المرأه و الطفل

5 أشياء تنساها الأمهات بعد الولادة

بعد الولادة، تنسى العديد من الأمهات أنفسهن واحتياجاتهن وصحتهن، يتم دفع كل انتباههم للطفل ورعايته، هذا أمر طبيعي تمامًا، ولكن من المهم أن تأخذ كل أما وقتًا لنفسها أيضًا، لأن هذا سيجعلها تشعر بتحسن، وستكون أكثر إرضاءً لنفسها وطفلها.

أشياء تنساها الأمهات بعد الولادة

سواء كنت قد أنجبت للتو أو مرت خلال العام، فإن جسمك يمر بتغيير كبير، الحرمان من النوم، عادات الأكل، ضيق الوقت للحفاظ على المظهر والنشاط البدني جميعها لها تأثير سلبي كبير، قد تكون معتادًا بالفعل على أن تكون أمًا متفرغة لا تعوض، ولا تجني أموالًا، وليس لديها وقت لأنشطتها المفضلة، ولكن حان الوقت لتغيير ذلك.

من خلال السطور التالية سنتعرف على مجموعة أشياء تنساها الأمهات بعد الولادة:

استخدام أقنعة الوجه

قبل ولادة طفلك، كنت تحبين تدليل نفسك، والحفاظ على بشرتك وحيويتها، أو حضور علاجات السبا أو التجميل، بعد ولادة الطفل، لا يوجد سبب للتوقف عن القيام بذلك، من المهم أيضًا قضاء بعض الوقت في إجراء هذه العلاجات، حيث إنها لن تساعدك فقط على استعادة ثقتك بنفسك وإشراقتك، ولكن أيضًا ستساعدك على والاسترخاء والهدوء.

تناول الطعام بانتظام

الاهتمام بالطفل حديث الولادة يجذب انتباه الأمهات ، من الاشياء التي تنساها الأمهات بعد الولادة، هو عدم تناول الطعام بشكل منتظم، إذ لم يتبق وقت، والقلق حول الطفل يشتت انتباه الأم، من أجل العودة إلى الشكل قبل الحمل والحصول على ما يكفي من التغذية، من المهم أن تأكل جيدًا، تذكر أن تأكل بانتظام، مع تحضير وجبات صحية.

قضاء بعض الوقت مع شريك حياتك

يشعر الكثير من الرجال بالإهمال بسبب التغييرات التي أحدثها الطفل، غالبًا ما يظلون في الخلفية نظرًا لأن اهتمام الأم ورعايتها مشغولين بالطفل، خاصة في الأشهر الأولى بعد الولادة، تأكدي من الاهتمام بشريكك أيضًا، حيث أنك تحتاجين أيضًا إلى قضاء بعض الوقت معًا كزوجين.

شرب قهوتك الساخنة

القهوة الساخنة هي أحد أشياء تنساها الأمهات بعد الولادة، حيث تصنع القهوة الدافئة ويبدأ طفلك بالبكاء، قمت بتغيير الحفاضات، والاستحمام، وارتداء الملابس، وإطعامه، وفجأة تتذكر أنك لم تتناولي قهوتك، وأنها بالفعل باردة، سيناريو مألوف تشترك فيه العديد من النساء، كل أم تحتاج لها القهوة الساخنة، لا تنسى ذلك.

النوم عندما ينام طفلك

يجب أن يكون الوقت الذي يمكنك فيه أخذ غفوة مناسبًا لساعات نوم طفلك، بدلاً من التساؤل عما يجب فعله أولاً أثناء النوم، خذ استراحة جيدة، خذ قيلولة لمدة ساعة، ستكون مقتنعًا بقدر ما ستشعر بالحيوية والراحة إذا اتبعت هذا الوضع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق