الخرشوف يخلصك من الوزن الزائد والكوليسترول.. ويحمي قلبك

الخرشوف يخلصك من الوزن الزائد والكوليسترول.. ويحمي قلبك

يعد الخرشوف من الخضراوات التي تتميز بفوائدها الغذائية والصحية، حيث تكمن هذه الفوائد ليس فقط في قلب الثمار ولكن تناول الأوراق أيضًا له فوائد صحية عديدة

Japan Display تطلق شاشات جديدة للهواتف الذكية
مصرع مزارع “صعقاً” بالكهرباء أثناء تواجده بأرضه
صفحة منسوبة لحزب الراية تحرض ضد “محطات الوقود”

يعد الخرشوف من الخضراوات التي تتميز بفوائدها الغذائية والصحية، حيث تكمن هذه الفوائد ليس فقط في قلب الثمار ولكن تناول الأوراق أيضًا له فوائد صحية عديدة.

يقول الدكتور خالد يوسف استشارى التغذية وعلاج السمنة والنحافة، إن الخرشوف يعتبر غذاء جيدا لمن يريدون إنقاص وزنهم، فهو منخفض السعرات الحرارية، حيث يحتوي المائة جرام من الخرشوف على 53 سعرا حراريا، كما أنه مصدر ممتاز للألياف التي تعطي الشعور بالشبع والإمتلاء لفترات طويلة ويساعد الخرشوف على التخلص من فضلات الطعام بشكل سليم مما يساعد على إنقاص الوزن.

وأوضح “يوسف”، كثير من الدراسات أثبتت أن الخرشوف مخفض للكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم، لذلك ينصح بإدخاله في وجبات غذائية أثناء برامج إنقاص الوزن لفاعليته في الحصول على الجسم الرشيق المثالى.

وأضاف الدكتور خالد يوسف، يحتوي الخرشوف على نسبة عالية من الماغنيسيوم والكروم وفيتامين “ج ” وحامض الفوليك اللازم لحماية الجنين من العيوب الخلقية لذلك ينصح الحوامل بتناوله، كما أنه غنى بالبيوتين والمنجنيز والبوتاسيوم وفيتامينات النياسين والريبوفلافين والثيامين وفيتامين “أ”.

وأشار “يوسف”، أنه يمكن استخدام الخرشوف في الوقاية من الكثير من الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية واضطرابات الكلى والكبد والسكري والنقرس وتجدد الخلايا الكبدية.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0
%d مدونون معجبون بهذه: