إسرائيل تخطط لبناء 1500 وحدة استيطانية جديدة بالقدس

إسرائيل تخطط لبناء 1500 وحدة استيطانية جديدة بالقدس

ذكرت صحيفة "يروشاليم" الأسبوعية العبرية أن سوق العقارات في مستوطنات القدس المحتلة يتأهب لحالة من النشاط مع اقتراب انتهاء موعد تقديم عطاءات لبناء 793 و

وقفة احتجاجية للعاملين “ببحوث الصحراء” أمام مجلس الوزراء
غرامة 150 يورو لمن ترتدي النقاب في فرنسا
محاكمة البلكيمى بتهمة البلاغ الكاذب

ذكرت صحيفة “يروشاليم” الأسبوعية العبرية أن سوق العقارات في مستوطنات القدس المحتلة يتأهب لحالة من النشاط مع اقتراب انتهاء موعد تقديم عطاءات لبناء 793 وحدة سكنية جديدة، مشيرة إلى أن سلطات الاحتلال تخطط لبناء 1500 وحدة استيطانية جديدة في عدة مستوطنات بالمدينة.

وأشارت الصحيفة اليوم (السبت) إلى أن الحكومة الإسرائيلية صادقت قبل 3 أشهر على تسويق أراض؛ لإقامة هذه الوحدات، حيث من المقرر انتهاء تاريخ تقديم العطاءات بعد غد.

وأضافت: “العطاءات تتناول إقامة 400 وحدة سكنية في مستوطنة غيلو و210 وحدات في مستوطنة جبل أبو غنيم، و183 وحدة في مستوطنة بسغات زئيف، و149 وحدة في مستوطنة أفرات و92 وحدة في مستوطنة معاليه أدوميم و36 وحدة في مستوطنة بيتار عيليت”.

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة الإسرائيلية انتهجت وحتى أغسطس الماضي سياسة “تجميد هادىء” لتسويق الأراضي في المستوطنات القائمة خلف الخط الأخضر، وذلك كجزء من مجهودات تحريك المفاوضات مع الفلسطينيين، مضيفة: “لم تصادق الحكومة في هذا الإطار على تسويق 2500 وحدة سكنية في القدس الشرقية رغم وجود مخططات بناء جاهزة”.

وتابعت: “لكن بعد بدء المفاوضات قررت الحكومة المصادقة وبصورة تدريجية على إقامة عدة مئات من الوحدات السكنية في القدس العربية، وينتظر سوق العقارات في المستوطنات إصدار عطاءات أخرى لمخططات بناء جاهزة، ومن هذه العطاءات إقامة 1500 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة رمات شلومو”.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: