Connect with us

البوابة الأخبارية

ياسر برهامى يشيد بتعامل القوات المسلحة مع الشعب.. ويهاجم “الإخوان”

Published

on

قال د. ياسر برهامى، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، إن هجرة النبى، صلى الله عليه وسلم، كانت عظة وعبرة للتاريخ كله وللعالم أجمع، حيث ضرب فيها أروع الأمثلة فى الأخذ بالأسباب والتوكل على رب الأسباب، كما أنه أباح التعامل مع الكفار من غير المؤمنين مع الثبات على الهوية والعقيدة, والتأكيد على الولاء والبراء.

جاء ذلك خلال خطبة الجمعة اليوم، والتى ألقاها فى مسجد ابن تيمية الكائن بشارع على مبارك التابع لحى أول طنطا، بحضور حشد جماهيرى من أعضاء الدعوة السلفية وحزب النور بالغربية.

وأضاف برهامى، أن النبى تعامل فى هجرته مع الكفار وكان منهم مرشد الطريق، لأنه يعلم صدقه وأمانته، لافتا إلى أنه لا مانع من معاملاتهم، قائلا، “صمت النبى فى الغار كان أحد أسباب النصر، فأحيانا الصمت يكون خيرا، وفيه كل النصر والتمكين”.

وأكد أن النصر والتمكين وتحكيم شريعة الله هى المقصد والغاية، ولكن ليس هؤلاء أهلا لحكم وتحكيم شرع الله، فنحن فى زمان تكلم فيه الروبيضة وتقدم أهل النفاق للمشهد، مما كان سببا فى التأخر الذى نعيشه الآن.

وجال برهامى فى خطبته حول مواقف ومشاهد من حياة النبى، صلى الله عليه وسلم، وكيف كان سمحا فى معاملاته وبيعه وشرائه, مطالبا الحضور بالتأسى بالنبى وجعله مثلا وقدوة فى كل شىء.

واستنكر من كان يهتف بهتاف “على القدس رايحين شهداء بالملايين”، وجعل حمية الشباب تسوقهم فى أتوبيس إلى الحدود مع غزة، موضحا أن الجيش تعامل معهم بأدب واحترام وردهم سالمين غانمين بعد مداخلة تليفونية مباشرة منى مع أحد الضباط، قائلا، “من يذهب إلى القدس بعشوائية سيباد، فجيش إسرائيل ليس كجيش مصر الذى تعامل بأدب ورفض أن يتعامل مع الخارجين”.

وأكد أن النصر والتمكين وإعلاء شريعة الله ليس بالحمية ولا بالتهور والصدام، ولكن بنشر الإيمان والإسلام وإصلاح النفوس وذات البين, وإعادة علاقة العبد بربه, فليس من العقل أن يقف شباب أمام دبابة ويتحرشون بها ويدعون أنها سلمية, مشيدا بدور الجيش المصرى فى تعاملاته مع الشعب.

وفى سياق متصل، قام مجهولون بمقاطعة الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية خلال الكلمة التى كان يلقيها عقب صلاة الجمعة، حيث خاطب شخصان الشيخ من نافذة المسجد قائلين له، “الله ينور يا شيخ ياسر الله ينور يا منافق”، على حد قولهما، مما جعل رواد المسجد يمنعونهما ويطردوهما خارج المصلى.

فيما علق برهامى على هذا الفعل قائلا، “أسأل الله أن يهديكما ويشرح صدوركما”.

واستنكر نائب رئيس الدعوة السلفية هذا الفعل فى كلمته، وقال هذا فهم خاطئ للدين والمعاملات، وهؤلاء مضحوك عليهم، وغير فاهمين للأحداث الجارية وموجهون.

 

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة