البر: نرفض المساس بالأزهر والإخوان أول من نادى باستقلاله

البر: نرفض المساس بالأزهر والإخوان أول من نادى باستقلاله

قال الدكتور عبد الرحمن البر -عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين- إن الجماعة ترفض المساس بالأزهر الشريف بأي شكل من الأشكال.

ساويرس: ثمن عودتي دفعته غاليا.. واستقبال الرئاسة لنا موقف جيد
سمك بوري مشوي في الفرن على “سفرة دايمة”
اعلان اسلام جورج وسوف

قال الدكتور عبد الرحمن البر -عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين- إن الجماعة ترفض المساس بالأزهر الشريف بأي شكل من الأشكال.

وأكد البر -خلال تصريحات صحفية أدلى بها خلال زيارته لأسوان أمس (الخميس)- أن جماعة الإخوان هي أول من نادى باستقلال الأزهر والحفاظ على كيان شيخه وعدم جواز عزلة خلال مناقشات المادة الرابعة للدستور ضمن أعمال الجميعة التأسيسية للدستور.

ورفض محاولة الوقيعة وإثارة الفتن والقلاقل فى الشارع خصوصا بعد واقعتي تسمم طلاب الأزهر الشريف، مطالبا بإخضاع الواقعتين للتحقيق العادل لمعاقبة المخطئ والمتسبب في هذا الأمر حتى لا يتكرر.

كما رفض عضو مكتب الإرشاد ما قاله الفريق أحمد شفيق -المرشح الرئاسي الخاسر- بحق الرئيس محمد مرسي خلال حديث لإحدى الفضائيات المصرية بأن الرئيس محمد مرسي لن يكمل فترته الرئاسية قائلا: “إن الرئيس سيعينه الله لإكمال مدته وبرنامجه الانتخابي بما فيه خير للأمة والشعب”.

ودعا البر السلطات التنفيذية والقضائية والتشريعية إلى العمل لصالح الوطن خصوصا بعد دعوة الرئيس مرسي لذلك، رافضا الاعتداء على القضاء، مشيرا إلى أنه أحد ضمانات بقاء دولة سليمة ديموقراطيا.

وأكد “أنه لا تخوف على الإطلاق من وصول السياحة الإيرانية والربط بينها وبين نشر التشيع باعتبار أن منهج أهل السنة والجماعة أقوى من منهج الشيعة الذي يقوم على أساس البدع والضلال والافتراء “.

وأوضح البر “أن هناك من يحاول منع نجاح المشروع الإسلامي من خلال نشر أكاذيب وافتراء على القائمين عليه بأنهم دعاة سلطة وأنهم ما جاءوا إلا ليقطعوا الأيدى ويمنعوا السياحة و وينتقصوا الحريات”، مشيرا إلى أن المشروع الإسلامي أعم وأشمل من ذلك باعتبار أن بتطبيقه ستتحقق العدالة الاجتماعية وسينهض المجتمع في كل المجالات.

كان أكثر من 130 طالبا بجامعة الأزهر قد أُصيبوا بحالات تسمّم غذائي نتيجة وجبة فاسدة تناولوها في مطعم المدينة الجامعية، وقام الطلاب بقطع طريق الأوتوستراد؛ اعتراضا على تسمّم زملائهم.

يُذكَر أن المدينة قد شهدت أيضا في مارس الماضي إصابة 561 طالبا بحالات تسمّم، عقب تناولهم وجبة دجاج فاسدة، وهو ما ترتّب عليه إقالة الدكتور أسامة العبد وإغلاق ثلاجات الحفظ في المدينة، بقرار من النيابة العامة.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS:
%d مدونون معجبون بهذه: