الجيش يطالب المواطنون بالتحقق من شخصية مرتدي الزي العسكري

الجيش يطالب المواطنون بالتحقق من شخصية مرتدي الزي العسكري

طالبت القوات المسلحة المواطنين توخي الحذر من اقتراب أية أفراد يرتدون الزى العسكري وأهمية التحقق من شخصيتهم قبل التعامل معهم. وأكد الجيش -في بيان له

خطأ فادح لأردوغان: البرادعى حصل علي١،٧ ٪ فى انتخابات الرئاسة المصرية
منظمتان حقوقيتان تطالبان بتجميد أموال الإرهابيين في بنوك الغرب
إسرائيليان فى «أراب أيدول»: «أفيخاى» أبلغ عنهما بتغريدة

طالبت القوات المسلحة المواطنين توخي الحذر من اقتراب أية أفراد يرتدون الزى العسكري وأهمية التحقق من شخصيتهم قبل التعامل معهم.

وأكد الجيش -في بيان له نشر على الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة اليوم (الجمعة)- أن أفراد القوات المسلحة لديها أوامر عسكرية بالتعاون في الكشف عن هويتهم وإبراز تحقيق الشخصية العسكرية في حالة تطلب الموقف ذلك.

وجاء البيان كالتالي:
تؤكد القوات المسلحة مجدداً على أن عناصر التأمين التابعة لها بالشارع المصري موجودين في أماكن ثابتة، ولا يتحركون خارج هذه الأماكن إلا بأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة، ولذلك نؤكد على الآتي:

1- أهمية توخي المواطنين المصريين بكافة أنحاء الجمهورية الحيطة والحذر من اقتراب أية أفراد يرتدون الزى العسكري وأهمية التحقق من شخصيتهم قبل التعامل معهم.

2- أن أفراد القوات المسلحة لديها أوامر عسكرية بالتعاون في الكشف عن هويتهم وإبراز تحقيق الشخصية العسكرية في حالة تطلب الموقف ذلك.

3- تحذر القوات المسلحة المصرية أية عناصر مدنية من انتحال الصفة العسكرية أو ارتداء الزى العسكري دون وجه حق، كما تحذر من أية أعمال اقتراب مشبوه تجاه الوحدات والمنشآت العسكرية وأفراد تأمينها أو تجمعات المواطنين المصريين، وأن من يخالف ذلك فسوف يعرض حياته للخطر وسيتم التعامل معه بكل حسم وقوة والمسائلة القانونية وفقاً لمقتضيات القانون الصارم في ذات الشأن.

4- كما تجدد القوات المسلحة تحذيرها من الانحراف عن المسار السلمي لأعمال التظاهر، أو اللجوء إلى أي مظهر من مظاهر العنف أو تكدير السلم المجتمعي، وتعطيل مصالح المواطنين.

يذكر أن عدد من الحركات والأحزاب والتيارات قد أعلنت اليوم عن قيامها بتظاهرات، حيث أعلن معتصمو رابعة المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي أنهم سيتظاهرون اليوم للمطالبة بعودة مرسي للحكم.

وقد خرجت مسيرات تتجه من الأزهر والخازندار إلى الاعتصام بينما غادرت مسيرات أخرى الاعتصام متجهه إلى نادي الحرس والجمهوري ووزارة الدفاع.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS:
%d مدونون معجبون بهذه: