المرأه و الطفل

7 أطعمة غنية بحمض الفوليك

أول ما يتبادر إلى الذهن عندما نسمع حمض الفوليك هو الحمل. نعم، إنها مهمة بالنسبة للنساء الحوامل وللأشخاص الذين يخططون للحمل، لكنها ذات أهمية كبيرة لأي شخص آخر، وسوف نتحدث اليوم حول طريقة الحصول على حمض الفوليك بطريقة طبيعية.

أطعمة غنية بحمض الفوليك

حمض الفوليك هو في الأساس فيتامين ب، وبشكل أكثر تحديداً B9. إنه يلعب دورًا أساسيًا في دعم تركيب الحمض النووي والحمض النووي الريبي، وكذلك في تكوين خلايا جديدة في الجسم. حمض الفوليك يعزز نمو الخلايا بشكل أسرع وصحيح، مما يحد من خطر عيوب انقسام الخلايا.

مخاطر نقص حمض الفوليك

إذا كنت تعاني من نقص حمض الفوليك أو فيتامين ب 9، حتى لو لم تكن حاملاً، فهذا يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون وعنق الرحم والدماغ والرئة وأكثر من ذلك.

نقص حمض الفوليك يسبب فقر الدم ، وهو عامل خطر محتمل للسرطان، الأعراض هي ضيق التنفس، التعب، الضعف .

مصادر حمض الفوليك

بدلاً من الوصول إلى حبوب حمض الفوليك على الفور، انظر أين يمكنك الحصول عليه من مصادره الطبيعية:

البقول

أفضل مصادر فيتامين ب 9 هي الفول والعدس والحمص والبازلاء. عن طريق زيادة استهلاكها، سوف تحصل على العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، كما أنها مصدر طبيعي لحمض الفوليك.

السبانخ

السبانخ هو سوبرفوود لا يصدق، أوراقها الخضراء الداكنة تخفي مجموعة من المواد الغذائية، إنها غنية بحمض الفوليك والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والعديد من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة.

نبات الهليون

حان الوقت للبدء في الانتباه إلى الهليون إذا لم تكن قد فعلت ذلك من قبل، لأنها مفيدة للغاية، إنها تحتوي على كميات كبيرة من حمض الفوليك وقليلة السعرات الحرارية، بالإضافة إلى ذلك، يزودون الجسم بالفيتامينات C و A و K والعديد من الألياف والمواد المضادة للاكسدة.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على دهون صحية وفيتامين B9. هذا المزيج المفيد يحسن صحة القلب والأوعية الدموية، ويحفز انقسام الخلايا المناسبة ووظيفة الجهاز العصبي.

البيض

البيض غذاء مفيد بشكل لا يصدق، إنه يحتوي على عدد كبير من المواد اللازمة للاستهلاك اليومي، وهذا يشمل حمض الفوليك، البيضة المسلوقة في الصباح هي بداية رائعة لليوم.

الفول السوداني

نصف كوب من الفول السوداني يحمل 175 ميكروغرامًا من حمض الفوليك يوميًا، تحتوي معظم المكسرات على فيتامين ب 9، من بينها البندق والجوز واللوز.

البروكلي

البروكلي غني جدًا بمضادات الأكسدة والفيتامينات، فيتامين B9 بينهم، البروكلي يساعد على الهضم، وتحييد الجذور الحرة، وتطبيع نسبة السكر في الدم والقضاء على الوزن الزائد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق