Connect with us

البوابة الأخبارية

استشهاد ضابط بالجيش وإصابة 3 جنود في ”اشتباكات العريش”

Published

on

استشهد ضابط بالقوات المسلحة برتبة نقيب وأصيب ثلاثة جنود بالجيش آخرين (حالتهم خطيرة) في الاشتباكات الجارية الآن بين مسلحين وقوات من الجيش والأمن المركزي، في أعقاب هجوم المسلحين على قسم شرطة العريش ”ثان”.

كما أفادت أنباء وقوع إصابات في صفوف المواطنين، تم نقلهم للعلاج في مستشفى العريش. ولم يعرف عددهم بعد.

وتقوم القوات المسلحة بمطاردة المسلحين على شاطئ البحر للقبض عليهم.

وارتفع عدد المصابين من أفراد الشرطة في تلك الاشتباكات إلى سبعة أفراد. وتقرر نقل جميع المصابين بطائرات عسكرية إلى مستشفى القوات المسلحة بالمعادي في القاهرة.

وتدور اشتباكات ضارية بين مسلحين وقوات الجيش والشرطة التي تدافع عن قسم شرطة العريش ثان، الذي هاجمه المسلحون في وقت سابق اليوم الجمعة.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أخبار

“بدء استقبال طلبات التصالح في المراكز التكنولوجية: الإجراءات والمستندات المطلوبة”

Published

on

"بدء استقبال طلبات التصالح في المراكز التكنولوجية: الإجراءات والمستندات المطلوبة"

تبدأ المراكز التكنولوجية الموجودة في المحافظات، استقبال طلبات التصالح اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق السابع من مايو ٢٠٢٤، وفقًا لقرار الدكتور رئيس مجلس الوزراء رقم ١١٢١ لسنة ٢٠٢٤، الصادر بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتنظيم أوضاعها، الصادر بالقانون رقم ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣.

المستندات المطلوبة للتصالح:

  •  صورة من بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب.
  • المستندات الدالة على صفة مقدم الطلب بالنسبة للأعمال المطلوب التصالح عليها.
  • الإيصال الذي يثبت سداد رسم فحص الطلب، وكذلك مقابل جدية التصالح وتقنين الأوضاع، وفقًا للتصنيفات المحددة في المادتين (٦، ٧) من هذه اللائحة.
  • نسختان من الرسومات المعمارية للاعمال المخالفة المنفذة على الطبيعة المقدم عنها طلب التصالح معتمدتان من مكتب هندسي أو مهندس نقابي تخصص مدني أو عمارة بحسب الاحوال.
  • تقرير هندسي عن السلامة الإنشائية للمبنى المخالف ، صادر من أحد المكاتب الهندسية الاستشارية أو من مهندس استشاري مقيد بنقابة المهندسين متخصص في تصميم المنشآت الخرسانية أو المعدنية بحسب الأحوال أو من أحد المراكز البحثية أو كليات الهندسة على أن يوقع عليه من مهندس استشاري متخصص بذات الجهة المصدرة للتقرير وفقا للنموذج رقم (٢ أ ) المرفق لهذه اللائحة. ويُكتفى بتقرير من مهندس مقيد بنقابة المهندسين متى كانت مساحة المبنى محل المخالفة لا تزيد عن 200 متر مربع ولا يجاوز ارتفاعه 3 ادوار وفقا للنموذج رقم (٢ب) المرفق لهذه اللائحة.
  • شهادة قيد مؤمنة للمهندس مصدر التقرير ،صادرة من نقابة المهندسين أو صورة منها بعد الاطلاع على الأصل.
  • نسخة من الرسومات المرافقة لترخيص البناء ، وصورة الترخيص إن وجدا.
  • شهاده بتحديد جهة الولاية من المركز التكنولوجي المختص بالنسبة للمخالفات الواقعة بنطاق وحدات الإدارة المحلية.
  • ما يفيد الموافقة على تقنين وضع اليد طبقا للقانون المنظم لذلك ،وذلك بالنسبة لمخالفة التعدي بالبناء على الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة.

 الاعتداد في تحديد تاريخ المخالفة البنائيه بأى من المستندات التالية:

  • شهادة من وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظات تفيد تاريخ ارتكاب المخالفة محل طلب التصالح ووصفها وإحداثيات الموقع وذلك في الحالات التي يمكن اثباتها بالتصوير الجوي.
  • تقرير معاينة سابق على تقديم الطلب من إحدى اللجان الفنية المختصة أو أي جهة إدارية. المستند الدال على تاريخ توصيل أي مرفق من مرافق العقار (كهرباء – مياه – غاز – تليفون – إنترنت).
  • مستخرج رسمي صادر من مصلحة الضرائب العقارية .
  • عقود البيع المشهرة، وعقود الإيجار مثبتة التاريخ.
  • صورة ملتقطة من القمر الصناعي صادرة من جهة رسمية.
  • تقرير هندسي يثبت تاريخ ارتكاب المخالفة صادر من إحدى كليات الهندسة بالجامعات المصرية الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنه 1972 او المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء.

بالنسبة لمخالفة التعدي على حقوق الارتفاق المقرره قانونا:

  • يرفق بطلب التصالح عقد اتفاق موثق بالشهر العقاري بين طالب التصالح واصحاب حقوق الارتفاق المتبادلة بالموافقة على تقديم طلب التقنين على التعديات القائمة الموضحة بالعقد. ويستثنى من تقديم عقد الاتفاق المشار إليه بالفقرة السابقة ، الاخلال بحقوق الارتفاق من جميع أصحاب هذه الحقوق.

 بالنسبة لمخالفة تجاوز قيود الارتفاع:

  • يرفق بالطلب كل ما سبق بالإضافة إلى، شهادة منسوب لأعلى نقطة بالعقار صادرة من الهيئة المصرية العامة للمساحة أو إدارة المساحة العسكرية. إحداثي للمبنى محل المخالفة معتمد من إحدى الجهات الإدارية.

 بالنسبة للمخالفات التي تمت بالعقارات الواقعة داخل حدود المناطق ذات القيمة المتميزة:

  • يرفق بالطلب المستندات الآتية: خريطة مساحية مثبت بها ما يفيد تطابق المبنى محل المخالفة مع خطوط التنظيم معتمدة من الجهة الإدارية المختصة.
  • صوره فوتوغرافية للمخالفة محل طلب التصالح.
  • إقرار بصحة المستندات المرفقة للطلب والبيانات المثبتة به ومنها المساحة وعدد الأدوار وفقا للنموذج رقم (١) المرافق لهذه اللائحة.

بعد استلام الطلبات من المواطنين:

بمجرد استلام طلب التصالح من المواطنين، تقوم الجهة الإدارية المختصة بإصدار شهادة لمقدم الطلب وفقًا للنموذج رقم (٣) المرفق بهذه اللائحة. تُثبت الشهادة رقم الطلب وتاريخ تقديمه، بالإضافة إلى استكمال المستندات المطلوبة.

لا يُسمح بعدم اتخاذ إجراء قانوني حيال المخالفة المطلوب التصالح عليها دون تنفيذ حكم الفقرة السابقة.

بتقديم هذه الشهادة إلى المحكمة أو الجهات المختصة، يتم وقف نظر الدعاوي المتعلقة بالمخالفة وتعليق تنفيذ الأحكام والقرارات والإجراءات المتخذة في شأن الأعمال المخالفة المشمولة بهذا الطلب حتى صدور القرار النهائي بشأنها أو صدور الحكم بالتظلم، وذلك وفقاً للأوضاع القانونية المناسبة.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

“وفاة الممثل البريطاني برنارد هيل: رحيل قائد “تايتانيك” وملك “سيد الخواتم” وأثره الفني البارز”

Published

on

"وفاة الممثل البريطاني برنارد هيل: رحيل قائد "تايتانيك" وملك "سيد الخواتم" وأثره الفني البارز"

توفي الممثل البريطاني برنارد هيل الذي اشتُهر بتجسيده لشخصية قبطان السفينة الشهيرة “تايتانيك”، في فيلم المخرج جيمس كاميرون.

أعلنت عائلة الفنان الراحل في بيان حزين أمس الأحد وفاته، حيث جاء في البيان: “ببالغ الحزن والأسى نعلن وفاة برنارد هيل، الممثل الشهير بأدواره في أفلام “تايتانيك” و”سيد الخواتم”، في الساعات الأولى من هذا الصباح عن عمر يناهز 79 عاماً”.

القبطان الشهير شارك في عدة أعمال فنية ناجحة وتركت أصداء كبيرة، منها تمثيله في فيلم “Boys from the Blackstuff” عام 1982.

كما شارك في فيلم “تيتانيك” الذي حاز على عدة جوائز أوسكار، حيث قام بتجسيد دور قبطان السفينة إدوارد سميث.

وظهر برنارد هيل لاحقًا في سلسلة “سيد الخواتم” للمخرج بيتر جاكسون، حيث قام بتجسيد دور “ثيودن”، ملك روهان. ومن بين أعماله الأخرى: “جريمة حقيقية” للمخرج كلينت إيستوود، و”ويمبلدون”، و”بارانورمان”، و”حلم ليلة في منتصف الصيف”، و”غير منسي”، و”وولف هول”، و”ملك العقرب”، و”فين”، و”جاكانوري”، و “The Bounty”، و”Runners”، بالإضافة إلى العديد من الأعمال الأخرى.

Continue Reading

أخبار

“تصاعد التوتر بين إسرائيل وغزة: مصر تحذر وتطالب بالمفاوضات والجيش الإسرائيلي يطلب إخلاء المدنيين من رفح”

Published

on

"تصاعد التوتر بين إسرائيل وغزة: مصر تحذر وتطالب بالمفاوضات والجيش الإسرائيلي يطلب إخلاء المدنيين من رفح"

وفقًا لمصدر موثوق للقاهرة الإخبارية، أبلغت مصر الأطراف المعنية بالتصاعد الحالي بخطورته، وأكدت على أهمية العودة لطاولة المفاوضات، مشيدة بالتقدم الكبير الذي تم تحقيقه في هذا الصدد.

اليوم الاثنين، دعا الجيش الإسرائيلي سكان مناطق في شرق رفح بأقصى جنوب قطاع غزة إلى إخلاء المنطقة فوراً والتوجه نحو وسط القطاع، مع التحذير من احتمالية شن هجوم بري على هذه المدينة المكتظة بالسكان.

في بيان للجيش الإسرائيلي، تمّ طلب إخلاء فوري لكل السكان والنازحين الذين يتواجدون في منطقة بلدية الشوكة وأحياء السلام، بمنطقة رفح، وذلك للتوجه إلى المناطق الإنسانية الموسعة في المنطقة.

أفادت إذاعة إسرائيلية صباح اليوم ببدء جيش الاحتلال عملية إجلاء المدنيين من رفح في فلسطين.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة