Connect with us

اخبار السينما و الفن

الانتهاكات الجنسية التي تعرض لها مايكل جاكسون.

Published

on

Leaving Neverland

منذ اللحظة الأولى التي تم الإعلان فيها عن عرض وثائقي Leaving Neverland في مهرجان صاندانس السينمائي ضجت الدنيا ولم تهدأ، فهذا الفيلم ليس عاديا بل يمس واحدا من أكثر المشاهير شعبية في العالم مايكل جاكسون.

الوثائقي المكون من جزأين يتضمن تفاصيل الانتهاكات الجنسية المزعومة التي تعرض لها الراقص والموسيقي واد روبسون، والممثل السابق جيمس سافشوك، في عمر الطفولة من قبل ملك البوب.

ردود أفعال متباينة تعرض لها الفيلم في أعقاب عرضه عبر شبكة HBO، من جانب أدان الكثيرون أفعال مايكل جاكسون بل وصل الأمر إلى اتخاذ خطوات تؤثر على إرث مايكل جاكسون وموسيقاه.

على الجانب الآخر لا يزال آخرون لا يصدقون الاتهامات الموجهة لمغنيهم المفضل ووصل الأمر إلى حد إدانة الفيلم وما تضمنه.

أدى عرض الوثائقي إلى تشويه إرث ملك البوب ومعاناة أسرته وعشاقه جراء تلك الإتهامات، إلى جانب العديد من الأشياء التي ترتبت على ردود الأفعال السلبية على الوثائقي المثير للجدل.

وفي تقرير نشرته مجلة Varaity، يكشف فيه ما ترتب على عرض الوثائقي المثير للجدل لملك البوب.

دعوى قضائية

رفعت مؤسسة ممتلكات ملك البوب الراحل مايكل جاكسون دعوى قضائية جديدة ضد شبكة HBO، بسبب الإعلان عن عرض الوثائقي المثير للجدل عبر شاشتها.

وطالبت مؤسسة ملك البوب الراح بتعويض قدره 100 مليون دولار مستشهدة بعقد كان جاكسون قد وقع عليه عام 1992 مع شبكة HBO عند بثها جولته الغنائية في بوخارست يقتضي بعدم عرض محتوى مسيء لملك البوب في المستقبل، وهو الأمر الذي خرقته الشبكة الأمريكية وفقا لأوراق الدعوى.

وحينها ردت الشبكة الأمريكية أنه ليس لديها خطة للتراجع عن عرضه.

شعبية مايكل جاكسون

مايكل

في ظل عرض Leaving Neverland لأول مرة عبر HBO التي وافقت الفترة من 3 إلى 5 مارس الجاري انخفضت شعبية أغاني مايكل جاكسون بما في ذلك الأغاني التي شارك بها مع فرقته Jackson 5، وتراجعت مبيعات الألبومات بنسبة 39 %، وانخفضت مبيعات ألبوماته الغنائية وأغانيه المنفردة مجتمعين إلى نحو 8 آلاف نسخة وفقا لما ورد في مجلة Billboard.

حفل آخر

بعد 20 دقيقة من عرض الجزء الأول لفيلم Leaving Neverland لأول مرة عبر HBO، أطلقت مؤسسة ممتلكات ملك البوب فيديو عبر YouTube، لجولة مايكل جاكسون الغنائية (Live in Bucharest (The Dangerous Tour في محاولة منها لصرف المشاهدين عن الوثائقي.

The Simpsons

لجأ صناع مسلسل The Simpsons إلى حذف الحلقة التي يظهر بها ملك البوب الراحل من منصات البث بعد مزاعم سوء السلوك الجنسي التي طالته في أعقاب عرض وثائقي Leaving Neverland.

الحلقة تحمل عنوان Stark Raving Dad، وتعتبر جزءا كلاسيكيا من السلسلة الكوميدية، وتم بثها للمرة الأولى في سبتمبر عام 1991 ضمن حلقات الموسم الثالث.

مايكل

محطات إذاعية تحذف أغاني مايكل جاكسون

أعلنت 3 محطات إذاعية في مونتريال الكندية حذف أغاني مايكل جاكسون من قوائم التشغيل الخاصة بها.

وقال المتحدث باسم شركة Cogeco Media المالكة للمحطات الثلاث The Beat وRytheme وCkoi لمجلة Variety: “نحن منتبهون لتعليقات مستمعينا، الوثائقي الذي عرض مؤخرا خلق ردود أفعال سلبية نحوه، ونفضل حذف الأغاني من محطاتنا في الوقت الحالي”.

محطات إذاعية شهيرة في نيوزيلندا أعلنت أيضا عن منع إذاعة أغاني ملك البوب عبر أثيرها في ضوء عرض الوثائقي المثير للجدل.

كما أعلن أكثر من منسق أسطوانات “DJ” حول العالم عدم تشغيل أغاني مايكل جاكسون في الحفلات.

اختراق صفحة الفيلم

فور عرض الوثائقي تعرضت صفحة Leaving Neverland على IMDB للإختراق من قبل مجهولين لعدة ساعات مع نشر تفاصيل تدعم براءة ملك البوب في إطار حملة منظمة لتشويه سمعة الفيلم.

كوري فيلدمان

كوري

الممثل الأمريكي وأحد المدافعين عن جاكسون منذ زمن طويل كوري فيلدمان، أعلن انسحابه من الدفاع عن ملك البوب، ففي أعقاب مشاهدته الفيلم قال فيلدمان” لم أعد أستطيع الدفاع عنه”.

حافلات لندن

قامت منظمة من المدافعين عن مايكل جاكسون بوضع إعلانات على جانبي الحافلات التي تجوب شوارع العاصمة البريطانية لندن، يظهر فيها وجه مايكل جاكسون مع كلمة بريء وجملة ” الحقائق لا تكذب ولكن الأشخاص يفعلون”.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

“إعلان عن فيلم Furiosa: ملحمة جديدة في سلسلة ماد ماكس تصل إلى مهرجان كان السينمائي”

Published

on

"إعلان عن فيلم Furiosa: ملحمة جديدة في سلسلة ماد ماكس تصل إلى مهرجان كان السينمائي"

أعلنت إدارة مهرجان “كان” السينمائي عن أحدث الأفلام المختارة للعرض في الدورة السابعة والسبعين التي ستُقام في الفترة من 14 إلى 25 مايو القادم. وقد تم اختيار “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، أحدث عمل للمخرج الأسترالي جورج ميلر، الذي يعود فيه لسلسلته الشهيرة “ماد ماكس”. يُعد هذا الفيلم الجديد استمرارًا للقصة التي بدأها في فيلم “ماد ماكس: فيوري رود” الذي عُرض قبل تسع سنوات أيضًا في مهرجان “كان”.

قررت إدارة مهرجان “كان” السينمائي عرض الفيلم ضمن الاختيار الرسمي، خارج المسابقة. وقد حُدد مساء يوم 15 مايو لعرض الفيلم في مسرح لوميير الكبير، بحضور المخرج جورج ميلر ونجوم الفيلم آنيا تايلور جوي، وكريس هيمسورث، وتوم بيرك.

تعتبر سلسلة أفلام “ماد ماكس” من السلاسل السينمائية البارزة التي استمرت لقرابة النصف قرن، حيث بدأت بفيلم “ماد ماكس” في عام 1979، وتبعه “ماد ماكس 2: التحدي” في عام 1981، و”ماد ماكس: بيوند ثندردوم” في عام 1985. توقفت السلسلة لفترة طويلة قبل أن تعود من جديد في عام 2015 بفيلم “فيوري رود”.

تشتهر السلسلة بعالمها الديستوبي المليء بالخيال، حيث يحكي عن مستقبل مظلم تنفد فيه موارد الأرض. وقد وضع جورج ميلر نفسه في مكانة الفنان الرؤيوي، الذي تنبأ مبكرًا بالأزمات البيئية التي قد تواجه كوكب الأرض، وجمع بين هذا التصوّر وبين إيقاع مثير لمغامرات يرويه في برواري أستراليا. لقد وصفها النقاد بأنها “Western on Wheels”.

“فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس” يُصنّف ضمن أفلام الجذور، حيث يعود جورج ميلر ليحكي قصة طفولة ونشأة شخصية فيوريوسا، المحاربة الغامضة التي قامت بدورها تشارليز ثيرون في الفيلم السابق، والتي كانت من بين الشخصيات الأكثر جاذبية في الفيلم. يركز الفيلم على مرحلة مبكرة من حياة الشخصية، ولهذا السبب اختار ميلر الممثلة الشابة آنيا تايلور جوي لتجسيد الدور.

تمتد علاقة جورج ميلر بمهرجان “كان” لسنوات عديدة، حيث تم اختيار أفلامه مرارًا وتكرارًا للعرض في المهرجان، وشارك ميلر كعضو في لجنة التحكيم مرتين، قبل أن يتولى رئاسة لجنة التحكيم في عام 2016. وكانت آخر مشاركة له في المهرجان في عام 2022 عندما تم عرض فيلمه “ثلاثة آلاف عام من الشوق” الذي قام ببطولته تيلدا سوينتون وإدريس ألبا، وشارك فيه الممثل اللبناني نيقولا معوّض.

مشهد أكشن بفيلم Furiosa يستغرق تصويره 78 يوما، اعرف التفاصيل:

وفقًا لتقرير نُشر على إحدى المواقع العالمية، يضم فيلم “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، الذي يستمد أصوله من سلسلة أفلام “ماد ماكس”، مشهدًا أكشن يمتد لمدة 15 دقيقة، وقد استغرق تصوير هذا المشهد 78 يومًا.

أشارت أنيا تايلور جوي، بطلة فيلم “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، وشريك الإنتاج دوج ميتشل، الذي يعمل مع المخرج جورج ميلر، إلى أهمية المشهد الذي وصفته تايلور جوي بأنه أساسي لفهم شخصية فيوريوسا بشكل أفضل.

كشف دوج ميتشل عن أن الفيلم يتضمن مشهدًا يمتد لمدة 15 دقيقة، استغرق تصويره 78 يومًا، وطلب وجود ما يقرب من 200 عامل على موقع التصوير يوميًا. ورغم عدم الكشف عن تفاصيل أخرى حول المشهد، وصف بأنه “نقطة تحول” بالنسبة لشخصية فيوريوسا.

أوضحت أنيا تايلور جوي لماذا يلعب المشهد دورًا أساسيًا في الفيلم قائلة: “كنت أنا وجورج نجرين هذه المحادثات الكبيرة حول سبب طول هذا المشهد بالتحديد، وهذا لأنه يبرز تراكمًا للمهارات خلال المعركة. وهذا مهم جدًا لفهم مدى قدرة فيوريوسا على الحيلة، وأيضًا لفهم إصرارها. إنه أطول تسلسل قمنا بتصويره على الإطلاق”.

تايلور جوي وميتشل أكدا أيضًا أنه تم الإشارة إلى المشهد خلال عملية الإنتاج باسم “Stairway to Nowhere”، وعندما اكتمل تصوير المشهد، تلقى جميع أفراد الطاقم والممثلين نبيذًا خاصًا بعنوان “Stairway to Nowhere”.

تايلور جوي تلعب دور نسخة صغرى من شخصية “فيوريوسا” كدور بطولة في الفيلم، الشخصية التي جسدتها سابقًا النجمة العالمية تشارليز ثيرون في فيلم “Mad Max: Fury Road”.

الفيلم الجديد يعود إلى الأحداث السابقة لـ “Fury Road”، حيث يروي قصة الشابة فوريوسا التي تم اختطافها بعيدًا عن “Green Place of Many Mothers” ويتعين عليها البحث عن وسيلة للبقاء على قيد الحياة.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة