Connect with us

اخبار السينما و الفن

4 اغنيات تثير غضب النقاد.

Published

on

علا رشدي

في شهر مارس الماضي، أطلقت 4 ممثلات هن “مريهان حسين وسمية الخشاب وعلا رشدي ونسرين طافش” 4 أغنيات، بعضهن لم تكن التجربة الأولى.

كما واصل محمد رمضان طرح كليباته، خلال الفترة الماضية، وأحيا حفله الأول يوم الجمعة الماضي في مركز المنارة بالتجمع الخامس.

تجارب الممثلين في إطلاق الأغاني، ليست أمرا جديدا، فقد غنى الكثير من الممثلين والممثلات في أعمالهم الدرامية مثل عادل إمام وأحمد زكي ومحمد هنيدي وهاني رمزي وغيرهم، ومنهم من طرح ألبومات مثل الفنان أحمد السقا في ألبوم “ولا بنخاف”، وسبقه أحمد زكي حينما طرح ألبوم ولكنه أصر ألا يكون اسمه عليه بل اسم بطل العمل الذي ضم الأغاني “حسن اللول”، ومحمود الجندي الذي طرح ألبوم واحد، قبل أن يصرح بأنه لم يكمل التجربة؛ لأن الأمر يحتاج لدراسة.

“راديو مصر علي الهوا ” استطلعت آراء بعض المتخصصين، حول الأصوات التي طرحت أغاني مؤخرا، وهل منهم من يمتلك مقومات الغناء أم لا؟

من جانبه قال الملحن حلمي بكر إن الأمر يشبه شخصًا حاصل على ليسانس حقوق يجمع الدودة من الأرض الزراعية، مضيفا: “محدش شغال شغله”.

وأضاف: “لا أحد منهم يمتلك أي مقومات للغناء، ما يحدث تدمير وتخريب”.

وأوضح أن دنيا سمير غانم تمتلك “صوت حلو” لكن الصورة المكونة عنها أنها ممثلة، الصورة تنطبع عن الشخص، ويجب عليه ألا يغيرها.

وأشار إلى أن بعضهم يروج لأشياء أخرى في الأغاني غير الصوت، واختتم: “ممثل يقدم برامج، وإعلامي يشتغل مغني، دون أي دراسة أو غيره”.

أما الناقد الموسيقى الدكتور أشرف عبدالمنعم، فتساءل هل أدى هؤلاء دورًا لاقى النجاح في الدراما لكي نتحدث عن مقوماتهم في الغناء؟.

وأضاف أن ما يحدث هو تحكم من هؤلاء النجوم والنجمات في سوق الإنتاج، متسائلا عن دور الرقابة ووزارة الثقافة ونقابة الموسيقيين.

وتابع: “هل دور نقابة الموسيقيين الحصول على الاشتراكات فقط منهم؟ هل هناك أشخاص آخرون يحتاجون ربع فرصة فقط”.

وأشار إلى هل يوجد بين هؤلاء الممثلات من تملك صوتًا في قوة صوت المطربة آمال ماهر، لكي تقتحم سوق الغناء، ما الإضافة التي تحققت من غنائهن.

واستطرد: “كل حاجة بقت سهلة، بكرة محامي يفتح عيادة عشان بيفهم شوية في الطب، لا بد من احترام التخصص”.

وأكد أن ما يحدث في سوق الغناء بمصر فوضى غير موجودة حتى في الدول العربية المجاورة، كل تخصص يحتاج إلى عمر لدراسته وإتقانه.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة