اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

7 ألغاز في الحلقات الأولى من زودياك.. أول مسلسل لـ أحمد خالد توفيق

الكثير من الغموض والألغاز، حاوطت الحلقات الثلاث الأولى التي تم عرضها من مسلسل “زودياك” المقتبس عن المجموعة القصصية “حظك اليوم”، للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، وبطولة مجموعة كبيرة من الشباب أبرزهم: هند عبد الحليم، وخالد أنور، ومحمد مهران، وأحمد خالد صالح، وأسماء أبو اليزيد، مي الغيطي، قام بكتابة المسلسل فريق كتابة بقيادة محمد المعتصم، ويتضمن الفريق كل من منة إكرام، ومحمد هشام عبية، وعمر خالد، وراوية عبد الله، إخراج محمود كامل، إنتاج “فيلم كلينك” بالتعاون مع شركة “الماسة للإنتاج الفني”.

وفيما يلي نرصد أبرز تلك الألغاز المنتظر الكشف عن إجاباتها في الحلقات المقبلة:

المومياء

بدأت الحلقات بسرقة مومياء فرعونية، من قبل مجموعة أشخاص “غامضين” يخططون لحدث كبير يبدأ في ليلة القمر الدامي، ولا تكتمل مراسم ذلك الحدث إلا بمقتل 12 إنسانًا كفدية، وخلال الحلقات الثلاث الأولى يظهر اهتمام بالغ منهم بالمومياء، حيث تم قطع أجزاء منها وطحنها ووضعها في خلطة غريبة يحضرونها.

أسماء أبو اليزيد
اللغز الأكبر في الحلقات هي أسماء أبو اليزيد، حيث تؤدي دور خياطة في أحد مصانع الملابس، وتراودها الكثير من الكوابيس، التي تظهر فيها بزي فرعوني، وتحاول إنقاذ الأرواح من القتل، ومن ثم تبدأ عليها تحولات غريبة يظن من حولها أنها “ملبوسة” ويحضرون لها ساحر مغربي، يفر هاربًا منها ويصرخ بأنها “جنية”.

الحية

ظهرت حية غريبة ضمن الأحداث، في أحد المعابد الفرعونية التي تجهزها المجموعة الغريبة، لبدء مراسم ما يحضرون له، تلك الحية، وقعت أسماء أبو اليزيد تحت تأثيرها، وحاكت “عباءة” على شكل رأسها، وحاول زملائها إيقافها عن ذلك، ولكن عينها تحولت فجأة لعين تشبه الحية.

القربان الأول

خلال احتفال الشباب (مي الغيطي، هند عبد الحليم، ميان السيد، أحمد خالد صالح، محمد مهران، خالد أنور) بليلة القمر الدامي، الذي يتزامن مع المخطط الغامض للمجموعة الأخرى، مات أول قربان، وهو “عدنان” أحد أعضاء المجموعة الغامضة، بتدافع “الخرفان” في القفص الذي كان يحاول الهروب منه إلى الحدود، وهو الأمر الذي تعجبت منه تلك المجموعة نظرًا لغرابة اختيار القربان.

خريطة عدنان

“عدنان” القربان الأول كما ظهر في الأحداث هو أحد المختصين في علوم الفلك والتاروت وغيرها من تلك الأمور، ويكشف الشباب فساده وتورطه في عمليات غسيل أموال، من خلال تحقيق صحفي أجروه للتخرج من الجامعة، وأثناء تواجدهم في غرفته اكتشف أحدهم أشياء غريبة فيها منها: رسومات، وخريجة أبراج عليها إشارة على برج الحمل.

بطاقة الموت

طلب “عزت” من “مريم” المهتمة بعلوم الفلك، وقراءة التاروت، أن تقرأها له، تقربًا منها لأنه يحبها، فوافقت، ولكنها عندما كشفت عن ورقة “المستقبل” وجدت فيها “الموت” فتغيرت ملامحها واستطاع هو قراءة الورقة والتنبؤ بما فيها متسائلًا: “هموت”؟ لتخبره أنه من الممكن أن يكون موت شيء بداخله أو أحد يهمه.

المجموعة الغامضة

تلك المجموعة التي بدأت بها الأحداث، لم يتبين لغزها بعد، أو ما ستخطط له، ولكن على ما يبدو أنه سيكون أمرًا جللًا سيتورط فيه الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق