Connect with us

البوابة الأخبارية

هل ينجح الشباب في رسم البسمة بالفوز على البرازيل؟

Published

on

في الساعة الرابعة من  فجر غدٍ (السبت) تتجه قلوب المصريين -بجميع ألوانها وأطيافها واختلافاتها وائتلافاتها- نحو أقصى الغرب عبر المحيطات، والبحور، والوديان، والصحاري.. وتحديداً إلى مدينة بارانكيا بكولومبيا، التي ستستضيف كأس العالم للشباب في الفترة من 29 يوليو إلى 20 أغسطس.

منتخبنا منتخب الأمل، أبناء ضياء السيد، في اختبار صعب للغاية؛ حيث سيلعب لقاء الافتتاح مع شباب السامبا البرازيلي الموهوبين في أي سن، وأي فريق يرتدي الأصفر؛ حتى وإن كانوا منتخب السامبا للرضّع.

ولهذا السبب؛ فإن المباراة صعبة للغاية على شبابنا الذي دخل كأس العالم، منذ فوزه على جنوب إفريقيا في مباراة تحديد المركز الثالث بكأس الأمم الإفريقية الأخيرة، ومن وقتها والفريق في حالة من الضغط النفسي الرهيب للغاية؛ حيث سارع الجهاز واللاعبون بنفي القلق والارتباك؛ مؤكدين أنهم سيخوضون المباراة دون أي ضغوطات، وأنا أعتقد أن هذه التصريحات مثل الطفح الجلدي لما يجول في تفكير اللاعبين.

وعلى الرغم من أن منتخبنا يضمّ لاعبين أصحاب مهارات عالية، ولعب بعضهم مع الفريق الأول في أنديتهم مثل: محمد صلاح، ومحمد النني، وعمر جابر، ومحمد إبراهيم، والكثير من الأندية تتصارع لخطفهم؛ فإن الموقف صعب علينا؛ خاصة وأن غالبية لاعبي منتخب السامبا محترفون فعلاً؛ سواء في أوروبا أو في أمريكا اللاتينية.

كل هذا القلق والخوف على المنتخب نابع من عدم الإعداد الجيد للشباب؛ سواء بلعب مباريات تجريبية أو إقامة معسكرات؛ اللهم إلا أسبوعين في البرتغال؛ بينما الأندية لم تسمح للاعبيها بالانضمام لمنتخب الشباب؛ إلا في وقت ضيق للغاية، مع اهتمام الأندية بمصالحها المحلية عن مصلحة المنتخب؛ برغم أن اللاعبين الذين بقوا ولم يسافروا مع المنتخب للبرتغال من البداية لم يلعبوا مع الأندية.

ومع انشغال أعضاء اتحاد الكرة بمسألة سحب الثقة منهم، وقراراته الاسترضائية لغالبية الأندية حتى يرفع مجلس الإدارة السكين من على رقابهم؛ صار منتخبنا مثل اليتيم.

وأمام كل هذا، أليس من الأفضل أن يكون مِن ضمن تكاليف الصرف على هذا المنتخب أن يتم تعيين خبير في علم النفس الرياضي؛ لتأهيل هؤلاء الشباب، وإعدادهم نفسياً، وتأهيلهم معنوياً لمواجهات الدور الأول الصعبة مع البرازيل والنمسا وبنما؟

ومع العلم أن مباراتي النمسا وبنما لا تقلان صعوبة عن لقاء البرازيل؛ خاصة أن النمساويين يريدون أن يقدموا أنفسهم بشكل قوي، وبنما المجهولة بالنسبة لنا مثل ترينداد وتباجو التي قابلناها في عام 2009، وقدمت مستوى قوياً للغاية؛ ولكن الأمل في الكابتن ضياء الذي يجيد فن التعامل مع هؤلاء الشاب بمنتهى الاحترافية.

كل التوفيق لمنتخب مصر وكتيبة ضياء السيد -المدير الفني للفراعنة- وأبنائه محمد حمدي، أحمد حجازي، والحارس العملاق أحمد الشناوي ومحمد إبراهيم، ومحمد صلاح، وأحمد نبيل (مانجا)، وأيمن أشرف، ومحمد عبد الفتاح، ومحمد النني، وعمر جابر، وحسين سيد، ومحمد عواد، وأحمد البحيري، ومحمد صبحي، وأحمد صبحي، وأحمد توفيق، وعلي فتحي، وأحمد حسن، ومحمود عزت، وعمرو جمال، وصالح جمعة، وعبد الله عبد العظيم، وأحمد العش، وسيد جاد، وإسلام فؤاد، وإسلام أشرف، وأحمد عزت، ومحمود علاء الدين، وأحمد يونس.

المجموعات وفرقها:
المجموعة الأولى: كولومبيا – فرنسا – مالي – كوريا الجنوبية.

المجموعة الثانية: البرتغال – أوروجواي – الكاميرون – بطل الأوقيانوس.

المجموعة الثالثة: الإكوادور – أستراليا – كوستاريكا – إسبانيا.

المجموعة الرابعة: كرواتيا – السعودية – نيجيريا- جواتيمالا.

المجموعة الخامسة: البرازيل – مصر – النمسا – بنما.

المجموعة السادسة: الأرجنتين – المكسيك – كوريا الشمالية – إنجلترا.

والسؤال هو: هل تستطيع كتيبة منتخب الشباب أن ترسم البسمة على شفاهنا؛ خاصة في ظل الأيام الصعبة التي تعيشها مصر الآن؟

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة