Connect with us

اخبار السينما و الفن

وفاء عامر : على الدعاة على ان يعملوا بالدعوه و يحلوا عن سمانا

أعربت الفنانة وفاء عامر عن قلقها الشديد على مستقبل الفن في مصر، مشيرة إلى أنه يواجه مخاطر كبيرة.

وقالت وفاء عامر في تصريحات لصحيفة “دويتش فيلا” الألمانية اليوم (الجمعه) إن هناك حالة هجوم شديدة على الفن، معتبرة أن ذلك يعد اختزالا للفن في صور بسيطة مرتبطة بالتسلية والإثارة فقط، بالرغم من أنه عمل مهم، ويعبر عن طموح الأمة.

Published

on

وفاء عامر

وفاء عامر

وفاء عامر

أعربت الفنانة وفاء عامر عن قلقها الشديد على مستقبل الفن في مصر، مشيرة إلى أنه يواجه مخاطر كبيرة.

وقالت وفاء عامر في تصريحات لصحيفة “دويتش فيلا” الألمانية اليوم (الجمعه) إن هناك حالة هجوم شديدة على الفن، معتبرة أن ذلك يعد اختزالا للفن في صور بسيطة مرتبطة بالتسلية والإثارة فقط، بالرغم من أنه عمل مهم، ويعبر عن طموح الأمة.

وأضافت وفاء: “هناك العديد من الفنانات تلقين تهديدات وتعرضن لمضايقات من جانب بعض الدعاة”، مشيرة لهجوم الداعية عبد الله بدر على الفنانة إلهام شاهين، والذي صدر حكم ضده بالسجن والغرامة المالية.

وأضافت: “لم يتعرّض لي أحد، لكن لا أحب أن تكون هناك وصاية، وكيف تفرض وصاية على المجتمع المصري؟، نحن مجتمع متنوع وشعب عظيم، ولا يقبل أحد أن تكون هناك وصاية على أي شخص، كما أنني لا أعترض على وجود الإسلاميين في الحكم أو وجود رئيس ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين”.

وأعربت وفاء عامر عن تأييدها لوجود فن إخواني، وأن يكون هناك توجه لدى التيار الإسلامي لتقديم الفن وإنتاجه حسب رؤيتهم، بشرط أن يتم ذلك دون وصاية، وأن يقدم كل طرف الفن حسب ما يراه ويحبه.

وأشارت الفنانة المصرية إلى الدعاوى التي انطلقت عقب ثورة 25 يناير بدخول جماعة الإخوان المسلمين لمجال الإنتاج الفني وتأسيسها لشركات في هذا المجال، مفضلة أن يترك الإخوان الأمر لأهل الاختصاص كل في مجاله، مشددة على ضرورة عودة الدعاة إلى عملهم المتعلق بالدعوة والتركيز فيها وترك الفن لأهله.

وتطرقت الفنانة وفاء عامر في حديثها للصحيفة الألمانية إلى مقتل الصحفي الشاب الحسيني أبو ضيف، والذي لقي مصرعه خلال الاشتباكات التي وقعت بين معارضي ومؤيدي الدستور في محيط قصر الاتحادية يوم 5 ديسمبر الجاري، متسائلة كيف يمكن أن يقتل صحفي لأنه يمارس مهنته؟

 

 

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة