Connect with us

البوابة الأخبارية

الاتفاق مع أم العريس ومنظم الأنبوبة والستاير.. جوازات باظت على أتفه الأسباب

Published

on

الارتباط

ما يقرب من 2500 حالة طلاق تحدث يوميا طبقا لما ذكره مركز المعلومات، برئاسة الوزراء فى عام 2018 الماضى، الأمر الذى يختلف أسبابه ودوافعه ما بين تفاقم للمشكلات الزوجية والأسرية أو عدم تفاهم الزوجين وكثرة الأعباء والالتزامات، أما ما يثير الضجر والدهشة هو ارتفاع حالات الطلاق التى تحدث قبل إتمام الزواج أى بعد عقد القران مباشرة أو ربما أثنائه وأحيانا فى فترة “الخطوبة”، ورصد “اليوم السابع” أغرب هذه الأسباب وأكثرها شيوعا .

طلقها وهى بتفرش الشقة عشان القايمة

صورة ذات صلة

وسط أجواء مملوءة بالفرح والسعادة تم عقد قران “آلاء” والتى كادت أن تطير فرحا بسبب زواجها ممن تحب، والذى قام بالتوقيع على “قائمة المنقولات” والتى  قٌدرت بـ 300 ألف واستمرت تلك الفرحة العارمة حتى جاء اليوم المشئوم وتم نقل أجهزة منزلها إلى بيت زوجها، وعن تفاصيله قالت “وأنا بفرش الشقة اعترض أهل العريس على العزال اللى جيبته وقالوا إنه ما يستاهلش الـ 300 ألف اللي اتكتبوا فى القايمة ومن هنا بدأت المشاكل اللى أدت لطلاقى بعد كتب الكتاب بأيام”.

طلقها بعد كتب الكتاب بأسبوع

ولنفس السبب وبالطريقة ذاتها، حكت إيمان قصة مُشابهة لابنة أحد الجيران والتى تم طلاقها بعد غضون 7 أيام فقط من عقد قرانها، حيث اعترضت والدة زوجها المبلغ المذكور فى قائمة المنقولات فقالت ” بعد كتب كتاب جارتنا بأسبوع اتفاجئنا بخبر طلاقها وعرفنا إن الخلاف حصل بسبب إن حماتها ما كنتش موافقة على المبلغ المكتوب فى القايمة، وقالت يا إما تقطعوا القايمة دى يا مفيش جواز وفعلا ابنها سمع كلامها على الرغم من حبه الكبير لمراته”.

طلقها عشان الدهب

صورة ذات صلة

بعد فترة خطوبة دامت لعدة سنوات طلق “محمود” زوجته التى لم تمر أسابيع قليلة على عقد قرانهما بسبب أنها رفضت طلبه لها بأن تٌعطيه الذهب الذى اشتراه لها مٌسبقا حين أقدم على خطبتها، وهذا لكى يتم بعض الأعمال التى لم تٌنجز بعد فى شقة الزوجية، وهذا ما ورد على لسان إحدى أقاربها قائلة ” واحدة قريبتى كانت مخطوبة لواحد وبيحبوا بعض جدا وسابوا بعد أكتر من مرة بسبب مشاكل بين الأهل ورجعوا اتخطبوا تانى لكن آخر مرة اتطلقت بعد كتب الكتاب لرفضها هى وأهلها أن تعطى دهب الشبكة بتاعها للعريس عشان يكمل الشقة اللي هيتجوزوا فيها”.

الجوازة باظت عشان مُنظم بوتاجاز

بعدما أنفق كلا الطرفين مئات الآلاف من الجنيهات على تكاليف جهاز العروسين وحفل الزفاف وقبل موعد الفرح بيوم واحد، اكتشف أهل العريس عدم وجود مُنظم لأنبوبة الغاز بشقة العريس والذى من المفترض أن يقوم بشرائه أهل العروسة فاشتعلت الأجواء ولم تهدأ إلا بالانفصال.

بعد خطوبة سنتين سابها عشان العزال

صورة ذات صلة

من المُشين أن يكون العريس والعروسة من بلدة واحدة ويتم افتعال المشاكل البسيطة والتى ليس لها قيمة، وعلى الرغم من العلاقة الوطيدة التى ظلت تجمعهما لسنوات كثيرة فلم يكترث كل من أهل أحمد وأهل خطيبته لما بينهم من علاقات طيبة ولا لعامى الخطوبة التى جمعت بين ابنهم وخطيبته حيث تأزم الأمر بين العائلتين والخلافات على مٌقتنيات شقة العروسين والتكاليف التى سيتحملها كل طرف، فقال جمال ” أحد أصدقاء العريس” واحد صاحبى ساب بعد سنتين من الخطوبة بسبب مشاكل على العزال بين أهل العروسة والعريس فاختلفوا فى تقسيم الأجهزة وأثاث الشقة ورفض أهل العريس إنهم يجيبوا حاجات صمم أهل العروسة إن لازم تيجى”.

اتخانقوا فى الفرح عشان الميك آب

فى قاعة أفراح فاخرة وبوقت متأخر من الليل، تعالت أصوات الصراخ والشجار لتتخطى صوت أغانى ال “دى جى”، فإذا بوالدة العروسة ممسكة بحجاب والدة العريس تريد الاعتداء عليها بالضرب إثر محاولة والدة العريس بأن تمسح عرق العروسة ولكنها استخدمت المنديل بطريقة غير صحيحة، مما أدى إلى مسح “ميك آب” العروس لتتوقف الأغانى وتنطفئ الأنوار ويتفرق العروسين للأبد.

سابها عشان ألف جنيه للمأذون

نتيجة بحث الصور عن مأذون

تحدث المئات من حالات الانفصال بسبب “مؤخر الصداق” أو بالأحرى نسبة ما يحصل عليه المأذون الذى يعقد قران الزوجين والتى تقٌدر بـ10% من مجموع ما يطلبه وكيل العروس من العريس فكان هذا سبب انفصال زينب عن خطيبها فقالت : أثناء اتفاق أهلى مع أهل خطيبى وأهله على المؤخر رفضوا إنهم يدفعوا ال 20  ألف اللي والدى طلبهم عشان ما يدفعوش عليهم 2000 جنيه للمأذون وصمموا إنهم يكتبوا مؤخر بـ 10 آلاف عشان يدفعوا 1000 جنيه بس للمأذون .

سابوا بعض عشان المطبخ

صورة ذات صلة

وخلال وجود أهل العروس بشقة ابنتهم ليقوموا بتجهيزها وترتيب أثاثها لتكون على أكمل وجه استقبالا للعروسين ليلة زفافهما تفاجأ الأهل بعدم تقبل أهل العريس وخصوصا والدته لشكل المطبخ الذى اختارته العروس، على الرغم أنها هى صاحبة القرار وهى من ستعيش بهذا المنزل برفقة زوجها فقط، ليحدث التصادم بين الأهل ويرفض كل منهم النزول عن رأيه حتى يصل الشجار إلى ذروته ويحدث الانفصال.

الستاير بوظت الجوازة

نتيجة بحث الصور عن ستائر عروسة

يتكرر الموقف بعينه مع أسماء التى انتقد خطيبها لذوقها فى ستائر الحائط التى جلبتها فى مٌقتنياتها والتى سوف تضعها فى شقتهما، الأمر الذى أثار غضب أهل العروس وهم يقومون بفرش وتنظيم الشقة التى ستقضى فيها ابنتهم حياتها المقبلة، وعن هذا قالت : بعد كتب الكتاب بأيام نقلنا العزال من بيتنا لبيت زوجى وكنا بنعلق الستاير ما عجبتش العريس واتريق عليها فأهلى زعلوا جدا وحصلت مشكلة كبيرة بسبب الموضوع وانفصلنا.

الاتفاق مع أم العريس وإلا مفيش جواز

صورة ذات صلة

” حنفى.. هتنزل المرادى” على غرار فيلم ابن حميدو سارت عائلة “مصطفى” والذى كانت والدته هى الآمرة الناهية عند الاتفاق مع أهل عروسته، مما أدى إلى إثارة غضب وريبة أهل العروس وعلى الفور اتخذوا قرار الانفصال وعدم الاستمرار فى هذه الزيجة التى ستبوء بالفشل لا محالة، نظرا للتدخل المستمر لوالدة العريس وحرصها على فعل كل الأشياء بنفسها نيابة عن ابنها وتريد أن يتم الاتفاق على كل كبيرة وصغيرة معا شخصيا وليس مع ابنها، واختصر أحد أقارب العريس سبب تعنتها وإصرارها قائلا ” أم العريس هى اللى هتدفع مش هو يبقى الاتفاق يكون معاها”.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

“وفاة الممثل البريطاني برنارد هيل: رحيل قائد “تايتانيك” وملك “سيد الخواتم” وأثره الفني البارز”

Published

on

"وفاة الممثل البريطاني برنارد هيل: رحيل قائد "تايتانيك" وملك "سيد الخواتم" وأثره الفني البارز"

توفي الممثل البريطاني برنارد هيل الذي اشتُهر بتجسيده لشخصية قبطان السفينة الشهيرة “تايتانيك”، في فيلم المخرج جيمس كاميرون.

أعلنت عائلة الفنان الراحل في بيان حزين أمس الأحد وفاته، حيث جاء في البيان: “ببالغ الحزن والأسى نعلن وفاة برنارد هيل، الممثل الشهير بأدواره في أفلام “تايتانيك” و”سيد الخواتم”، في الساعات الأولى من هذا الصباح عن عمر يناهز 79 عاماً”.

القبطان الشهير شارك في عدة أعمال فنية ناجحة وتركت أصداء كبيرة، منها تمثيله في فيلم “Boys from the Blackstuff” عام 1982.

كما شارك في فيلم “تيتانيك” الذي حاز على عدة جوائز أوسكار، حيث قام بتجسيد دور قبطان السفينة إدوارد سميث.

وظهر برنارد هيل لاحقًا في سلسلة “سيد الخواتم” للمخرج بيتر جاكسون، حيث قام بتجسيد دور “ثيودن”، ملك روهان. ومن بين أعماله الأخرى: “جريمة حقيقية” للمخرج كلينت إيستوود، و”ويمبلدون”، و”بارانورمان”، و”حلم ليلة في منتصف الصيف”، و”غير منسي”، و”وولف هول”، و”ملك العقرب”، و”فين”، و”جاكانوري”، و “The Bounty”، و”Runners”، بالإضافة إلى العديد من الأعمال الأخرى.

Continue Reading

أخبار

“تصاعد التوتر بين إسرائيل وغزة: مصر تحذر وتطالب بالمفاوضات والجيش الإسرائيلي يطلب إخلاء المدنيين من رفح”

Published

on

"تصاعد التوتر بين إسرائيل وغزة: مصر تحذر وتطالب بالمفاوضات والجيش الإسرائيلي يطلب إخلاء المدنيين من رفح"

وفقًا لمصدر موثوق للقاهرة الإخبارية، أبلغت مصر الأطراف المعنية بالتصاعد الحالي بخطورته، وأكدت على أهمية العودة لطاولة المفاوضات، مشيدة بالتقدم الكبير الذي تم تحقيقه في هذا الصدد.

اليوم الاثنين، دعا الجيش الإسرائيلي سكان مناطق في شرق رفح بأقصى جنوب قطاع غزة إلى إخلاء المنطقة فوراً والتوجه نحو وسط القطاع، مع التحذير من احتمالية شن هجوم بري على هذه المدينة المكتظة بالسكان.

في بيان للجيش الإسرائيلي، تمّ طلب إخلاء فوري لكل السكان والنازحين الذين يتواجدون في منطقة بلدية الشوكة وأحياء السلام، بمنطقة رفح، وذلك للتوجه إلى المناطق الإنسانية الموسعة في المنطقة.

أفادت إذاعة إسرائيلية صباح اليوم ببدء جيش الاحتلال عملية إجلاء المدنيين من رفح في فلسطين.

Continue Reading

المرأه و الطفل

“في شم النسيم: تمتع بمذاق الرنجة 5 وصفات شهية لتحضيرها بأساليب متنوعة”

Published

on

"في شم النسيم: تمتع بمذاق الرنجة 5 وصفات شهية لتحضيرها بأساليب متنوعة"

الرنجة، هي وجبة محبوبة ومألوفة لدى الكثيرين، خاصةً في فصل الربيع وأوقات الاحتفالات. تعتبر من الأطباق القديمة في المطبخ المصري، حيث كانت جزءاً من تقاليد الاحتفال بعيد الزينة في عهد الفراعنة. لذلك، يسعدني أن أقدم لكم بعض الطرق المختلفة لتحضير طبق الرنجة، لنستمتع بالاحتفال بيوم شم النسيم بشكل مميز ومذاق شهي.

سلطة الرنجة:

قدمي سلطة منعشة مع الرنجة المجففة كمكون رئيسي. قطعي الرنجة المجففة إلى قطع صغيرة وامزجيها بالخضروات المفضلة لديك، مثل الفلفل الأخضر والفلفل الألوان والبصل المفروم. أضيفي عصير الليمون، زيت الزيتون حسب الذوق. هذه السلطة ستكون خيارًا منعشًا وصحيًا لتقديمه خلال الاحتفالات أو في أي وقت من السنة.

ساندويتش الرنجة:

لنقم بتحضير ساندويتش شهي باستخدام الرنجة المجففة. ابدئي بنقع الرنجة المجففة لفترة قصيرة في قليل من عصير الليمون حتى تصبح لينة قليلا. ثمَّ قطعيها إلى شرائح رقيقة. اختاري قطعة خبز وادهنيها بالزبدة أو زيت الزيتون. ثمَّ ضعي شرائح الرنجة المنقوعة على الخبز، وأضيفي البصل المفروم وشرائح الطماطم والخس. يمكنك أيضًا إضافة بعض الصلصات مثل المايونيز أو الخردل لتحسين النكهة. هذا الساندويتش سيكون خيارًا لذيذًا ومشبعًا لتناوله في أي وقت من اليوم.

 فطائر الرنجة:

لنقم بإعداد فطائر لذيذة باستخدام الرنجة. ابدئي بتحضير عجينة الفطائر وفقًا للوصفة المفضلة لديك. ثمَّ قومي بإعداد حشوة الرنجة عن طريق خلط الرنجة المجففة المفرومة مع البصل والثوم المفرومين والتوابل والأعشاب حسب الذوق. املئي العجينة بالحشوة واخبزي الفطائر في الفرن حتى تصبح ذهبية اللون ومطهوة تمامًا. هذه الفطائر ستكون وجبة لذيذة ومشبعة تُضيف لتجربة تناول الرنجة لمسة مميزة.

 سوشي الرنجة:

لنقم بتحضير سوشي مميز باستخدام الرنجة. استخدمي أوراق الألجا البحرية واملئيها بالرنجة المجففة المفرومة والأرز المطبوخ وشرائح الخضروات المفضلة لديك مثل الخيار والأفوكادو والجزر. ثم قومي بلف السوشي بإحكام وقطعيه إلى شرائح. قدميه مع صلصة الصويا. هذا السوشي سيكون وجبة لذيذة ومنعشة تجمع بين مذاق البحر والنكهات الغنية للخضروات والرنجة.

صينية الرنجة:

لنقم بتحضير صينية رنجة مميزة. يتم تنظيف الرنجة جيدا ثم عمل تلت شقوق بسيطة على ظهر الرنجة، ثم يتم تسخين 2 معلقة زيت في صينية ويتم وضع الرنجة فيها، وتوضع الصينية فوق نار هادئة لمدة دقيقة حتى يتشقق الجلد. بعد ذلك، تُقلب الرنجة وتوضع على الجانب الآخر حتى يتشقق الجلد أيضاً. تُرفع الرنجة من الصينية، وفي نفس الصينية يتم وضع الطماطم، الفلفل، البصل، ثم يتم وضع الرنجة فوق المكونات وتُغطى الرنجة بنصف الخضار الباقي، ويُعصر الليمون فوقها. تُوضع الصينية في الفرن في درجة حرارة متوسطة حتى يحمر وجه الرنجة.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة