المرأه و الطفل

4 فوائد من استهلاك البيض أثناء الحمل

البيض من الأغذية الغنية بالفيتامينات مثل A و D وكذلك بعض فيتامينات B والسيلينيوم والزنك والبروتينات والدهون وأكثر من ذلك، عندما تكون المرأة حامل، فإنها تحتاج إلى استهلاك البيض أثناء الحمل، إضافة إلي أغذية صحية وكثيفة أخرى.

استهلاك البيض أثناء الحمل

بكميات صغيرة، يمكن أن يكون البيض جزءًا من قائمة الحمل الصحي. فيما يلي بعض الأسباب الجيدة من استهلاك البيض خلال الأشهر التسعة.

البيض غني بالبروتين

البيض غني بالبروتينات الضرورية للجسم أثناء الحمل. كل قفص للطفل النامي يحتاج إليها، لذلك، تأكد من إضافة كميات صغيرة من البيض إلى القائمة اليومية.

تحتوي بيضة واحدة على حوالي 6.3 جرام من البروتين، وفقًا للخبراء، تحتاج المرأة الحامل إلى 90 إلى 110 غرامات من البروتين يوميًا، على الرغم من الخصائص المفيدة للبيض، لا تستهلك أكثر من بيضة واحدة في اليوم.

 

إنه مهم لتطوير دماغ الطفل

البيض إلى جانب البروتينات غني بالفيتامينات A و E D وكذلك المعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم وغيرها الكثير، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي أيضًا على أحماض أوميغا 3 الدهنية والكولين، والتي تعد مهمة لنمو دماغ الطفل.

هذه المكونات المفيدة في البيض يمكن أن تمنع تلف الأنبوب العصبي للجنين، يحفز الكولين نمو المخ ووظيفة الذاكرة في وقت مبكر من حياة الطفل. المصادر الأخرى الغنية للكولين هي الدجاج والكبد.

الحفاظ على مستويات الكوليسترول جيدة

استهلاك البيض أثناء الحمل رائع ويمكن أن يساعدك في الحفاظ على مستويات الكوليسترول الطبيعية أثناء الحمل، خاصة إذا كانت القائمة منخفضة الدهون المشبعة، ولكن إذا كنت تعاني من ارتفاع الكوليسترول في الدم، تجنب تناول صفار البيض.

البيض يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية

يجب على النساء زيادة استهلاكهن اليومي من السعرات الحرارية بنسبة 200 إلى 300 سعرة حرارية أثناء الحمل، وهي مهمة لكلا الجسمين والطفل النامي. من ناحية أخرى، من المهم نوع الغذاء الذي ستحصل عليه من السعرات الحرارية، يجب أن لا تسمح الوزن الزائد، تحتوي بيضة واحدة على حوالي 70 سعرة حرارية، مما يجعلها حمية مناسبة لقائمتك الصحية.

عند شراء البيض، تأكد من مراقبة مدة صلاحيتها. تستهلك فقط بعد المعالجة الحرارية الجيدة، لأنه إذا لم يتم طهيها بشكل صحيح أو انتهت صلاحيتها، فإنها تزيد من خطر تلوث السالمونيلا. إذا كنت تعاني من أمراض مثل القيء أو الإسهال بعد استهلاك البيض أثناء الحمل، أخبر طبيبك على الفور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق