ارتفاع ضحايا السيول بالسعودية إلى 25 قتيلا ومفقودا

ارتفاع ضحايا السيول بالسعودية إلى 25 قتيلا ومفقودا

ارتفع عدد ضحايا الأمطار والسيول التي تضرب العديد من المناطق السعودية إلى 20 غريقا تمّ انتشال جثثهم، كما يجري البحث عن 5 مفقودين. وذكر الدفاع المدني

تامر حسني يستقبل مولودته “تالية” في أمريكا
بالفيديو – صحفى : البدرى باع الاهلى علشان الفلوس ..و الرئيس قاله مع السلامة !
إيهاب توفيق يخضع لريجيم قاس من أجل “تحس بإيه”

ارتفع عدد ضحايا الأمطار والسيول التي تضرب العديد من المناطق السعودية إلى 20 غريقا تمّ انتشال جثثهم، كما يجري البحث عن 5 مفقودين.

وذكر الدفاع المدني السعودي -في بيان نُشِر اليوم (الجمعة)- أن وحدات وفرق الدفاع المدني كثّفت من وجودها في المواقع المتضررة من الأمطار والسيول في جميع مناطق المملكة لسرعة مباشرة أي بلاغات عن المفقودين أو المحتجزين في هذه المواقع، وتنفيذ عمليات الإخلاء والإيواء للمتضررين.

وباشرت وحدات الدفاع المدني السعودي خلال الـ24 ساعة الماضية أكثر من 3823 بلاغا وإنقاذ 641 شخصا وإيواء 894 فردا.

وقال العقيد عبد الله الحارثي -الناطق الإعلامي للدفاع المدني- إن أعمال البحث عن المُبلّغ عن احتمالات فقدهم جرّاء السيول تتواصل على مدار الساعة وفي المساء باستخدام سيارات الإنارة وقوارب الإنقاذ المجهزة بأنظمة الرؤية الليلية من خلال فرق مشكلة يتجاوز عدد المجموعة الواحدة 350 فردا توزع كمجموعات وفرق بحث، مشيرا إلى نقل عدد من وحدات الدفاع المدني إلى المواقع المتضررة باستخدام الطيران الأمني بعد تعذر وصول الآليات والمركبات إليها، بسبب تضرر الطرق البرية.

يذكر أن السعودية تشهد أمطارا غزيرة منذ نحو أسبوع أسفرت عن تعطل الدراسة والعمل بالعديد من المدارس والجامعات والمصالح ونجم عنها العديد من الحوادث، وقد تعهدت الحكومة السعودية بصرف تعويض لكل المتضررين، بعد أن يتم حصر الخسائر فور انتهاء هذه الموجة من السيول التي لم تشهد لها البلاد مثيلا منذ أكثر من ربع قرن.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS:
%d مدونون معجبون بهذه: