Connect with us

اخبار السينما و الفن

أرقام في تقرير Netflix- ملايين الربع الأخير من 2018 ومكاسب من تعطل YouTube.. ألعاب الفيديو خطر حقيقي

Published

on

eliteg bird box

أصدرت شبكة Netflix الأمريكية، تقريرًا يكشف عن أرباح الربع الأخير لعام 2018، مؤكدة أن الإيرادات ارتفعت بنسبة 27٪ لتصل إلى 4.19 مليار دولار.

وكشفت أن عدد المشتركين وصل مع نهاية عام 2018، إلى 139 مليون مشترك في مختلف أنحاء العالم، منهم 8.8 مليون مشترك في آخر ثلاثة شهور فقط. وبشكل عام، زادت الإيرادات في العام المنصرم بنسبة 35% لتصل إلى 16 مليار دولار، وتضاعفت أرباح التشغيل إلى 1.6 مليار دولار تقريبا.

المليارات لا تضيع هباءً

وقررت الشبكة الأمريكية الإعلان عن بيانات المشاهدة لعدد من أفلامها ومسلسلاتها التي حققت شهرة كبيرة في مختلف أنحاء العالم، لتؤكد أن إنفاقها الضخم على المحتوى يؤتي ثماره. فقد اقترب فيلم Bird Box من تحقيق 80 مليون مشاهدة في أول أربعة أسابيع من طرحه. جدير بالذكر أن هناك تحدى تم إطلاقه عقب انتشار الفيلم على نطاق واسع، يدعو الأشخاص العاديون إلى قيادة السيارات وممارسة حياتهم الطبيعية معصوبين العينين، مما دفع Netflix إلى إصدار بيان رسمي يحذر من الاشتراك في التحدي حتى لا يتعرض أحد لأي أذى.

واستطاع المسلسل الإسباني Elite الذي يشهد عودة مجموعة من أبطال مسلسل La Casa De Papel، تحقيق 20 مليون مشاهدة في أول أربعة أسابيع من طرحه. توضح الشبكة في تقريرها أن نجاح المسلسل غير قاصر على نسب المشاهدة فقط، وإنما تمكن أبطاله الشباب من تكوين قاعدة كبيرة من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

ارباح نتفليكس

وتقدر Netflix أن نسب مشاهدة كل من مسلسلي You وSex Education ستصل إلى 40 مليون مشاهدة بعد مرور أول شهر على طرحهما. يشار إلى أن تعريف الشبكة الأمريكية لمشاهدة المسلسل أو الفيلم، أن يكون المشترك شاهد 70% على الأقل من مدة العمل.

المنافسة مع عمالقة الإنتاج

وحول الاستعداد لمنافسة المنصات الإلكترونية الجديدة التي ستنطلق خلال الأشهر القليلة الماضية مثل Disney، و WarnerMedia، وApple، جاء في تقرير Netflix أنها مستعدة لدفع أعلى أسعار في السوق لشراء محتوى من الاستوديوهات والشبكات وشركات الإنتاج المختلفة إذا كان هناك رغبة في وجود تعاون. لكن عادت لتطمئن مشتركيها: “نحن مستعدون أيضًا للحفاظ على عملائنا بالمحتوى الأصلي الرائع الذي لدينا، إذا اختار الآخرون الاحتفاظ بمحتواهم لخدماتهم الخاصة”.

وفي رسالتها إلى المساهمين، تؤكد Netflix أنها غير خائفة من دخول عمالقة الترفيه إلى مجال خدمات الإنترنت، متطرقة إلى منافسيها الحقيقيين. حيث أنها تواجه منافسة حقيقية من الأشخاص الذين يحبون ألعاب الفيديو على Fortnite أكثر من الذين يشاهدون محتوى ترفيهي على HBO. “عندما توقف YouTube عن العمل لبضع دقائق على مستوى العالم في أكتوبر الماضي، ارتفعت نسب المشاهدة والاشتراك لدينا في هذا الوقت”، هكذا توضح الشبكة الأمريكية.

وحول شبكة Hulu المنافسة، تؤكد Netflix إنها صغير بالمقارنة بموقع YouTube مثلا، كما أنها متاحة في أمريكا، لكنها غير متوفرة في كندا وغيرها من دول العالم. يشير موقع The Hollywood Reporter إلى أن Hulu لديها 25 مليون مشترك في أمريكا، أي أقل من نصف مشتركي Netflix في البلد. لكنها تمكنت من إضافة 7.7 مليون مشترك إلى منصتها الإلكترونية في أمريكا خلال 2018، فيما استطاعت Netflix ضم 5.7 مليون مشترك.

وتتوقع Netflix أنها في الربع الأول من عام 2019 سيزيد عدد المشتركين حوالي 8.9 مليون مشترك، منهم 1.6 مليون داخل أمريكا، و7.3 مليون خارجها.

ماذا ينتظرنا في 2019؟

في تقريرها، تفتخر Netflix بأنها حصدت 5 جوائز جولدن جلوب عن فيلمها المهم Roma للمخرج المكسيكي ألفونسو كوارون، إلى جانب مسلسلي The Kominsky Method، وBodyguard.

وتشدد على أن هناك عددا من الأعمال المرتقبة التي سنشاهدها خلال العام الجاري، منها مسلسل The Umbrella Academy في (15 فبراير المقبل)، وفيلم Triple Frontier للمخرج جي. سي. شاندور، الذي يجمع بن أفليك وأوسكار إيزاك، وتشارلي هونام.

إلى جانب فيلم The Irishman لمارتن سكورسيزي، الذي يجمع بين الممثلين روبرت دي نيرو وآل باتشينو. وفيلم Six Uderground للمخرج مايكل باي، الذي يتولى دور البطولة فيه الممثل ريان رينولدز. وفيلم The Laundromat لستيفن سودربرج، الذي يضم كلا من ميريل ستريب وجاري أولدمان وأنطونيو بانديراس.

بالإضافة إلى الموسم الثالث من مسلسل The Crown الذي يعود بفريق عمل مختلف من بينهم أوليفيا كولمان وبن دانيلز، والموسم الثالث من مسلسل 13Reasons Why، والموسم الثالث من La Casa De Papel.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

“إعلان عن فيلم Furiosa: ملحمة جديدة في سلسلة ماد ماكس تصل إلى مهرجان كان السينمائي”

Published

on

"إعلان عن فيلم Furiosa: ملحمة جديدة في سلسلة ماد ماكس تصل إلى مهرجان كان السينمائي"

أعلنت إدارة مهرجان “كان” السينمائي عن أحدث الأفلام المختارة للعرض في الدورة السابعة والسبعين التي ستُقام في الفترة من 14 إلى 25 مايو القادم. وقد تم اختيار “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، أحدث عمل للمخرج الأسترالي جورج ميلر، الذي يعود فيه لسلسلته الشهيرة “ماد ماكس”. يُعد هذا الفيلم الجديد استمرارًا للقصة التي بدأها في فيلم “ماد ماكس: فيوري رود” الذي عُرض قبل تسع سنوات أيضًا في مهرجان “كان”.

قررت إدارة مهرجان “كان” السينمائي عرض الفيلم ضمن الاختيار الرسمي، خارج المسابقة. وقد حُدد مساء يوم 15 مايو لعرض الفيلم في مسرح لوميير الكبير، بحضور المخرج جورج ميلر ونجوم الفيلم آنيا تايلور جوي، وكريس هيمسورث، وتوم بيرك.

تعتبر سلسلة أفلام “ماد ماكس” من السلاسل السينمائية البارزة التي استمرت لقرابة النصف قرن، حيث بدأت بفيلم “ماد ماكس” في عام 1979، وتبعه “ماد ماكس 2: التحدي” في عام 1981، و”ماد ماكس: بيوند ثندردوم” في عام 1985. توقفت السلسلة لفترة طويلة قبل أن تعود من جديد في عام 2015 بفيلم “فيوري رود”.

تشتهر السلسلة بعالمها الديستوبي المليء بالخيال، حيث يحكي عن مستقبل مظلم تنفد فيه موارد الأرض. وقد وضع جورج ميلر نفسه في مكانة الفنان الرؤيوي، الذي تنبأ مبكرًا بالأزمات البيئية التي قد تواجه كوكب الأرض، وجمع بين هذا التصوّر وبين إيقاع مثير لمغامرات يرويه في برواري أستراليا. لقد وصفها النقاد بأنها “Western on Wheels”.

“فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس” يُصنّف ضمن أفلام الجذور، حيث يعود جورج ميلر ليحكي قصة طفولة ونشأة شخصية فيوريوسا، المحاربة الغامضة التي قامت بدورها تشارليز ثيرون في الفيلم السابق، والتي كانت من بين الشخصيات الأكثر جاذبية في الفيلم. يركز الفيلم على مرحلة مبكرة من حياة الشخصية، ولهذا السبب اختار ميلر الممثلة الشابة آنيا تايلور جوي لتجسيد الدور.

تمتد علاقة جورج ميلر بمهرجان “كان” لسنوات عديدة، حيث تم اختيار أفلامه مرارًا وتكرارًا للعرض في المهرجان، وشارك ميلر كعضو في لجنة التحكيم مرتين، قبل أن يتولى رئاسة لجنة التحكيم في عام 2016. وكانت آخر مشاركة له في المهرجان في عام 2022 عندما تم عرض فيلمه “ثلاثة آلاف عام من الشوق” الذي قام ببطولته تيلدا سوينتون وإدريس ألبا، وشارك فيه الممثل اللبناني نيقولا معوّض.

مشهد أكشن بفيلم Furiosa يستغرق تصويره 78 يوما، اعرف التفاصيل:

وفقًا لتقرير نُشر على إحدى المواقع العالمية، يضم فيلم “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، الذي يستمد أصوله من سلسلة أفلام “ماد ماكس”، مشهدًا أكشن يمتد لمدة 15 دقيقة، وقد استغرق تصوير هذا المشهد 78 يومًا.

أشارت أنيا تايلور جوي، بطلة فيلم “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، وشريك الإنتاج دوج ميتشل، الذي يعمل مع المخرج جورج ميلر، إلى أهمية المشهد الذي وصفته تايلور جوي بأنه أساسي لفهم شخصية فيوريوسا بشكل أفضل.

كشف دوج ميتشل عن أن الفيلم يتضمن مشهدًا يمتد لمدة 15 دقيقة، استغرق تصويره 78 يومًا، وطلب وجود ما يقرب من 200 عامل على موقع التصوير يوميًا. ورغم عدم الكشف عن تفاصيل أخرى حول المشهد، وصف بأنه “نقطة تحول” بالنسبة لشخصية فيوريوسا.

أوضحت أنيا تايلور جوي لماذا يلعب المشهد دورًا أساسيًا في الفيلم قائلة: “كنت أنا وجورج نجرين هذه المحادثات الكبيرة حول سبب طول هذا المشهد بالتحديد، وهذا لأنه يبرز تراكمًا للمهارات خلال المعركة. وهذا مهم جدًا لفهم مدى قدرة فيوريوسا على الحيلة، وأيضًا لفهم إصرارها. إنه أطول تسلسل قمنا بتصويره على الإطلاق”.

تايلور جوي وميتشل أكدا أيضًا أنه تم الإشارة إلى المشهد خلال عملية الإنتاج باسم “Stairway to Nowhere”، وعندما اكتمل تصوير المشهد، تلقى جميع أفراد الطاقم والممثلين نبيذًا خاصًا بعنوان “Stairway to Nowhere”.

تايلور جوي تلعب دور نسخة صغرى من شخصية “فيوريوسا” كدور بطولة في الفيلم، الشخصية التي جسدتها سابقًا النجمة العالمية تشارليز ثيرون في فيلم “Mad Max: Fury Road”.

الفيلم الجديد يعود إلى الأحداث السابقة لـ “Fury Road”، حيث يروي قصة الشابة فوريوسا التي تم اختطافها بعيدًا عن “Green Place of Many Mothers” ويتعين عليها البحث عن وسيلة للبقاء على قيد الحياة.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة