فكرة فيلم بسيطة كهذه ولا تحتمل أي “فزلكة”.

في النهاية أنت أمام فيلم كوميدي جيد كانت نقطة ضعفه الوحيدة محاولة توصيل رسالة درامية، ستخرج منه ضاحكا ولكنك لن تتذكر جملة معينة “علقت” معك!

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة