المرأه و الطفل

9 أطعمة غنية بالحديد للحامل

الحديد أثناء الحمل ضروري، يجب أن يكون بكميات مثالية في جسم الأم، نقص الحديد يمكن أن يسبب مشاكل في نمو الجنين، الحديد مهم لتكوين الهيموغلوبين، الميوغلوبين (بروتين يساعد على توصيل الأكسجين للعضلات) والكولاجين والعديد من الإنزيمات، سوف نتعرف اليوم على 9 أطعمة غنية بالحديد للحامل.

أطعمة غنية بالحديد للحامل

تزداد كمية الدم في جسم المرأة الحامل خلال 9 أشهر، لذلك، هناك حاجة إلى مزيد من الحديد للطفل الذي ينمو، وخاصة خلال الثلث الثاني والثالث.

ما هي الأطعمة الغنية بالحديد؟

هذه قائمة بالأطعمة الغنية بالحديد والضرورية للمرأة الحامل:

السبانخ

السبانخ مفيد جدا للحامل، يحتوي كوب من السبانخ على حوالي 3.2 ملغ من الحديد – كمية جيدة يوميًا، بالإضافة إلى ذلك، السبانخ غنية بفيتامين C والفولات والبيتا كاروتين والكالسيوم والمعادن.

دقيق الشوفان

يختلف توافر الحديد في أنواع مختلفة من دقيق الشوفان، ولكن أيا كان اختيارك، فلن تكون مخطئًا. تحتوي أيضًا على الكثير من الألياف والفيتامينات من المجموعة B والمغنيسيوم، وهو واحد من الأطعمة الغنية بالحديد للحامل.

لحم العجل

لحم العجل هو لحم أحمر، غني بالحديد، حيث أن 100 غرام من لحم البقر المشوي يحتوي على حوالي 2.5-3 ملغ من الحديد.

دبس السكر

على الرغم من أن الدبس هو التحلية، إلا أنه مفيد. يزود الجسم بـ 3.5 ملغ من الحديد في ملعقة واحدة فقط، كما أنه يحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم الضروري لصحة المرأة الحامل.

الخوخ المجفف

100 غرام من الخوخ المجفف يحتوي على حوالي 1.2 ملغ من الحديد. في الفواكه المجففة، تتركز بها كميات كبيرة من المغذيات والألياف والفيتامينات بدرجة أكبر لأن الفواكه الطازجة. يساعد الخوخ أيضًا على منع الإمساك، وهو أمر شائع جدًا أثناء الحمل.

البطاطا

100 غرام من البطاطا تحتوي على 2.7 ملغ من الحديد. كما أنها غنية بالألياف والفيتامينات والنشا وفيتامين ب.

كبد الأوز

كبد الاوز من الأطعمة الغنية بالحديد للمرأة الحامل. كل 100 غرام من كبد الأوز يحتوي على 3 ملغ من الحديد. كما أنه غني بفيتامين أ وريبوفلافين وفيتامين ب 12 والزنك.

فاصوليا بيضاء

الفاصوليا البيضاء هي مورد رائع للحديد للحامل. حيث يحتوي كوب من الفاصوليا البيضاء المسلوقة على حوالي 4 ملغ من الحديد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق