اهم اخبار الرياضة

“4 نقاط تكفي”.. ماذا يحتاج ريال مدريد للتتويج بالليجا؟

بعد فوز ريال مدريد الإسباني على نظيره أوساسونا، اقترب النادي الملكي من حسم لقب الدوري الإسباني قبل 5 جولات من نهاية مسابقة النسخة الجارية 2021/2022.

وحقق ريال مدريد فوزاً ثميناً على نظيره أوساسونا، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري الإسباني.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى النقطة 78 في صدارة جدول ترتيب الليجا، بفارق 17 نقطة عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، برشلونة وإشبيلية.

وأصبح ترتيب الليجا كالتالي:

ريال مدريد – 78 نقطة.

أتلتيكو مدريد – 61 نقطة.

برشلونة – 60 نقطة (مباراتين مؤجلتين)

إشبيلية – 60 نقطة.

وانحصرت المنافسة على لقب الدوري الإسباني، بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة، حيث في حالة أن فاز النادي الكتالوني بالمباراتين المؤجلتين سيصبح رصيده 66 نقطة، ويبتعد عن ريال مدريد برصيد 12 نقطة.

وبعدما يصبح الفارق 12 نقطة، أصبح الفريق الملكي بحاجة فقط إلى حصد 4 نقاط من أصل 5 مباريات متبقية للفوز رسمياً بلقب الليجا، حيث سيصبح رصيد النادي الملكي وقتها 82 نقطة.

ووقتها لن يستطيع أقرب ملاحقي ريال مدريد، وهو برشلونة، الوصول لهذا العدد من النقاط حال تحقيق الفوز في جميع مبارياته المتبقية، حيث أصبح أفضل عدد نقاط يمكن للبارسا الوصول إليه هو 81 نقطة.

ومن المقرر أن يلعب ريال مدريد في مبارياته الخمس المتبقية أمام إسبانيول، أتلتيكو مدريد، ليفانتي، قادش، وريال بيتيس، فيما يتبقى لبرشلونة 7 مواجهات أمام ريال سوسييداد، رايو فاليكانو، ريال مايوركا، ريال بيتيس، سيلتا فيجو، خيتافي، وفياريال.

وإذا نجح ريال مدريد في تحقيق الفوز خلال الجولتين المقبلتين أو الفوز والتعادل في مباراة أمام إسبانيول وأتلتيكو مدريد، سينتظر جماهير الفريق الملكي الاحتفال بالتتويج خلال مواجهة أتلتيكو مدريد على ملعب “واندا ميتروبوليتانو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق