المرأه و الطفل

10 أطعمة غنية بالمغنيسيوم.. تعرف عليها

معظم الناس لا يدركون مدى أهمية المغنيسيوم في تحسين الصحة، المغنيسيوم هو جزء أساسي من أكثر من 300 عملية استقلابية في الجسم، لذلك يجب الحرص على على تناقص هذا العنصر المهم في الجسم. واليوم سوف نتعرف على الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم الضرورية للجسم.

أطعمة غنية بالمغنيسيوم

يؤدي نقص المغنيسيوم في الجسم إلى أمراض أكثر من أي نقص غذائي آخر، وتشمل هذه هشاشة العظام والربو والاكتئاب والصرع وارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية – كل ما يهدد الحياة.

ما هي الأطعمة التي يجب أن تركز عليها للمساعدة في منع نقص المغنيسيوم؟

الخضراوات الورقية الداكنة

السبانخ، الملفوف وبعض أنواع الخس هي مصادر مثالية للمغنيسيوم. بشكل عام، تعد الخضروات المورقة الخضراء مفيدة جدًا ويجب تضمينها بشكل متكرر في القائمة.

المكسرات والبذور

تعد بذور اليقطين وبذور السمسم واللوز وجوز الكاجو وجوز الأرز والفول السوداني والجوز من بين أغنى المكسرات في المغنيسيوم.

السمك

حاول أن تأكل وجبة واحدة من السمك مرتين في الأسبوع. سمك السلمون المفلطح وسمك التونة والماكريل مصادر جيدة للمغنيسيوم والدهون الجيدة.

الفاصوليا

البقوليات هي مورد قوي للمغنيسيوم، قم بتضمين المزيد من الفول والعدس والحمص والبازلاء في نظامك الغذائي، فإنها من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم.

الحبوب الكاملة

هنا سبب آخر لتناول الحبوب الكاملة. فهي غنية ليس فقط بالألياف والكربوهيدرات المفيدة، ولكن أيضًا بكميات كبيرة من المغنيسيوم، عليك الآن أكل الكينوا والدخن والبرغل والقمح والشعير والشوفان الغنية بالمعنيسيوم.

أفوكادو

الأفوكادو هو سوبرفوود صحيح. يوفر 15 ٪ من الاستهلاك اليومي من المغنيسيوم.

منتجات الألبان

تمتلئ منتجات الألبان قليلة الدسم مثل الزبادي بالمغنيسيوم، جبن الماعز، جبن موزاريلا يحتوي أيضًا على كميات كبيرة من المعادن المهمة.

الموز

عادةً ما يرتبط الموز بمستويات عالية من البوتاسيوم، وهو أيضًا مفيد جدًا، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه لا ينبغي التقليل من المغنيسيوم فيها.

الفواكه المجففة

الفواكه المجففة مثل التين والخوخ والمشمش والتمر والزبيب غنية جدا في هذا المغذيات.

الشوكولاته السوداء

سبب كبير لتناول الشوكولاته، أنها تحتوي على كمية هائلة من المغنيسيوم يجعل من المفيد إعطاء مكان في نظامك الغذائي اليومي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق