Connect with us

البوابة الأخبارية

يعنى إيه مساحة تخزين الـ”Other” على هاتفك الأيفون ؟ وكيفية مسحها وزيادة المساحة ؟

Published

on

ايفون

هل تقلق من أنك تستهلك مساحة تخزين كبيرة جدًا على جهاز أيفون الخاص بك، حيث يمكنك التحقق تحقق من مساحة التخزين الخاصة بك الآن عن طريق تحديد الإعدادات، ثم عام ثم تخزين أيفون، إذ من المحتمل أن ترى الكثير من الفئات التى يمكن التعرف عليها تستهلك مساحة التخزين لديك – مثل التطبيقات والصور وما إلى ذلك، ولكن هناك فئة واحدة، غالبًا ما تكون كبيرة إلى حد ما، قد تثير مخاوف والتى تحمل اسم “Other”، حيث تعد غالبا مظلل باللون الرمادى الفاتح وغالبًا ما يمثل نسبة كبيرة من إجمالى مساحة التخزين المتاحة.

8056BDE3-F668-443A-85D6-6F8D12DBFD09

يعنى إيه مساحة “Other”؟

لمزيد من التفاصيل، مرر لأسفل وانقر على فئة “Other” (فى النهاية على اليمين)، حيث أن وصف هذا الجزء لا يقول الكثير – فقط أنه يتضمن ذاكرات التخزين المؤقت والسجلات والموارد الأخرى المستخدمة من قبل النظام.

إذ أن السجلات هى سجلات الإجراءات التى تم اتخاذها على هواتفنا أو بواسطتها، ويمكن للهاتف، على سبيل المثال، تسجيل اتصاله بشبكة WiFi أو إنشاء اتصال Bluetooth بجهاز أو نسخ بعض البيانات احتياطيًا أو فتح صفحة ويب، وفى معظم الحالات، تكون ملفات السجل عبارة عن سجلات بسيطة لا تشغل مساحة كبيرة – غالبًا ما تكون بضع ميجا بايت فقط.

3554A4B2-D858-4D61-BEC1-F3F5B3F1D81D

ومع ذلك، يمكن أن تكون ذاكرات التخزين المؤقت مشكلة أكبر بكثير فى سد مساحة التخزين “Other”، فعندما نقوم بدفق الوسائط مثل الأفلام والموسيقى على أيفون، سيقوم الهاتف بتنزيل أكبر قدر ممكن من المحتوى. أحد الأسباب الرئيسية لذلك هو تقليل عجلة الدوران المخيفة التى تراها عند تخزين المحتوى مؤقتًا.

ويجب تخزين كل هذا المحتوى (المشار إليه باسم “ذاكرة التخزين المؤقت”) فى مكان ما ويملأ جهازك بسرعة، ويمتد هذا المحتوى المخزن مؤقتًا إلى مجموعة واسعة من التطبيقات بما فى ذلك متصفح الويب الخاص بك (مثل Safari أو Chrome أو Firefox) وتطبيقات مثل Facebook و Instagram و Twitter وTikTok.

لماذا تشغل مساحة كبيرة؟

على الرغم من أن البيانات المخزنة مؤقتًا قد لا تحتاج إلى مساحة كبيرة، إلا أنه من المدهش أن يكون حجم محتوى الوسائط المتدفقة – ناهيك عن تطبيقات الوسائط الاجتماعية الغنية بالصور التى نحبها كثيرًا، وسيؤدى البحث فى قائمة التطبيقات ومخصصات التخزين الخاصة بهم إلى إظهار كيفية استهلاك التخزين بسرعة، وفى لقطة الشاشة أعلاه، على سبيل المثال، يمكنك أن ترى أن فيس بوك يستهلك 2.17 جيجا بايت.

ومع ذلك، إذا نظرنا إلى متجر التطبيقات، فسنجد أن تطبيق فيس بوك لا يتطلب سوى 255.4 ميجابايت، وبطريقة ما، يحتل التطبيق مساحة إضافية تبلغ 1.9 جيجابايت، لذا فمن أين تأتى هذه الـ 1.9 جيجابايت الإضافية؟ من المحتمل أن تكون مخابئ للصور ومقاطع الفيديو والمحتويات الأخرى التى كان على هاتفك تخزينها فى ذاكرة التخزين الخاصة به حتى تتمكن من التمرير عبر فيس بوك دون مواجهة عجلة الدوران “التخزين المؤقت” المخيفة.

كيف يمكننى مسح “Other” أو التخلص منه؟

الحل الأكثر فاعلية هو أيضًا الأكثر جذرية، لتقليل سعة التخزين “Other” حقًا، ستحتاج إلى الاحتفاظ بنسخة احتياطية من هاتفك، وإعادة تعيينه، وأخيراً استعادة هاتفك من النسخة الاحتياطية، ثم ستزيل هذه العملية معظم مساحة التخزين “Other” المستخدمة على جهاز أيفون الخاص بك، ولكنها تستغرق بعض الوقت والجهد.

كيف يمكننى منعه من التزايد فى المستقبل؟

لسوء الحظ، سيتم إعادة إنشاء الملفات المخزنة مؤقتًا مع استخدام أيفون الأكثر شيوعًا. ولكن هناك بعض الأشياء التى يمكنك القيام بها لتقليل استهلاك التخزين، فإذا لم تكن حريصًا على إعادة التعيين، فحاول استكشاف التطبيقات التى تستخدم مساحة ذاكرة التخزين المؤقت على جهاز أيفون الخاص بك.

وتعد تطبيقات الوسائط الاجتماعية نقطة انطلاق جيدة لأنها غالبًا ما تخزن الكثير من الصور ومقاطع الفيديو، وبينما لا يوفر معظمهم خيارًا لحذف بياناتهم المخزنة مؤقتًا، فإن إزالة التطبيق وإعادة تثبيته سيؤدى إلى إزالة جميع ملفات ذاكرة التخزين المؤقت.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة