الفراعنة والصقور الخضر في مونديال الشباب.. تغطية متواصلة من مصراوي

في إطار حرصه على تقديم خدمة إخبارية مميزه لزواره، يقدم مصراوي تغطيه مميزه لفعاليات وأحداث بطولة كأس العالم للشبابوالتي تستضيفها كولومبيا وتبدأ أولى المنافسات الجمعة 29 يوليو.

وتشهد البطولة مشاركة عربية نأمل أن تكون مميزة من خلال منتخب الفراعنة الذي يقوده المدرب الوطني ضياء السيد، والمنتخب السعودي للشباب، ويسعى الفريقان لإثبات وجودهما وتخطي عقبات الدور الأول على أقصى تقدير، حيث تلعب مصر في مجموعة تضم البرازيل وبنما والنمسا، فيما تلعب السعودية مع منتخبات كرواتيا ونيجيريا وجواتيمالا.
ويمكنك من خلال تغطية مصراوي أن تتابع آخر أخبار البطولة، ومواعيد المباريات، ونتائج الفرق، وأبرز اللاعبين، وتحليلات لأحداث البطولة.

ورغم أن مصر نجحت في تخطي دور المجموعات خمس مرات خلال مشاركاتها الست السابقة في البطولة إلا أن هدفها لن يزيد عن الوصول للدور الثاني الذي ستسعى السعودية لبلوغه لأول مرة في تاريخها. وفي طريقهما لتحقيق هذا الهدف ستواجه مصر والسعودية تحديات صعبة.

وبعد انتهاء الجولة الأولى حيث ستلتقي مصر مع البرازيل، في أولى مبارياتها بالبطولة، في الرابعة من فجر السبت 30 يوليو بتوقيت القاهرة، وتلعب السعودية ضد كرواتيا سيتعين عليهما خوض مبارياتهما في شهر رمضان وقد يؤثر الصيام على مستوى اداء اللاعبين. وبالإضافة الى ذلك سيتعين على مصر والسعودية التأقلم على اللعب على ارتفاع كبير عن سطح البحر وهو أمر غير معتاد بالنسبة للفرق العربية.

ومع ذلك تبدو حظوظ الفريقين قوية في بلوغ الدور الثاني على الأقل بعد ان قدما عروضا مبشرة في بطولاتهما القارية.

وبلغت مصر كأس العالم بعد حصولها على المركز الثالث في كأس افريقيا تحت 20 عاما حين خسرت بركلات الترجيح في الدور قبل النهائي أمام الكاميرون.

وقدمت مصر – التي تلعب في المجموعة الخامسة بجانب البرازيل والنمسا وبنما – وجوها واعدة من بينها مهاجم المقاولون العرب محمد صلاح الذي تسعى أندية كبيرة في الدوري المصري الممتاز لضمه وثنائي الزمالك محمد ابراهيم وعمر جابر بالإضافة للحارس أحمد الشناوي الذي قدم عروضا رائعة مع الفريق الأول للمصري البورسعيدي في الموسم الماضي.

وأدى منتخب مصر بقيادة المدرب ضياء السيد خمس مباريات ودية بدأت بمباراتين مع المنتخب البرتغالي وانتهيتا بالتعادل ثم نقل الفريق معسكره إلى كوستاريكا ولعب هناك ثلاث مباريات كانت الأولى مع بطل الدوري وانتهت بفوز مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف ومباراتين مع منتخب كوستاريكا انتهت الأولى بالتعادل الإيجابى 1-1 وفاز شباب مصر بهدف فى المباراة الثانية.

وستتجه الأضواء في السعودية – التي يقودها المدرب خالد القروني – الى القائد عبد الله عطيف وهو لاعب وسط موهوب يجيد اللعب في الدفاع والهجوم ويبدو انه يسير على خطى شقيقيه أحمد وعبده عطيف لاعبي منتخب السعودية الأول اللذين كانت انطلاقتهما خلال كأس العالم تحت 20 عاما أيضا قبل ثماني سنوات في الامارات.

leave a reply

Reendex

Must see news