Connect with us

البوابة الأخبارية

وقفة أثناء نظر قضية التمويل الأجنبى

Published

on

أعلنت أسرة الدكتور عمر عبد الرحمن، المعتقل بالسجون الأمريكية، منذ ما يقرب من 20 عاماً، عن تنظيمها وقفة احتجاجية، أمام مجمع المحاكم بالتجمع الخامس، وذلك صباح يوم الأحد القادم، الموافق 9 سبتمبر، أثناء نظر قضية التمويل الأجنبى.

وأوضح الدكتور عبد الله نجل الشيخ عمر، أن الهدف من الوقفة إرسال رسالة لأمريكا، مفادها كفاكم ظلما، وكفاكم تدميرا لشعوبنا، لافتا إلى أنهم – بهذه القضية – قد ظهر جليا أنكم أصحاب ديمقراطية مزعومة، مؤكدا أن الدكتور عمر عبد الرحمن قد حبس ظلما، وأن الإدارة الأمريكية لفقت له عدة قضايا زورا، مشيرا إلى أن الشيخ عمر، ذهب إلى أمريكا لشرح قضية الظلم والطغيان فى مصر، وفوجئ بأن البلد الذى جاء ليعرض قضيته من خلاله هو الذى يتهمه ويقبض عليه.

وأضاف عبد الله، فى تصريحات صحفية، أن الإدارة الأمريكية، أرادت أن يعلموا الناس التبعية الذليلة لبلادهم عن طريق التمويل الأجنبى لهيئات المجتمع المدنى، وخالفوا نصوص القانون، التى حددت المبالغ المتاحة للتمويل، كما حددت الجمعيات القانونية المسموح لإعطائها هذه المبالغ مع تحديد مصارفها، لافتا إلى أنهم لم يكتفوا بذلك، بل حينما قُدِم الأمريكان للمحاكمة، لم تحترم الإدارة الأمريكية القضاء المصرى، وأخذوهم عنوة وبدون سند من القانون، واستباحوا كل الأعراف والمواثيق الدولية، لذا فإن أسرة الدكتور عمر عبد الرحمن، تدعو الشعب المصرى الكريم للتضامن معها لنوجه رسالتين هامتين، الأولى للإدارة الأمريكية، وسؤالها لماذا الكيل بمكيالين؟، مؤكداً أنه قد آن الأوان أن يرفعوا عن وجوههم هذه الأقنعة الظالمة الخبيثة، وأقنعة الغدر والخيانة، وأن يفتحوا مع الشعوب العربية والإسلامية صفحة بيضاء، تقوم على العدل والحريات واسترداد الحقوق لأهلها، لافتاً إلى أن هذه المصالحة الحقيقية لا تكون بالأقوال بل بالأفعال، وأنه مضى زمن الكلام المعسول الذى، لا يسمن ولا يغنى من حقائق فعلية على الأرض، مشدداً على أن أولى هذه المصالحة الحقيقية مع الشعوب العربية والإسلامية، والتطبيق الفعلى على الأرض للعلاقات الوطيدة بيننا وبين أمريكا، هى عودة الدكتور عمر عبد الرحمن، إلى أرضه ووطنه عزيزاً مكرماً.

أما الرسالة الثانية، فوجهها نجل الشيخ، إلى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، لاسيما وأنه سيتوجه يوم 23 سبتمبر الجارى فى زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، قائلاً له: “نبعث برسالة من الشعب للرئيس نناشده ونقول له يجب عليك يا سيادة الرئيس أن تكون فى أولى أولوياتك، وأولى أجندتك عودة الدكتور عمر عبد الرحمن، وإخوانه فى سجون الأمريكان، كما وعدت الشعب المصرى العظيم فى ميدان التحرير، كما حرصت مسبقاً على عودة الصحفية المصرية شيماء عادل وحررتها من سجنها فى السودان، وأتيت بها على طائرتك الخاصة بعد نهاية القمة الأفريقية فى أثيوبيا، مضيفاً فليس أقل من أن يكون الدكتور عمر عبد الرحمن المعارض الحقيقى للأنظمة المستبدة معك على طائرتك الخاصة حين العودة من الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكداً على أن هذا سيكون انتصاراً للرئيس أولاً، وللثورة ثانياً وللأمة العربية والإسلامية بأسرها ثالثا.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة