Connect with us

أخبار

الإخوان يهاجمون «برهامى».. و«النور»: نادمون على مساندتهم

Published

on

اخترق شابان اللجان التى شكلها شباب الدعوة السلفية لتأمين الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة، خلال خطبته الجمعة أمس بمسجد ابن تيمية فى مدينة طنطا بالغربية. وفوجئ المصلون بهتاف الشابين: «الله ينور يا شيخ ياسر، الله ينور يا منافق يا عميل»، ما دفع رواد المسجد لطردهما خارج المصلى، فيما علق «برهامى» بالقول: «نسأل الله أن يهديكم ويشرح صدوركم». وقال شهود عيان: إن شباب الدعوة السلفية شكلوا لجاناً أمنية وانتشروا حول المسجد وأمام أبوابه، لتأمين «برهامى»، ومنعوا أى شخص لا يحمل دعوة من دخول المسجد، خوفاً من حدوث مشكلات من قِبل شباب «الإخوان» الذين أعلنوا عن اندساسهم لإفساد الزيارة. من جهته، هاجم «برهامى» الإخوان فى خطبته، مشدداً على ضرورة ترك «المنظرة» والالتزام بالحق، وندد بسب أعضاء الإخوان الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، وقيادات الجيش و«الداخلية»، قائلاً: «هؤلاء انحازوا لإرادة الشعب».

فى سياق متصل، هاجم عدد من قيادات الدعوة السلفية وحزب النور شباب «الإخوان» بسبب تحطيمهم منشآت جامعة الأزهر، واتهموهم بالسعى لتدمير الدولة، وأعربوا عن ندمهم لمساعدة التنظيم للوصول للحكم، وقال الشيخ سلامة عبدالبديع، القيادى بالحزب: «أنا عاوز واحد يضربنى 50 جزمة على دماغى، الذى أقنعنى بانتخاب رئيس ينتمى لهؤلاء الإخوان، وأنا نادم أشد الندم على ذلك». وقال الدكتور أحمد رشوان، سكرتير الهيئة العليا لـ«النور»، موجهاً رسالته لقيادات الحزب: «لا تحزنوا ممن لم يتربوا على الوحى والشرع».

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أخبار

“تصاعد التوتر بين إسرائيل وغزة: مصر تحذر وتطالب بالمفاوضات والجيش الإسرائيلي يطلب إخلاء المدنيين من رفح”

Published

on

"تصاعد التوتر بين إسرائيل وغزة: مصر تحذر وتطالب بالمفاوضات والجيش الإسرائيلي يطلب إخلاء المدنيين من رفح"

وفقًا لمصدر موثوق للقاهرة الإخبارية، أبلغت مصر الأطراف المعنية بالتصاعد الحالي بخطورته، وأكدت على أهمية العودة لطاولة المفاوضات، مشيدة بالتقدم الكبير الذي تم تحقيقه في هذا الصدد.

اليوم الاثنين، دعا الجيش الإسرائيلي سكان مناطق في شرق رفح بأقصى جنوب قطاع غزة إلى إخلاء المنطقة فوراً والتوجه نحو وسط القطاع، مع التحذير من احتمالية شن هجوم بري على هذه المدينة المكتظة بالسكان.

في بيان للجيش الإسرائيلي، تمّ طلب إخلاء فوري لكل السكان والنازحين الذين يتواجدون في منطقة بلدية الشوكة وأحياء السلام، بمنطقة رفح، وذلك للتوجه إلى المناطق الإنسانية الموسعة في المنطقة.

أفادت إذاعة إسرائيلية صباح اليوم ببدء جيش الاحتلال عملية إجلاء المدنيين من رفح في فلسطين.

Continue Reading

أخبار

“تحديث سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في الأسواق المصرية 5 مايو 2024”

Published

on

"تحديث سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في الأسواق المصرية 5 مايو 2024"

نشارك سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 5 مايو 2024، في بنوك مصرية مختلفة. في البنك الأهلي المصري، بلغ سعر الشراء 47.90 جنيه وسعر البيع 48 جنيه، بينما في بنك مصر كان سعر الشراء 47.90 جنيه وسعر البيع 48 جنيه أيضًا.

قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل في جميع البنوك في مصر، اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 5 مايو 2024، حتى يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024، بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم. ومن المقرر استئناف العمل في البنوك صباح يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024.

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري:

  • 47.90 جنيه للشراء.
  • 48 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر:

  • 47.90 جنيه للشراء.
  • 48 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية:

  • 47.90 جنيه للشراء.
  • 48 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي “CIB”:

  • 47.90 جنيه للشراء.
  • 48 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك القاهرة:

  • 47.90 جنيه للشراء.
  • 48 جنيه للبيع.

سعر الدولار في المصرف العربي الدولي:

  • 47.90 جنيه للشراء.
  • 48 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك قناة السويس:

  • 47.90 جنيه للشراء.
  • 48 جنيه للبيع.
Continue Reading

أخبار

“البحر الميت، فقدان عدد كبير من الإسرائيليين خلال حفل شاطئي”

Published

on

"البحر الميت، فقدان عدد كبير من الإسرائيليين خلال حفل شاطئي"

أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن العديد من الإسرائيليين قد فقدوا في البحر الميت بعد حضورهم حفلًا كبيرًا جمع نحو 2000 شخص على شاطئ نيفي مسبار.

أوردت وسائل الإعلام العبرية أن العديد من طلاب المدرسة الدينية الإسرائيلية قد فُقدوا في البحر الميت بعد أن جرفتهم مياهه، خلال حضورهم حفلًا ضخمًا جمع نحو 2000 شخص على شاطئ نيفي مسبار.

وفقًا لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، جرفت مياه البحر الميت عددًا من طلاب المدرسة الدينية، حيث تم اعتبارهم في عداد المفقودين في تمام الساعة 11 مساءً يوم الأربعاء. استمرت عمليات البحث لساعات طويلة حتى الفجر، وتم العثور على 6 أشخاص من المفقودين قبالة الشاطئ، وتم نقلهم لاحقًا إلى مستشفيات القدس، حيث وُصفت حالتهم بأنها متوسطة.

وفقًا لشرطة الاحتلال الإسرائيلية، كانت الحادثة غامضة حيث ابتلعت المياه العشرات من الحضور، مما دفعهم إلى طلب المساعدة من طائرات هليكوبتر التي أطلقت قنابل مضيئة لتسهيل عمليات البحث. استمرت عمليات البحث لساعات حتى تم إبلاغ وحدات الإنقاذ بالعثور على 6 أشخاص يسبحون باتجاه الشاطئ.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة